أدّى انتشار وباء الكوليرا في السودان، الذي يعاني من الحرب، إلى مقتل ما لا يقل عن 388 شخصًا وإصابة حوالي 13 ألفا آخرين خلال الشهرين الماضيين، وفقًا للسلطات الصحية، في الوقت الذي لا تظهر فيه علامات على تراجع القتال المستمر منذ أكثر من 17 شهرًا بين الجيش ومجموعة شبه عسكرية.

اعلان

يتفشى المرض في المناطق التي أتت عليها الفيضانات الأخيرة، خاصة في شرق السودان حيث يتمركز ملايين النازحين بسبب الحرب.

وقد تم اكتشاف المرض في 10 من أصل 18 محافظة في البلاد، حيث كانت محافظتا كسلا والقضارف الشرقية الأكثر تضررًا، حسبما أفادت وزارة الصحة.

تعتبر الكوليرا سريعة العدوى وكثيرة الانتشار وتسبب الإسهال، مما يؤدي إلى جفاف شديد واحتمال الوفاة خلال ساعات إذا لم يتم علاجها، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، ينتقل المرض عن طريق تناول الطعام أو الماء الملوث.

Related تقريرلـ"هيومن رايتس ووتش": قوات الدعم السريع والجيش السوداني يرتكبون انتهاكات خطيرة بحق المحتجزينآثار نادرة تسرق من المتحف الوطني في السودان والجماعات المسلحة في دائرة الاتهامالبرهان يتفقد المناطق المتضررة من انهيار السد في ولاية البحر الأحمر شرق السودان

دخل السودان في حالة من الفوضى في أبريل من العام الماضي عندما انفجرت التوترات المتصاعدة بين الجيش ومجموعة قوات الدعم السريع مما أدّى إلى حرب مفتوحة في البلاد.

وقد أسفر القتال عن مقتل ما لا يقل عن 20 ألف شخص وإصابة عشرات الآلاف الآخرين، وفقًا للأمم المتحدة. ومع ذلك، تقول مجموعات حقوق الإنسان والنشطاء إن الحصيلة كانت أعلى بكثير.

فيما أُجبِرَ أكثر من 13 مليون شخص على الفرار من منازلهم منذ بدء القتال، في الوقت الذي زادت الفيضانات الموسمية المدمرة والكوليرا من معاناة السودانيين.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الجيش السوداني يتكبد 5 آلاف قتيل وخسائر تتجاوز 10 مليارات دولار والصحة العالمية تتحدث عن 20 الف قتيل السودان: انهيار سد أربعات بولاية البحر الأحمر يسفر عن مقتل العشرات وتدمير 20 قرية بالكامل الحرب تطاردهم والمجاعة تنتظرهم: معاناة اللاجئين السودانيين في تشاد تتفاقم جمهورية السودان وباء الكوليرا جرائم حرب اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. اليوم الـ353 للحرب: مئات القتلى والجرحى ونزوح ضخم إثر غارات إسرائيلية مكثفة على لبنان لليوم الثاني يعرض الآن Next شولتس يتنفس الصعداء بعد فوز حزبه في ولاية براندنبورغ والحزب المتطرف يتوعد" مستقبل ألمانيا أزرق" يعرض الآن Next نتنياهو يدرس خطة لإجبار جميع الفلسطينيين المدنيين على مغادرة شمال غزة وجعله منطقة عسكرية تحت حصار يعرض الآن Next سلاح الجو الإسرائيلي يشن أكثر من مئة غارة على جنوب لبنان يعرض الآن Next زيلينسكي يعتزم عرض "خطة النصر" على واشنطن ويطالب بدعم صاروخي بعيد المدى اعلانالاكثر قراءة حب وجنس في فيلم" لوف" بعد إغلاقه بالقدس: الجيش الإسرائيلي يقتحم مكتب قناة "الجزيرة" في رام الله ويغلقه بأمر عسكري تفجيرات مدوية أشعلت مستودعا روسيا للذخيرة وترسانة الصواريخ.. أوكرانيا تمطر موسكو بمئة مسيرة شاهد: كاميرا سيارة توثق لحظة سقوط صاروخ لحزب الله على منزل في شمال إسرائيل منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهإسرائيللبنانأوروباروسياقطاع غزةغزةجنوب لبنانالسياسة الإسرائيليةاعتداء إسرائيلهجمات عسكرية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله إسرائيل لبنان روسيا أوروبا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله إسرائيل لبنان روسيا أوروبا جمهورية السودان وباء الكوليرا جرائم حرب الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله إسرائيل لبنان أوروبا روسيا قطاع غزة غزة جنوب لبنان السياسة الإسرائيلية اعتداء إسرائيل هجمات عسكرية السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: توسيع الحرب مع حزب الله يعرض تل أبيب لخطر القصف (فيديو)

عقب إحسان الخطيب، أستاذ العلوم السياسية، على تصريحات أمريكا التي تفيد بأنها تريد إنهاء الصراع بين إسرائيل وحزب الله أو بين إسرائيل وغزة، قائلًا: «أمريكا تتحدث كما تتحدث الأمم المتحدة أحيانا، إذ تعبر عن رغبتها في إنهاء الصراع لكن أفعالها مناقضة لذلك تماما، حيث تدعم سلطات الاحتلال بشكل كبير مما يجعل إسرائيل تتمادي في إعتداءتها».

هدنة غزة تنتظر «سيد» البيت الأبيض بايدن يعلق على إمكانية التوصل إلى صفقة بشأن غزة شمال إسرائيل

وأضاف «الخطيب»، خلال مداخلة هاتفية مذاعة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن ما حدث في السابع من أكتوبر لا يعد تهديدا وجوديا لإسرائيل، مشيرا إلى أن ما يحدث من حزب الله في شمال إسرائيل لا يعد تهديدا وجوديا أيضا، بل تتخذ إسرائيل تلك الإجراءات تجاه الجبهتين بسبب فائض قوتها وغطرستها.

الجيش الإسرائيلي

وأوضح أن الجيش الإسرائيلي يتميز بقوته الكبيرة وعدد جنوده والدعم الأمريكي الكبير الذي يحصل عليه إذا ما قارناه بحزب الله وحماس، لكنها لا ترغب في الدخول في حرب برية مع حزب الله لأنها لا تريد تكبد خسائر واسعة بسبب الاجتياح البري للبنان، مشيرًا إلى أن الحرب مع حزب الله تعرض تل أبيب لخطر القصف، مما يجعل إسرائيل تتجنب خوض مثل تلك الحروب مع حزب الله.

مقالات مشابهة

  • 13 ألف مصاب.. الكوليرا والحميات تفتك بالسودانيين وإصابات كبيرة وسط الأطباء
  • السودان.. مرارة الحرب وانتشار الكوليرا
  • السودان.. ارتفاع عدد وفيات الكوليرا لــ 370 منذ أغسطس
  • حل الجيش.. الواجب الوطني الذي تأخر كثيرا
  • تتفشى في السودان.. كيف تنتقل الكوليرا وما خطورتها؟
  • خطة النصر.. زيلينسكي يعرض على بايدن خطته لإنهاء الحرب
  • أستاذ علوم سياسية: توسيع الحرب مع حزب الله يعرض تل أبيب لخطر القصف (فيديو)
  • الخطيب: توسيع الحرب مع حزب الله يعرض تل أبيب لخطر القصف|فيديو
  • تدعم الجيش أم الدعم السريع.. أين تصطف دول الجوار في حرب السودان؟ (1)