قال الكاتب الصحفي أشرف عبد الغني، إن النجاح الكبير الذي حققه منتدى شباب العالم بمشاركته بقمة المستقبل بنيويورك تنبع من ثلاثة قوى.

تبادل الحوارات بين القوى الشبابية المختلفة

وأوضح «عبدالغني»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أنّ القوة الأولى قوة الإرادة السياسية التي أسست لهذا المنتدى، حيث تفاعلت بشكل إيجابي مع فعالياته مما جعلته من المؤسسات العالمية المعتمدة ولها ثقل، فضلا عن الدور الكبير الذي تلعبه في مسألة تبادل الحوارات بين القوى الشبابية المختلفة على مستوى العالم.

وتابع: «القوى الثانية هي قوة الدفع التي اكتسبها الشباب المنظمون والمشاركون في هذا المنتدى، وتحويله من منتدى يتم عقده على فترات زمنية محددة إلى منتدى مستمر».

ولفت إلى أن القوى الثالثة عي النتائج التي حققها المنتدى على مستوى الفترات الماضية، التي جعلته على مستوى من الأهمية بمكان ما، حتى يصل إلى المشاركة بشكل فعال للغاية في قمة المستقبل، على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، التي تشغل الرأي العام العالمي، ومن المتوقع أن تصدر عنها حركة تطورات كبيرة على مستوى هذه المنظمة، لجعلها أكثر شبابيا وأكثر قدرة في التأثير على مستوى القضايا الشبابية والعالمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإرادة السياسية الجمعية العامة للأمم المتحدة منتدى شباب العالم على مستوى

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: مصر تسير بخطوات ثابتة في تحقيق التنمية الحضارية

قال جميل عفيفي، مدير تحرير جريدة الأهرام، إن استضافة مصر للمنتدى الحضاري العالمي، يأتي لامتلاكها خبرات ومشروع للتنمية الحضارية، لافتا إلى أن مصر تسير بخطوات ثابتة في تحقيق التنمية الحضارية داخل أراضيها منذ 10 سنوات وحتى الآن، من خلال المشروعات القومية الكبرى والعمرانية، فضلا عن اعتمادها على الطاقة الجديدة والمتجددة والشمسية، وكيفية مواجهة التغيرات المناخية، لذلك المنتدى إضافة للدولة أمام العالم، خاصة أنه لم يعقد في القارة الأفريقية منذ 20 عاما.

الشباب المتطوع أدى دورا مهما في منتديات شباب العالم

وأضاف «عفيفي»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن الدولة المصرية تنتهج نهجا مختلفا تماما، وهو نهج التنمية الشاملة داخل الدولة، موضحا أن إشراف التحالف الوطني على تنظيم منتدى شباب العالم، ودور الشباب المتطوع الذي أدى دورا مهما للغاية بمنتديات شباب العالم وكيفية تنظيمها، دليل على الخبرة المتواجدة في تنظيم المؤتمرات والمنتديات العالمية.

وتابع: «عدد كبير من الشباب المتطوع، استطاع تنفيذ كل البرامج والخطط الموضوعة لهم باحترافية، في تنظيم منتدى شباب العالم، الذي أقيم له أكثر من نسخة في مدينة شرم الشيخ»، لافتا إلى أنهم حصلوا على شهادة من جميع الدول المشاركة في المنتدى.

مقالات مشابهة

  • قيادي بـ«مصر أكتوبر» يثمن مشاركة منتدى الشباب في قمة المستقبل: خطوة مهمة
  • كاتب صحفي: مشاركة منتدى شباب العالم بـ«قمة المستقبل» شهادة اعتماد دولية
  • كاتب صحفي: مصر لديها تجربة فريدة ومميزة في تمكين الشباب
  • كاتب صحفي: المشاركة في «قمة المستقبل» بنيويورك يتيح خبرة دولية للشباب
  • كاتب صحفي: استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي تعزز دورها دوليا
  • تنسيقية الأحزاب: مشاركة منتدى شباب العالم بقمة «المستقبل» تأتي نتيجة دعم الرئيس السيسي
  • مجلس الشيوخ: مشاركة المنتدى بقمة المستقبل تعبير عن رأي الوطن العربي والقارة الإفريقية
  • كاتبة صحفية: مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل «خطوة مهمة»
  • كاتب صحفي: مصر تسير بخطوات ثابتة في تحقيق التنمية الحضارية