تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اليوم الإثنين بأعضاء اللجنة الطبية العليا بمركز التعليم المدني بالجزيرة وذلك لبحث آليات تطوير مراكز الطب الرياضي التابعة للوزارة .

وأوضح وزير الشباب والرياضة أننا نمتلك في كل محافظة من محافظات مصر وحدة  متخصصة للطب الرياضي علي مساحات متنوعة  وأيضا لدينا  مراكز طبية كبيرة متخصصة في مدينة نصر  والسويس بالإضافة الي الوادي الجديد .

وأضاف وزير الرياضة: "نعمل  على ايجاد مراكز طبية متخصصة متكاملة للرياضيين تستوعب وتقدم اعلي الخدمات الطبية والعلاجية والتأهيلية بحيث تكون  تلك المراكز وجهات سياحية قوية للسياحة الرياضية في الشرق الأوسط ونحن بدورنا نسعي الي  أن تكون مصر مركزاً مميزاً لجذب العديد من الراغبين في التأهيل الطبي علي المستوي الرياضي واستقطاب جميع الرياضيين المصريين لعمل العمليات الرياضية وتأهيلهم رياضياً وطبياً في تلك المراكز من خلال توفير افضل الخبراء في المجال الطبي " المصريين والأجانب " مؤكدا أن  مصر لديها العديد من الخبراء والأكفاء علي المستوي الطبي وسوف نسعي للاستعانة بهم في تقديم تلك الخدمات للاعبينا بمختلف الألعاب .

وتابع "صبحي :" لدينا لجنة للاستثمار علي اعلي مستوي وسيتم طرح تلك المراكز حتي يتم تحقيق افضل استفادة من تلك الأماكن والمستشفيات المتميزة.

حضر اللقاء الدكتور حازم خميس استاذ القلب ومدير مستشفي وادي النيل والدكتور شريف وديع استاذ الرعايات الحرجة ومستشار وزير الصحة والدكتور مجد فؤاد استاذ المخ والأعصاب طب عين شمس والدكتور طارق يوسف استاذ الباطنة ومدير مستشفي الدمرداش ولواء طبيب هشام السلمي استشاري الطب الطبيعي والتأهيل بالقوات المسلحة ولفيف من قيادات وزارة الشباب والرياضة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظات الجمهورية وزير الشباب للسياحة العلاجية احمد محمدي

إقرأ أيضاً:

«السبكى» يبحث سبل دعم مرضى الأورام وإنشاء مراكز تميز لأمراض العيون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الدكتور أحمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية، والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، بالدكتور محمد سويلم، المدير العام لاحدى شركات الأدوية، وذلك بمقر هيئة الرعاية الصحية، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ويأتي اللقاء في إطار إستراتيجية الهيئة لتعزيز الشراكات مع شركات الأدوية العالمية لتوفير أفضل وأحدث العلاجات، وخلال اللقاء، تم بحث سبل دعم مرضى الأورام و إنشاء مراكز تميز لأمراض العيون و دعم المسوح الصحية.

وأعلن رئيس هيئة الرعاية الصحية عن الاتفاق على توقيع بروتوكول تعاون مع الشركة،  لعقد شراكة استراتيجية لتحسين العلاجات ومخرجات الرعاية الطبية وتطوير منظومة البحوث الإكلينيكية بالهيئة.

كما أكد "السبكي" على أن ذلك التعاون يمتد أيضًا إلى مجالات التوعية والتشخيص المبكر والعلاج والأبحاث العلمية للأورام والهيموفيليا والتصلب المتعدد والرمد، فضلًا عن إنشاء مركز تميز عالمي لطب العيون بمستشفى رمد بورسعيد .

وخلال اللقاء تم استعراض إمكانية الاستفادة من تجربة الهيئة في ميكنة المعلومات الصحية والسجلات الطبية الإلكترونية، وفي ذات السياق، قال رئيس هيئة الرعاية الصحية "نجحنا في إصدار أكثر من 40 مليون روشتة طبية سنويًا، تشمل حوالي 120 مليون صنف دوائي بتكلفة تصل إلى 3.5 مليار جنيه في 6 محافظات، ضمن نظام التأمين الصحي الشامل،  ومن المتوقع أن تصل التكلفة إلى ما بين 70 و80 مليار جنيه سنويًا مع التوسع لتغطية جميع محافظات الجمهورية"، مؤكدًا أن السوق المصري يعتبر سوقًا كبيرًا وواعدًا للاستثمار في القطاع الصحي.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد سويلم، المدير العام للشركة، أهمية الشراكة مع هيئة الرعاية والتي تعد ركيزة أساسية في النظام الصحي المصري الجديد، مؤكدًا استمرار روش في نقل الخبرات الدولية وتطوير حلول مبتكرة تواكب احتياجات السوق المحلي.

وأعرب عن سعادته بإضافة حزمة جديدة من مجالات التعاون مع هيئة الرعاية الصحية لتعزيز الرعاية الصحية ودعم البحث العلمي بما يتماشى مع توجهات الدولة المصرية وأهداف رؤية مصر 2030، وتوجهات الدولة المصرية في تحسين جودة الرعاية الصحية.

هذا، وقد شهد اللقاء من هيئة الرعاية الصحية كل من، الدكتور أحمد حماد، مستشار رئيس الهيئة للسياسات والنظم الصحية، ومدير عام المكتب الفني لرئيس الهيئة، والدكتور شريف كمال، مستشار رئيس الهيئة لشؤون الصيدلة وإدارة الدواء، والدكتورة سالي عبدالرؤوف، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الصحية والعلاجية، والدكتورة مها سعيد، مدير وحدة اليقظة الدوائية، والدكتورة رضوى عبدالعظيم، مسؤول ملف الأورام بالمكتب الفني لرئيس الهيئة.

IMG-20240923-WA0003 IMG-20240923-WA0002

مقالات مشابهة

  • مدارس الامتياز العليا.. تتلقى توجيهات رئاسية بتطوير نظم المنح الدراسية والنشاط الرياضي
  • «دبي الرياضي» يبحث التعاون مع المعهد الكوري لعلوم الرياضة
  • صبحي: نسعي أن تكون مصرقبلة للسياحة العلاجية والتأهيلية بالشرق الأوسط
  • «السبكى» يبحث سبل دعم مرضى الأورام وإنشاء مراكز تميز لأمراض العيون
  • وزير الخارجية يبحث تطوير العلاقات مع الصليب الأحمر واتحاد سانت كيتس ونيفيس
  • اللجنة العليا لتعزيز التعاون مع الصين تبدأ تحديد مجالات الشراكة
  • محمد مغربي لـ«بين السطور»: الذكاء الاصطناعي دخل الطب الرياضي بعد وفاة أحمد رفعت
  • مواقف السيارات بدلاً من المستشفيات.. إسرائيل تنقل مراكز العمليات الطبية تحت الأرض
  • وزير الشباب يشيد بحرص القيادة السياسية على تطوير المنظومة الرياضية