أعلنت المقاومة الإسلامية اللبنانية «حزب الله»، اليوم الاثنين، أنها قصفت مجمعات الصناعات العسكرية لشركة «رفائيل» بعشرات الصواريخ شمال حيفا وتحديدًا بمنطقة «زوفولون».

وأفاد حزب الله، بأنه استهدف المقر الاحتياطي للفيلق الشمالي وقاعدة تمركز احتياط فرقة الجليل ومخازنها اللوجستية في قاعدة «عميعاد» شمال إسرائيل.

وفي الآونة الاخيرة، شن الاحتلال الإسرائيلي المحتل عمليات اختراق أمنية كبيرة داخل الأراضي اللبنانية لأجهزة الاتصالات اللاسلكية التي يحملها عناصر حزب الله، ما تسبب في انفجار تلك الأجهزة من نوعي «بيجر» و «آي كوم»، يومي 17 و18 سبتمبر، وأدى إلى سقوط المئات من القتلى والجرحى.

ولم تنته انتهاكات الكيان الصهيوني المستمرة منذ 7 أكتوبر 2024 في غزة، بل اتجهت نحو الجهة الشمالية، وشن طيران الاحتلال الإسرائيلي غارات عنيفة استهدفت مباني سكنية لاغتيال قادة حزب الله و13 عنصر آخرين، مما أسفر عن استشهاد القائدين إبراهيم عقيل، وأحمد وهبي.

اقرأ أيضاًحزب الله يعلن اغتيال جيش الاحتلال لأحد عناصره في غارات إسرائيلية على الجنوب اللبناني

«معركة الحساب المفتوح».. حزب الله يعلن دخوله في مرحلة جديدة مع إسرائيل

حزب الله اللبناني يقصف قاعدة مطار رمات دافيد العسكري في إسرائيل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قوات الاحتلال لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي حزب الله الحدود اللبنانية حزب الله اللبناني حزب الله في لبنان المقاومة اللبنانية اسرائيل ولبنان أخبار لبنان حزب الله لبنان الحدود مع لبنان حزب الله بلبنان لبنان واسرائيل حيفا شمال إسرائيل صراع لبنان واسرائيل صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم لبنان حزب الله أنصار حزب الله انصار حزب الله مقاومة لبنان المقاومة في لبنان مسيرات حزب الله مسيرات لبنان استهداف حيفا قصف حيفا شمال حيفا حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله يعلن إطلاق عشرات الصواريخ على قاعدة جوية في شمال إسرائيل

(CNN)-- أعلن حزب الله أنه أطلق "عشرات الصواريخ" على قاعدة ومطار رامات ديفيد في شمال إسرائيل، ردًا على الضربات التي نفذها الجيش الإسرائيلي على مناطق مختلفة في لبنان.

وقال الجيش الإسرائيلي إن نحو 10 قذائف أُطلقت من لبنان على شمال إسرائيل خلال الليل.

وأضاف الجيش الإسرائيلي أن جميع القذائف تم اعتراضها، باستثناء واحد.

وقال متحدث باسم خدمة الطوارئ الإسرائيلية إن رجلاً "أصيب بخدش خفيف للغاية" بشظايا جراء اعتراض صاروخ بالقرب من قرية في الجليل السفلي.

وأوضح المتحدث: "يقدم مسعفون من نجمة داوود الحمراء العلاج في مكان الحادث لرجل يبلغ من العمر 60 عامًا في حالة خفيفة للغاية".

مقالات مشابهة

  • حزب الله يقصف مواقع استراتيجية في شمال إسرائيل بعشرات الصواريخ
  • حزب الله يستهدف قاعدة عسكرية إسرائيلية بعشرات الصواريخ
  • حزب الله يدك عميعاد ومُجمعات الصناعات العسكرية شمال حيفا بعشرات الصواريخ
  • حزب الله يعلن قصفه مجمعات الصناعات العسكرية الإسرائيلية شمال حيفا
  • المقاومة اللبنانية تدك مجمعات الصناعات العسكرية الصهيونية شمال حيفا بالصواريخ
  • حزب الله: قصف مُجمعات الصناعات العسكرية شمالي حيفا بعشرات الصواريخ
  • "حزب الله" يستهدف قاعدة إسرائيلية بعشرات الصواريخ
  • حزب الله يعلن إطلاق عشرات الصواريخ على قاعدة جوية في شمال إسرائيل
  • حزب الله يستهدف قاعدة "رامات دافيد" بعشرات الصواريخ