الوحدة نيوز/ توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية، أنه من المحتمل هطول أمطار متفاوتة الشدة يرافقها الرعد أحياناً على مناطق متفرقة من محافظات تعز، إب، لحج، الضالع، ريمة ومرتفعات وسهل تهامة.

ومن المتوقع هطول أمطار متفرقة على أرخبيل سقطرى ومحافظات المهرة، شبوة، أبين، الحديدة، حجة، المحويت وغرب كل من ذمار، صنعاء، عمران وصعدة.

وأفاد المركز بأنها هطلت يوم أمس أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد الجوي على أجزاء من المرتفعات الجبلية الجنوبية الغربية وسهل تهامة وأرخبيل سقطرى.

ونبه المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية أثناء وبعد هطول الأمطار، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة والضباب.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي هطول أمطار

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع موجة جديدة من الأمطار على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة

أمطار اليمن (وكالات)

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية إنه يتوقع موجة مطيرة مصحوبة بعواصف رعدية ورياح هابطة على المحافظات الغربية خلال الساعات القادمة.

وفي التفاصيل، قال المركز في نشرته التحذيرية، الأثنين، ان أمطار رعدية غزيرة ستهطل على محافظة تعز، إب، الضالع، لحج، ريمة وتمتد لتشمل مرتفعات وسهل تهامة.

اقرأ أيضاً الريال اليمني يستمر في التحسن ويسجل سعر صرف جديد اليوم.. آخر تحديث 23 سبتمبر، 2024 دولتان عربيتان تبديان استعدادهما لاعتراض هجمات صنعاء ضد إسرائيل.. أسماء 22 سبتمبر، 2024

ولفت المركز إلى استمرار هطول أمطار متفرقة على المحافظات الشمالية و الشرقية صنعاء، عمران، حجة، عمران، صعدة، الحديدة، شبوة، حضرموت، وامتدادها إلى ارخبيل سقطرى خلال الـ24 ساعة المقبلة.

كما جدد المركز تحذيراته للسكان بتجنب التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد سقوط الأمطار، إلى جانب العواصف الرعدية، والرياح الهابطة الشديدة المثيرة للأتربة والرمال في المناطق الساحلية والصحراوية.

وتضمن التحذير المناخي، الانهيارات الصخرية والطينية في المنحدرات الجبلية والمباني الطينية، مع التشديد على سائقي المركبات توخي الحذر في الطرق الجبلية جراء تدني الرؤية الأفقية بفعل تساقط الأمطار وتكاثف السحب المنخفضة.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع موجة جديدة من الأمطار على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على عدد من المحافظات
  • أمطار متوقعة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً وهطول أمطار متفرقة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار على أجزاء من هذه المحافظات
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • خلال الساعات القادمة.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد على هذه المحافظات