شهدت منصات عروض أسبوع الموضة في ميلانو الإيطالية، نهاية الأسبوع، حدثا غير مسبوق، إذ ظهرت البطلة الأولمبية الجزائرية إيمان خليف في إطلالة مختلفة بعيدا عن حلبات الملاكمة.

خليف شاركت في عرض دار الأزياء "بوتيغا فينيتا" لتقديم "مجموعة ربيع 2025"، بحضور نجوم وأيقونات الموضة، وخطفت الأنظار بإطلالة مميزة من تصميم دار الموضة المذكورة.

إيمان خليف خلال مشاركتها في عرض أزياء دار "بوتيغا فينيتا" بإيطاليا

وكانت البطلة الجزائرية حققت إنجازا بالفوز بذهبية رياضة الملاكمة للنساء في وزن 66 كيلوغراما في أولمبياد باريس، في سياق جدل بشأن هويتها الجنسية.

ويعود الجدل إلى قرار استبعاد خليف من بطولة العالم للملاكمة في نيودلهي في مارس 2023. ووفقاً للاتحاد الدولي للرياضة فقد "فشلت خليف في اختبار يهدف إلى تحديد جنسها".

وبسبب قرار استبعاد اللجنة الأولمبية الاتحاد الدولي للملاكمة من تنظيم مسابقات اللعبة في دورة باريس، رفض الاتحاد تحديد نوع الاختبار الذي تم إجراؤه.

وبالنسبة للجنة الأولمبية الدولية، فإن أهلية خليف "ليست موضع شك"، إذ سمح لها بالمشاركة في نزالات السيدات، لكن قضية استبعادها في مسابقة نيودلهي العالمية عادت إلى الظهور عندما انسحبت منافستها  الإيطالية أنجيلا كاريني من النزال الأول بأولمبياد باريس بعد 46 ثانية إثر تلقيها لكمتين قويتين على رأسها.

وباتت الملاكمة الجزائرية مثار حديث واسع في وسائل الإعلام الدولية، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي منذ ذلك الحين.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

فضيحة جديدة في الملاعب الجزائرية.. شغب جماهيري واعتداء على لاعبي المنستيري التونسي(فيديو)

في فضيحة جديدة تهز الملاعب الجزائرية، شهدت مباراة مولودية الجزائر والاتحاد المنستيري، التي جرت يوم السبت، أحداث شغب عنيفة من جماهير الفريق الجزائري. تمثلت الفوضى في تحطيم الكراسي ورشق أرضية الملعب بالشماريخ والألعاب النارية، مما اضطر الحكم الجنوب أفريقي، توم أبونجيل، لإيقاف المباراة مرتين لتفادي مزيد من التصعيد.

وقد نجح ممثل الجزائر في التأهل إلى دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا بعد فوزه في إياب الدور التمهيدي الثاني على الاتحاد المنستيري بنتيجة هدفين دون رد، في المباراة التي استضافها ملعب الشهيد علي عمار. وشهدت المباراة، التي كانت أول لقاء رسمي يُقام في هذا الملعب منذ افتتاحه، توترات كبيرة في المدرجات الجنوبية، حيث تعرضت كراسي الملعب للتخريب قبل تدخل قوات الأمن.

التوترات لم تتوقف عند هذا الحد، حيث حاول بعض المشجعين اقتحام الملعب بعد صافرة النهاية، إلا أن تدخل الأمن واللاعبين حال دون تفاقم الأمور. من جانبه، عبر مدرب الاتحاد المنستيري، محمد الساحلي، عن استغرابه من التجاوزات التنظيمية، موضحاً أن الفريق المنظم تعمد عدم تأمين حافلة اللاعبين التي وصلت إلى الملعب قبل ساعة من انطلاق المباراة، وهو ما يعد مخالفة للوائح الاتحاد الأفريقي. وأضاف أن الفريق التونسي واجه ظروفاً صعبة، بدءاً من التحضيرات التي جرت على أرضية كارثية في ملعب نيلسون مانديلا الفرعي، وصولاً إلى الاستفزازات المتكررة من قبل الجماهير والشماريخ التي ألقيت على أرضية الملعب دون تدخل مراقب المباراة.

الساحلي أشار أيضاً إلى ما وصفه بـ"غياب الروح الرياضية"، موضحاً أن الشوطين شهدا اعتداءات واشتباكات، بالإضافة إلى استخدام الغازات المسيلة للدموع، في محاولة لترهيب لاعبي الاتحاد المنستيري، حتى أن بعض المشجعين حاولوا اقتحام غرفة ملابس الفريق التونسي.

ووفقاً لمصادر إعلامية، تضمنت تقارير الحكم ومراقب المباراة تفاصيل دقيقة عن هذه الأحداث، مما قد يترتب عليه عقوبات صارمة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بحق مولودية الجزائر، بما في ذلك احتمالية حرمان الفريق من دعم جماهيره في المباريات القادمة.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • من حلبة الملاكمة لعروض الأزياء.. الجزائرية ايمان خليف في أسبوع الموضة الايطالية (فيديو)
  • فضيحة جديدة في الملاعب الجزائرية.. شغب جماهيري واعتداء على لاعبي المنستيري التونسي(فيديو)
  • الحلقة 7 من مسلسل برغم القانون.. ظهور زوج إيمان العاصي وخروجها من السجن
  • الاتحاد المصري يرد على استبعاد المنتخب من مونديال 2026
  • شاهد.. إيمان خليف تخطف الأضواء في إيطاليا
  • دوبوا يطيح بمنافسه جوشوا بالضربة القاضية ويحتفظ بلقب الاتحاد الدولي للملاكمة للوزن الثقيل
  • ايمان خليف تستعرض أناقتها في أسبوع الموضة بميلانو الإيطالية
  • مصر.. توجيه عاجل من السيسي بعد تقييم أداء بعثة مصر الأولمبية في باريس
  • السيسي يوجه بإجراء تقييم شامل لأداء الاتحادات الرياضية المشاركة في البعثة الأولمبية المصرية بدورة باريس