سرايا - في وقت تتواصل الغارات الإسرائيلية بشكل مكثّف على معظم القرى والبلدات في أقضية النبطية وصور وبنت جبيل في جنوب لبنان، فقد أحصت غرفة عمليات الطوارئ في وزارة الصحة، ارتقاء 100 شهيد، وإصابة أكثر من 400 جريح.

ويشهد الأوتوستراد الساحلي ومثلث خلدة زحمة سير خانقة في الاتجاهين وصولا إلى بيروت. وأصدر وزير التربية عباس الحلبي قراراً بإقفال المدارس والثانويات والمعاهد والمدراس المهنية والتقنية الرسمية والخاصة اليوم الإثنين وغداً الثلاثاء في كل من محافظات الجنوب والنبطية والبقاع والهرمل وبعلبك والضاحية الجنوبية نظراً للأوضاع الأمنية والعسكرية مما يشكل خطراً على انتقال التلاميذ إلى المدارس.



اللهم بردًا وسلامًا على #لبنان ومقاومته الباسلة.
هذه الصواريخ والحمم الصهيونية لم تكن إلا لنصرتهم وإسنادهم لغزة.
اللهم ردّ عنا وعنهم كل سوء. pic.twitter.com/xBpX5dTGeA

— بلال نزار ريان (@BelalNezar) September 23, 2024



ولم تمض 24 ساعة على رد “حزب الله” بصواريخ “فادي1″ و”فادي 2” على ضواحي حيفا، مستهدفاً قاعدة رامات ديفيد ومجمعات صناعات عسكرية، حتى عادت إسرائيل إلى تصعيد غاراتها على أكثر من منطقة لبنانية، في إطار تبادل الضربات العسكرية، وطالت الغارات للمرة الأولى جرود منطقة جبيل، حيث سقط صاروخ إسرائيلي في منطقة الورديات، بين بلدة علمات الشيعية وبلدة إهمج.

من الغارات على جنوب لبنان وصور وبعلبك والبقاع pic.twitter.com/4PLhwJhlLT

— Hisham Abu Shaqrah | هشام أبو شقرة (@HShaqrah) September 23, 2024

 

وأعلن متحدث باسم جيش الاحتلال “شن ضربات واسعة على مواقع “حزب الله” في لبنان، فيما أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن بعض الغارات الإسرائيلية وصل عُمقها إلى 125 كيلومتراً داخل حدود لبنان. وأشارت هيئة البث الإسرائيلية إلى “أن سلاح الجو هاجم منطقة وادي لبنان الشمالي على بعد نحو 130 كيلومتراً عن الحدود الشمالية الإسرائيلية”، كما أشار الإعلام الإسرائيلي إلى “أن أكثر من مئة غارة شنت على لبنان في وقت قصير جداً هذا الصباح”.

إرهاب ممتد من غزة إلى لبنان ..

قصف عنيف ومكثف على مناطق واسعة في لبنان منذ صباح اليوم pic.twitter.com/eadD1oo2zW

— الحـكـيم (@Hakeam_ps) September 23, 2024

 

ورداً على سؤال حول إمكانية التوغّل البري في لبنان قال: “الجيش الإسرائيلي سيفعل كل ما يلزم لإعادة الأمن إلى الشمال”.

تزامناً، تم تداول رسائل نصية وصلت إلى هواتف سكان في جنوب لبنان للابتعاد عن مواقع “حزب الله”. ومما جاء فيها: “إذا كنت في مبنى يحتوي على أسلحة لـ “حزب الله”، فابتعد عنه حتى إشعار آخر”.

وبعد الحديث عن اختراق إسرائيل لشبكة الاتصالات الأرضية التابعة لهيئة “أوجيرو” في قضاء صور للاتصال بالمواطنين وإبلاغهم، من خلال تسجيل صوتي، بضرورة الإخلاء، نفى المدير العام لهيئة “أوجيرو” ​عماد كريدية ما جرى تداوله، وأوضح: “إن السيستم لدينا لا يستقبل اتصالات من “الكود” الإسرائيلي، وبالتالي إذا قام العدو بالاتصال عبر كود أجنبي رديف هذا لا يعتبر خرقًا للسيستم، بل تحايلاً على نظام “الإنترناشونال كود”، مشيراً إلى أنه “من حسن الحظ أن سنترالاتنا قديمة وهي صعبة الاختراق”.

بالفيديو | غارة صهيونية على منزل سكني في بلدة #المجادل جنوب #لبنان pic.twitter.com/HTYhsXUcQJ

— قناة المنار (@TVManar1) September 23, 2024

 

 

 

 

 

 

 

 



وأعلن متحدث باسم جيش الاحتلال “شن ضربات واسعة على مواقع “حزب الله” في لبنان، فيما أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن بعض الغارات الإسرائيلية وصل عُمقها إلى 125 كيلومتراً داخل حدود لبنان. وأشارت هيئة البث الإسرائيلية إلى “أن سلاح الجو هاجم منطقة وادي لبنان الشمالي على بعد نحو 130 كيلومتراً عن الحدود الشمالية الإسرائيلية”، كما أشار الإعلام الإسرائيلي إلى “أن أكثر من مئة غارة شنت على لبنان في وقت قصير جداً هذا الصباح”.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: لبنان لبنان لبنان لبنان لبنان لبنان لبنان لبنان لبنان لبنان لبنان اليوم pic twitter com حزب الله فی لبنان أکثر من

إقرأ أيضاً:

«الصحة اللبنانية»: 182 شهيدا و727 جريحا في الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان اليوم

أفادت وزارة الصحة اللبنانية، بارتقاء 182 شهيدا و727 جريحا جراء الغارات الإسرائيلية على جنوبي لبنان اليوم، جاء ذلك خلال نبأ عاجل نقلته قناة القاهرة الإخبارية، قبل قليل.

مقالات مشابهة

  • لقطات توثّق التصعيد غير المسبوق بين قوات الاحتلال وحزب الله (شاهد)
  • الصحة اللبنانية: 182 شهيدا و727 جريحا جراء الغارات الإسرائيلية اليوم
  • «الصحة اللبنانية»: 182 شهيدا و727 جريحا في الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان اليوم
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية لـ 182 شهيدا و727 مصابا
  • لبنان: مقتل 50 شخصًا جراء الغارات الإسرائيلية
  • الصحة اللبنانية: مقتل 50 شخصا وإصابة أكثر من 300 في حصيلة للغارات الإسرائيلية على لبنان
  • بالفيديو.. غارات عدوانية إسرائيلية مكثفة على مناطق متعددة بجنوب لبنان
  • تصعيد واسع بين الاحتلال وحزب الله.. وخسائر كبيرة منذ 8 أكتوبر (شاهد)
  • صور تظهر آثار الدمار جراء الغارة الإسرائيلية التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت