عقد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة؛ لمناقشة عدد من الملفات والتوجيهات الخدمية والتنموية الهامة، مؤكدا تفعيل دور المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان المصري» في كل القطاعات.

مناقشة آخر المستجدات بملفات التقنين

وخلال الاجتماع، جرى استعراض آخر المستجدات الخاصة بملفات التقنين والمتغيرات المكانية والتصالح في مخالفات البناء، وما تم البت فيه من طلبات وفحصه ومعاينته وعدد العقود المحررة وتسليمها للمواطنين، وشدد المحافظ على ضرورة التيسير على المواطنين في إجراءات التقنين وسرعة البت في الطلبات المقدمة، مع مراعاة البُعد الاجتماعي، مؤكدًا أنه لن يتهاون مع أي تقصير في إنهاء ملف التقنين لأراضي أملاك الدولة، واسترداد حق الشعب.

ووجه بإخطار المواطنين لاستكمال ملفاتهم وإنهاء الإجراءات الخاصة بالتقنين في أسرع وقت مع التأكيد على أنه سيتم سحب الأرض في حال التأخير أو التقاعس، لافتًا إلى أن التقنين سيكون له الأثر الكبير على عائد التنمية للمواطنين وللدولة، كما جدد المحافظ، مناشدته لجميع المواطنين الراغبين في تقنين أوضاعهم بسرعة التوجه إلى إدارة الأملاك بالمحافظة، وتقديم الطلبات اللازمة لإتمام عملية التقنين، لافتًا أن التقنين سيكون له الأثر الكبير على عائد التنمية للمواطنين وللدولة.

التعامل بحزم مع كافة أشكال التعدي

كما شدد على رؤساء الوحدات المحلية والقرى ضرورة التعامل بحزم مع كافة أشكال التعدي على أراضي أملاك الدولة و إزالة التعديات في المهد، موجهًا كافة المسئولين بالالتزام بتنفيذ قرارات رئاسة مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية المتعلقة بقرارات إزالة التعديات مع ضرورة الاستجابة لشكاوى المواطنين ودراستها وإيجاد أنسب الحلول لها بما لا يتنافي مع القانون.

إحلال و تجديد 8 مدارس بمحافظة المنيا

وفي قطاع الصحة، كلف المحافظ وكيل وزارة الصحة بتفعيل المبادرة الرئاسية «بداية»، وتنفيذ بروتوكول وخطة عمل لتقديم الخدمة الطبية بعدد من الوحدات الصحية على مدار 24 ساعة خاصة بالمناطق النائية والتي تشهد أعلى نسبة تردد من المواطنين على العيادات المتنقلة بجميع تخصصاتها.

كما وافق المجلس التنفيذي، على إنشاء مدارس (التربية الفكرية لخدمة الطلاب ذوي الهمم ومعهد أزهري في قرية الجلاء بسمالوط - إقامة معهد ديني بالعدوة، ومدرسة بقرية طوخ الخيل بديرمواس، مدرسة في قريتي نزلة رمضان والبسقلون للتعليم الأساسي بالعدوة، لإنشاء مدرسة للتعليم الأساسي بحي شرق الترعة بسمالوط) وإحلال وتجديد 3 مدارس بمركز العدوة وذلك لتخفيف التكدس والكثافة الطلابية بالفصول، ووجه المحافظ بالبدء في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لاستكمال الأوراق المطلوبة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا يوافق 8 مدارس

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يتفقد مصنع «المتحدة لتجفيف البصل».. يصدر لأوروبا واليابان

تفقد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، مصنع «المتحدة لتجفيف البصل» بالمنطقة الصناعية في المظاهرة شرق النيل، لمتابعة سير العمل والتأكد من انتظام الإنتاج، حيث يعد المصنع من المشاريع الكبرى وبدأ إنتاجه عام 2015، ويعمل حاليا من خلال 3 خطوط إنتاج بطاقة إنتاجية 8 آلاف طن بصل مجفف سنوياً.

إضافة عمالة جديدة لرفع إنتاجية المصنع

ووفق بيان صادر عن محافظة المنيا، أشاد المحافظ بدور المصنع في توفير فرص العمل غير المباشرة لأكثر من 1200 سيدة من محافظة المنيا، واستمع إلى شرح مفصل لمراحل إنتاج البصل المجفف وخطط تطوير وتوسعة المصنع وأبدى المحافظ ترحيبه بأى خطوة من شأنها أن تزيد من الطلب على التشغيل وإضافة عمالة جديدة، مبديًا استعداده لتقديم الدعم اللوجيستي للمصنع من أماكن تخزين أو مساحات لاستيعاب أى زيادة في العمالة أو الإنتاج.

إنشاء مصنع جديد لغربلة و فرز الأعشاب

وأشار مسؤولو المصنع إلى أن منتجات المصنع، التي تتميز بالجودة العالية، يتم تصديرها إلى الأسواق الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية واليابان، مما يعزز مكانة المنتجات المصرية في الأسواق العالمية، بالإضافة إلى إنشاء مصنع جديد لغربلة وفرز الأعشاب ضمن خطط توسعة استثمارات المصنع .

وأكد المحافظ خلال الجولة على ضرورة استمرار دعم المشروعات التصديرية مثل مصنع المتحدة، لما لها من دور محوري في تنمية الاقتصاد المصرى وتوفير العملة الصعبة، مشددًا على أهمية الالتزام بأعلى معايير الجودة لضمان استمرار التنافسية في الأسواق الخارجية.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يوجه بتفعيل مبادرة بداية في كل القطاعات ويبحث مستجدات ملف التقنين
  • محافظ الفيوم يلتقى المواطنين ويبحث مطالبهم
  • نائب محافظ الدقهلية والسكرتير العام للمحافظة يتابعان الموقف التنفيذي بملف التقنين لواضعي اليد علي أملاك الدولة
  • محافظ أسيوط: خطة لرفع كفاءة وتطوير الحملات الميكانيكية للحفاظ على كافة السيارات
  • محافظ المنيا يتفقد المدارس.. ويشدد على تسليم الكتب لجميع الطلاب
  • محافظ المنيا يتفقد مصنع «المتحدة لتجفيف البصل».. يصدر لأوروبا واليابان
  • إحلال وتجديد 16 مدرسة بقنا.. ودخول 3 مدارس جديدة للخدمة
  • محافظ الجيزة يبحث توفير أطباء لمستشفى الواحات ووحدات سكنية وتسهيل إجراءات التقنين
  • محافظ الجيزة يبحث معوقات الاستثمار وتسهيل إجراءات التقنين بالواحة| صور