موقع 24:
2024-07-05@22:49:57 GMT

ألمانيا.. طفل يعثر على عملة عمرها 1800 عام

تاريخ النشر: 12th, August 2023 GMT

ألمانيا.. طفل يعثر على عملة عمرها 1800 عام

عثر طفل (9 أعوام) على عملة معدنية رومانية عمرها 1800 عام أثناء اللعب بعد المدرسة في ولاية بريمن أصغر ولاية في ألمانيا، حسبما قالت إدارة الآثار في الولاية.

وكانت عملة "الدينار" الرومانية الفضية النادرة والتي ترجع إلى عصر الإمبراطور ماركوس اوريليوس، الذي كان يحكم في الفترة -161 180 ميلادية، قد تم العثور عليها بالفعل الصيف الماضي وتم تقديمها للجمهور خلال مؤتمر صحفي مع الطفل "بيارن" الذي عثر عليها أمس الجمعة.


وقالت أوتا هالي عالمة الآثار بولاية بريمن: "نعلم أن هذه العملة المعدنية هي شيء مميز هنا في بريمن".

وأوضحت هالي إنه توجد قطعتان فقط من نفس النوع في بريمن، مشيرة إلى أن العملة تم العثور عليها في منطقة خارج حدود الإمبراطورية الرومانية.
وأعربت هالي عن اعتقادها أنه إما أن تكون هذه العملة المعدنية تم الحصول عليها عن طريق التجارة أو أنها كانت مملوكة لأحد المرتزقة الرومان أو كانت هدية تذكارية احتفظ بها أحد المسافرين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة ألمانيا

إقرأ أيضاً:

منتخب المصارعة الرومانية يحصد 3 ميداليات ببطولة الجائزة الكبرى بإسبانيا

حصد منتخب مصر للمصارعة الرومانية 3 ميداليات متنوعة، بواقع ميدالية ذهبية وميدالية فضية وأخرى برونزية، في منافسات اليوم الأول ببطولة الجائزة الكبرى المقامة حاليا في إسبانيا.

وحقق عبد اللطيف منيع الميدالية الذهبية في منافسات وزن 130 كجم، وتوج محمد مصطفى بالميدالية الفضية في منافسات وزن 97 كجم، وفاز محمد السيد كيشو ببرونزية منافسات وزت 72كجم.

من جانبه، أشاد الدكتور نبيل الشوربجي، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للمصارعة ورئيس بعثة مصر في البطولة بنتائج المنتخب المصري، مؤكدا أنها نتائج جيدة، خاصة وأن البطولة شهدت منافسة قوية نظرا لكونهآ آخر البطولات قبل أولمبياد باريس.

بطولة الجائزة الكبرى بإسبانيا

وتابع، أن لاعبي منتخب مصر قدموا مباريات قوية رغم قرار الإدارة الفنية باللعب في منافسات الأوزان الأعلى حتى لا يرهقوا من التخسيس، وكانت النتائج النهائية مرضية.

وأتم بأن منتخبات المصارعة تسير بخطوات ثابته في خطة الإعداد النهائية للمشاركة في اولمبياد باريس من أجل حصد الميداليات والوصول إلى منصات التتويج الأولمبية.

وأقيمت اليوم الجمعة منافسات المصارعة الرومانية ببطولة الجائزة الكبرى، والمقامة حاليا في إسبانيا بمشاركة منتخب مصر، ضمن خطة الاستعداد لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

ويرأس بعثة منتخب مصر في إسبانيا، الدكتور نبيل الشوربجي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للمصارعة، ويرافق البعثة الحكم الدولي أحمد راشد.

وتضم قائمة منتخب المصارعة الرومانية كل من: محمد السيد كيشو ومحمد مصطفى وعبد اللطيف منيع بقيادة فنية لمحمد إبراهيم.

وتضم البعثة لاعبة منتخب المصارعة النسائية ندى مدني والمدير الفني محمد طلبة، ومن المقرر إقامة منافسات المصارعة النسائية غدا السبت.

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني يعثر على شخصين ضلا طريقهما في رحلة مغامرات
  • منتخب المصارعة الرومانية يحصد 3 ميداليات ببطولة الجائزة الكبرى بإسبانيا
  • منتخب المصارعة الرومانية يحصد 3 ميدليات ببطولة الجائزة الكبرى بإسبانيا
  • صندوق النقد الدولي: عملة زيمبابوي الجديدة تحقق الاستقرار
  • بيع لوحة عمرها 514 سنة بـ22 مليون دولار.. ما قصة «استرح من الرحلة إلى مصر»؟
  • "بيتكوين" تهبط لأدنى مستوى لها منذ 4 أشهر.. و"إيثر" تحذو حذوها
  • البيتكوين تهبط لأدنى مستوياتها في أربعة أشهر .. التفاصيل
  • اعتقال 13 شخصا بإسبانيا بسبب عملة احتيال من ضحاياها مغاربة
  • هل فكّ العلماء لغز أشجار الباوباب التي يبلغ عمرها 1000 عام؟
  • الممثل الأمريكي مارك والبيرج يعود إلى السينما بـ«Balls Up» و«The Union»