ترأس اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، الاجتماع الموسع بحضور كافة الجهات التنفيذية والشركات والهيئات؛ لعرض الموقف التفصيلي لكافة مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمركز زفتى، ونسب التنفيذ والتنسيق بين كافة الجهات وتذليل كافة المعوقات؛ لسرعة الانتهاء من المشروعات المتبقية، جاء ذلك بحضور الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ واللواء أحمد أنور السكرتير العام للمحافظة.

مستجدات الموقف التنفيذي لمشروعات حياة كريمة 

وناقش المحافظ خلال الاجتماع، تفاصيل ومستجدات الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة في مختلف القطاعات والمرافق، حيث تم استعراض نسب التنفيذ ومعدلات الإنجاز والموقف الحالي للمشروعات المنتهية وتلك التي تحتاج لبعض الإجراءات؛ لتذليل وتوفير المتطلبات اللازمة للدفع وتسريع وتيرة العمل بها لسرعة الانتهاء منها وتسليمها، وذلك بالتنسيق بين كل الجهات ذات الصلة سواء على مستوى أجهزة المحافظة التنفيذية أو مستوى الوزارات والجهات والهيئات المركزية، موجها بسرعة إنهاء تلك المشروعات ودخولها الخدمة، ودفع معدلات العمل، مؤكدا أن هدف المشروعات هو خدمة المواطن وتوفير مختلف الخدمات الأساسية، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وشدد المحافظ على التنسيق بين كافة الجهات وتوحيد الجهود، والعمل في إطار رؤية عمل تتكاتف بها الجهات للدفع بعجلة العمل بمشروعات حياة كريمة، مما يحقق التطوير الشامل لقرى مركز زفتى والارتقاء بمستوى الخدمات وأيضًا العمل وفقًا لاستراتيجية ومنهجية محددة، مؤكدًا أن المحافظة تتابع عن كثب مستجدات الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة بشكل دوري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة محافظ الغربية طنطا زفتى حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يشهد سلسلة من فعاليات وأنشطة مبادرة «بداية».. وتوفير فرص عمل

شهد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، سلسلة من الفعاليات والأنشطة بقرية «الهياتم»، ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، لمتابعة سير العمل ومستوى الخدمات المقدمة المواطنين بالقوافل، بهدف تطوير المجتمع المصري، وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين وسط حضور كبير.

ووفق بيان صادر عن محافظة الغربية، رافق المحافظ في جولته الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ، بحضور اللواء أحمد أنور السكرتير العام لمحافظة الغربية، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية ومديري المديريات الخدمية.

قافلة علاجية

وتفقد المحافظ ومرافقوه أكبر قافلة طبية علاجية والتي نظمتها المنطقة الشمالية العسكرية بالتعاون مع مديرية الصحة بالغربية وجامعة طنطا.

شهدت القافلة إقبالا كبيرا من مختلف فئات المجتمع للكشف في المبادرات الرئاسية «100 يوم صحة» على مختلف الأمراض، إلى جانب عناية مركزة والكشف المبكر عن السرطان، وإجراء التحاليل للمواطنين، مع تقديم خدمة الدواء بالمجان.

وأكد الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية، أن القافلة شهدت تقديم خدمات علاجية داخل مقر الوحدات الصحية بمختلف التخصصات، وتوفير 3 «ميني باص» أمام الوحدة الصحية كدورية طبية متنقلة من الهلال الأحمر والتضامن الاجتماعي والصحة تشمل طبيب بشري وأخصائي اجتماعي، وطبيب رمد وأنف وأذن، وعيادات قلب، وستواصل مرورها على المدارس للكشف على الطلاب بعد بدء الموسم الدراسي.

واستكمل المحافظ جولته بتفقد حملة «هنوصلك» والتي تستهدف تسهيل حصول الأشخاص ذوي الإعاقة على بطاقات الخدمات المتكاملة و فريق صحة وسلامة لزيادة الوعي الصحي لدى الأطفال عن طريق الألعاب التفاعلية والتي تقدمها جمعية الهلال الأحمر.

 

ملتقي توظيفي

كما تفقد المحافظ الدورة التدريبية على الخياطة والقص والتفصيل من خلال السيارة المتنقلة لمديرية العمل لمدة 30 يوما، والملتقى التوظيفي الذي يقدمه جهاز تشغيل شباب الخريجين والذي يضم 12 شركة بإجمالي 1652 وظيفة مقدمة لأهالي مركز المحلة.

وسلم المحافظ ومرافقوه 1000 زي مدرسي وأدوات وحقائب للطلاب المستحقين من خلال مديرية التربية والتعليم بالغربية ، كما شهد عددا من الندوات المختلفة بأضرار التدخين ومخاطر الإدمان التي اقامتها الجهات المختلفة ضمن مبادرة «بداية».

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ضمن التدريب على مجابهة الأزمات
  • محافظ الغربية يترأس الاجتماع الدور لمشروعات حياة كريمة
  • محافظ الشرقية: تأهل 9 مشروعات للتحكيم في مبادرة المشروعات الخضراء
  • محافظ أسيوط بوجه رؤساء المراكز بسرعة نهو الأعمال والتشطيبات النهائية لمشروعات «حياة كريمة» وإزالة أي معوقات
  • محافظ أسيوط: خطة لرفع كفاءة وتطوير الحملات الميكانيكية للحفاظ على كافة السيارات
  • وكيل صحة سوهاج يناقش الخطة الإستثمارية ومشروعات حياة كريمة بالمحافظة
  • 103 مشاريع.. إجمالي الخدمات الصحية بسوهاج ضمن مبادرة «حياة كريمة»
  • في أولى جلسات ملتقى بناة مصر برعاية رئيس مجلس الوزراء.. وزيرة التنمية المحلية: تخصيص 5 آلاف قطعة أرض في المحافظات لمشروعات المرحلة الثانية من «حياة كريمة»
  • محافظ الغربية يشهد سلسلة من فعاليات وأنشطة مبادرة «بداية».. وتوفير فرص عمل