موقع 24:
2024-09-23@15:34:43 GMT

صعود السلالم أفضل وسيلة لخسارة الدهون سريعاً

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

صعود السلالم أفضل وسيلة لخسارة الدهون سريعاً

إذا كنت تحاول إنقاص القليل من الوزن وتبحث عن طريقة جديدة لتحقيق هذا الهدف، فقد يكون صعود الدرج هو الحل الأنسب لك، وفقاً لتوصية صحية جديدة من طبيب أمريكي.

وبحسب ما نقله موقع "إي بي سي نيوز"، يحرق الإنسان عادة نحو 20 مرة من السعرات الحرارية عند صعود الدرج مقارنة بالمشي على أرض مسطحة، كما يمكن 5 مرات أكثر عند نزول الدرج.

للتأكد من مدى دقة هذه المعلومة الصحية، أجرى الدكتور ألبرتو مينيتي، عالم وظائف الأعضاء والميكانيكا الحيوية بجامعة ميلانو، أبحاثاً مكثفة حول حركة الإنسان، بما في ذلك صعود السلالم.

وفسر آلية حرق السعرات الحرارية بالأرقام، قائلاً: "كل كلغ واحد من كتلة الجسم عند السير على أرض مستوية يحرق 0.5 سعرة حرارية، بينما يمكن حرق 10 سعرات حرارية عند استخدام السلالم في كل متر صعوداً.

وفي نهاية بحثه، دعا إلى تحويل هذه الرياضة لتمرين روتيني منتظم ضمن حياتنا اليومية للحفاظ على الصحة واستقرار الوزن أيضاً.

وشرح مينيتي: "إنه تمرين يمكن للجميع القيام به، لأن السلالم متاحة في كل مكان مجاناً مقارنة بصالة الألعاب الرياضية". وأضاف: "كما أن استخدام الأذرع في صعود السلالم يضيف قوة إضافية".

وذكر أنه تأكد من هذه التوصية من خلال تجربة شخصية حيث استطاع حرق المزيد من الدهون حين ابتعد عن المصعد واستخدم السلالم للوصل إلى منزله في الطابق الثالث بميلانو.

روتين يومي

من جهته، علّق نائب رئيس الاتحاد الدولي للجري بالمظلات لوري فان هوتين على هذه التوصية، معتبراً أن صعود السلالم ينحت الجسد ويجعله أكثر لياقة نتيجة حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية.

يشرف فان هوتين على مجموعة واسعة من التخصصات التي تنطوي ضمن إطار رياضات التسلق العمودي، كالجري الجبلي فوق 2000 متر أو أحدث بطولات العالم وهي "تسلق السلالم".

ومن خلال خبرته في هذه الرياضة، اعتبر أن إضافة بضع دقائق من صعود السلالم كروتين يومي وزيادة الوعي حول فعاليتها لجميع الأعمار يساعد في الحفاظ على الصحة.

بالمقابل، لم يتفق الدكتور ألبرتو مينيتي حول تحديد عدد السعرات الحرارية التي يمكن حرقها عملية صعود السلام، واعتبر أنها "تعتمد على إجمالي الطاقة مقابل الوزن، فكلما زاد الوزن كلما زاد معدل الحرق".

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية صحة السعرات الحراریة صعود السلالم

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تعبر عن قلقها إزاء إغلاق مكتب وسيلة اعلام عربية في رام الله

أعرب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، في تصريح لوسائل إعلام عربية، عن قلق المنظمة الدولية من إغلاق مكتب قناة الجزيرة في رام الله. 

 

وصف المتحدث إغلاق المكتب بأنه "مثال على تقييد عمل الصحفيين خلال الحروب"، مشددًا على أن ما حدث يعكس نمطًا عالميًا متزايدًا في تقييد حرية الصحافة.

 

وأضاف المتحدث أن مثل هذه الإجراءات تؤثر سلبًا على قدرة وسائل الإعلام على نقل الأحداث بدقة، مما يعيق الوصول إلى المعلومات الحيوية في أوقات النزاع. 

 

وأكدت الأمم المتحدة على أهمية حماية الصحفيين وضمان حريتهم في العمل، محذرة من أن مثل هذه الأعمال تقوض الديمقراطية وحقوق الإنسان.

 

اعلام عبرى: مجلس الوزراء المصغر يجتمع غدًا لمناقشة التصعيد المتزايد

 

ذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن مجلس الوزراء المصغر سيعقد اجتماعًا غدًا لمناقشة التصعيد المتزايد على الجبهة الشمالية. 

 

وأشارت القناة إلى أن الاجتماع يأتي في ظل التوترات الأمنية المتصاعدة، خاصة بعد تزايد الهجمات عبر الحدود مع لبنان وسوريا، بالإضافة إلى التهديدات المحتملة من الفصائل المسلحة.

 

من المتوقع أن يتناول الوزراء خلال الاجتماع استراتيجيات جديدة للتعامل مع الوضع الأمني، بما في ذلك تعزيز الإجراءات الدفاعية والاستجابة السريعة للتحديات العسكرية. 

 

وتعكس هذه الخطوة القلق المتزايد في إسرائيل بشأن الأمن القومي وسط الأوضاع المضطربة في المنطقة.

 

صفارات الإنذار دوت في منطقة بيسان بعد تسلل مسيّرة أطلقت من العراق

 

أعلن الجيش الإسرائيلي مساء اليوم أن صفارات الإنذار دوت في منطقة بيسان شمال البلاد، بعد رصد تسلل مسيّرة أُطلقت من العراق وعبرت الأجواء السورية قبل دخولها إسرائيل من جهة الجولان. 

 

وأوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن المسيّرة تم رصدها أثناء تحليقها في المنطقة الجنوبية لهضبة الجولان، وأن أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية حاولت اعتراضها. 

 

وأضافت التقارير أن المسيّرة تم إطلاقها من العراق، مما يعكس تصعيدًا جديدًا في الهجمات عبر الحدود مع زيادة استخدام الطائرات المسيّرة من قبل فصائل مختلفة. 

 

تأتي هذه الحادثة في ظل تصاعد التوترات في المنطقة الشمالية لإسرائيل، حيث شهدت الأيام الماضية نشاطًا مكثفًا للطائرات المسيّرة على الجبهتين السورية واللبنانية.

مقالات مشابهة

  • بحث جديد يكشف أسرار فقدان الوزن.. إطلاق العنان لقوة الدهون البنية
  • تناول بذور الكتان الصحيحة أم المغلية.. أيهما أفضل؟
  • «البروتينات حارقة الدهون» كشف يفتح الباب أمام أدوية فعالة لإنقاص الوزن
  • ارتفاع أسعار خامي البصرة بالتزامن مع صعود النفط عالمياً
  • الأمم المتحدة تعبر عن قلقها إزاء إغلاق مكتب وسيلة اعلام عربية في رام الله
  • محمد مغربي لـ«بين السطور»: البيجر وسيلة اتصال قديمة ظهرت قبل عصر المحمول
  • تشخيص اقتصادي لخسارة كبيرة في حقل القيارة النفطي
  • بعد تفجير البيجر ووكي توكي..إسرائيل: حزب الله لن يحصل على نظام اتصالات جديد سريعاً
  • وسيلة مجانية لمتابعة مباراة الزمالك والشرطة الكيني.. «استمتع بالماتش»