بوابة الوفد:
2024-09-23@17:18:10 GMT

سقوط عصابة سرقة المجوهرات في قبضة الأمن

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

واصلت أجهزة وزارة الداخلية، حملاتها المكثفة لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ضبط وملاحقة العناصر الإجرامية مرتكبى جرائم السرقات.

 

ضبط 321 قضية مخدرات خلال 24 ساعة ضبط قضايا ترويج بالعملات في السوق السوداء بـ10 ملايين جنيه

 

 تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط (عاطلين - "لهما معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة الأميرية، بحوزتهما (كمية من المشغولات الذهبية – أجهزة كهربائية وبعض المتعلقات الشخصية - 2 هاتف محمول).

 

وبمناقشتهما عن مصدر المضبوطات، اعترفا بسرقة مسكن إحدى السيدات كائن بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة ، بأسلوب "كسر الباب" وباستدعاء المجنى عليها اتهمتهما بالسرقة.

 

وحدد قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 عقوبات لجرائم السرقة، وأيضًا تلك التى تقع بوسائل النقل، فنصت المادة 315 على أنه "يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد على السرقات التى ترتكب فى الطرق العامة سواء كانت داخل المدن أو القرى أو خارجها أو فى إحدى وسائل النقل البرية أو المائية أو الجوية".

كما نصت المادة 316 مكرر ثانياً (أ)، يعاقب بالسجن على السرقات التى تقع على المهمات أو الأدوات المستعملة أو المعدة للاستعمال فى مرافق توليد أو توصيل التيار الكهربائى أو المياه أو الصرف الصحى التى تنشئها الحكومة أو الهيئات أو المؤسسات العامة أو وحدات القطاع العام، أو المرخص فى إنشائها لمنفعة عامة، وذلك إذا لم يتوافر فى الجريمة ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليها فى المواد من 313 إلى 316، ونصت المادة 316 مكرر ثانياً (ب) على، يعاقب بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز مليون جنيه كل من سرق شيئاً من المهمات أو المكونات أو الكابلات أو الأجهزة أو المعدات المستعملة أو المعدة للاستعمال فى شبكات الاتصالات المرخص بها أو فى بنيتها الأساسية أو فى خط من خطوط الاتصالات.

 

 

ويعاقب بالسجن وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز خمسمائة ألف جنيه كل من أخفى أو تعامل فى الأشياء المتحصلة من السرقة المنصوص عليها في الفقرة الأولى من هذه المادة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الداخلية الأجهزة الأمنية مديرية أمن القاهرة شرطة

إقرأ أيضاً:

ضبط فتاة زعمت تعدى 5 أشخاص عليها لزيادة نسب المشاهدات

كشفت أجهزة وزارة الداخلية حقيقة تداول مقطع فيديو عبر تطبيق "تيك توك" يتضمن إدعاء إحدى الفتيات لواقعة سرقة وتعدى من قِبل 5 أشخاص "يحملون جنسية إحدى الدول" حال سيرها بدائرة قسم شرطة الأهرام بالجيزة.

بالفحص تبين عدم صحة الواقعة وأمكن تحديد وضبط الفتاة القائمة بنشر مقطع الفيديو (طالبة سن 17 – مقيمة بدائرة القسم)، وبمواجهتها اعترفت بقيامها ببث المقطع المُشار إليه "على خلاف الحقيقة" بهدف زيادة نسب المشاهدة ونفت تعرضها لثمة تعدى أو سرقة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.


 







مقالات مشابهة

  • حبس عامل 4 أيام بتهمة سرقة شقة سكنية بمنطقة البساتين
  • سقوط عصابة سرقة مواتير مياه المنازل في العجوزة
  • بعد 4 وقائع.. سقوط عصابة سرقة مواتير المياه من داخل المنازل بالعجوزة
  • تطوّر جديد.. عصابة خطف العراقيين في قبضة المُخابرات
  • عقوبة قاسية تنتظر عصابة تقلد العملات الوطنية فى المنيا.. اعرفها
  • ضوابط تقديم الاستقالة من العمل وفقا للقانون.. تعرف عليها
  • سقوط أباطرة الكيف بحوزتهم بضاعة بـ8 ملايين جنيه في قبضة «أمن السويس»
  • ضبط فتاة زعمت تعدى 5 أشخاص عليها لزيادة نسب المشاهدات
  • كيف عاقبت الدولة مرتكبي جرائم خطف الأطفال؟.. القانون يجيب