قال أحمد سيد أحمد خبير في العلاقات الدولية، إنّ هناك مخاطر من توسع الصراع الإقليمي الذي حذرت منه مصر منذ البداية، موضحا أنّ مدخلات الصراع تتمثل في توجه بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي إلى مزيد من إشعال الحرب في المنطقة.

أهداف إشعال الحرب بلبنان

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ الاحتلال الإسرائيلي يريد إشعال الحرب في الجبهة اللبنانية بهدف صرف الأنظار عن ما يحدث في قطاع غزة من جرائم حرب مستمرة وإبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني، مثل المجازر التي تحدث في الأماكن المدنية ومخيمات اللاجئين الفلسطينيين، خاصة أنّ هذا الوضع أثار انتقادات دولية كثيرة ضد إسرائيل، بالتالي تريد صرف الأنظار عن فتح جبهة جديدة في الشمال.

رغبة في تقليص قدرات حزب الله

وأشار إلى أنّ الاحتلال الإسرائيلي يسعى إلى مزيد من التصعيد في الجنوب اللبناني، من أجل تقليص قدرات حزب الله وتوجيه الضربات له كما حدث في الأيام الماضية، سواء تفجير أجهزة الاتصالات «البيجر» أو اغتيال القادة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب الله عزة إسرائيل

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي عن هشام سليم: دخل الفن بالصدفة.. وفاتن حمامة السبب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الكاتب الصحفي أشرف شرف، إن الفنان الراحل هشام سليم دخل مجال الفن صدفة بحتة، إذ كانت سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة صديقة والده الكابتن الراحل صالح سليم حينها بصورة مقربة، وهي من عرضت عليه تمثيل ابنه هشام معها، وجاءت الفكرة من فيلم «إمبراطورية م».

 

هشام سليم في فيلم امبراطورية م

وأضاف «شرف»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن مخرج فيلم «إمبراطورية م» كان دائم الشكوى من الفنان الراحل هشام سليم، إذ كان يقول عليه: «ده جاي يلعب كورة مش جاي يمثل»، لافتا إلى أن هشام سليم خلال تلك الفترة كان يبلغ 14 عاما تقريبا، وكان يحب لعب الكورة أكثر من التمثيل في هذا الوقت.

وتابع: «هشام سليم بدأ يركز في التمثيل عندما شعر بكونه بدأ يحقق نجاحات في هذا المجال، لذلك ترك لعب كورة القدم»، مستطردا أن «سليم» على المستوى الإنساني صاحب خلق نبيل للغاية.

وأشار الكاتب الصحفي، إلى أنه من الأدوار التي قام بها الراحل هشام سليم ولا أحد يعلم عنها شيئا كونه قدم دور الزعيم الوطني الخالد مصطفى كامل في فيلم تسجيلي.

مقالات مشابهة

  • ”كاتب صحفي : الحوثية تعيش أيامها الأخيرة.. واحتفالات سبتمبر تثير فزع الجماعة!”
  • كاتب صحفي لبناني: الاحتلال الإسرائيلي نسق مع أمريكا لتجهيز دخول بري إلى بيروت
  • كاتب صحفي عن هشام سليم: دخل الفن بالصدفة.. وفاتن حمامة السبب
  • غارة جوية للاحتلال الإسرائيلي تستهدف محيط نهر الليطاني جنوب لبنان
  • كاتب صحفي: ما حدث في لبنان مؤخرا أزعج العالم بأكمله
  • كاتب صحفي: نتنياهو يعمل على توسيع الحرب مع حزب الله
  • ما هي خيارات “حزب الله” بعد التصعيد “الإسرائيلي”؟
  • كاتب: هدف غارات الاحتلال على لبنان استعادة ثقة الرأي العام الإسرائيلي
  • كاتب صحفي: هدف غارات الاحتلال على لبنان استعادة ثقة الرأي العام الإسرائيلي