سرايا - أعلن المتحدث باسم الجيش "الإسرائيلي" دانيال هاغاري أن "سلاح الجو سيهاجم قريبًا في عمق البقاع حيث يتم تخزين الأصول الاستراتيجية لحزب الله داخل التجمعات السكانية".


وطلب الجيش من سكان قرى البقاع المغادرة والابتعاد عن منازلهم لـ 1000 متر خلال ساعتين.


وأضاف: "الوضع في الجبهة الشمالية صعب جداً، قصفنا أكثر من 300 هدف في لبنان من أجل تدمير قدرات حزب الله، ولن نمكن الحزب من استخدام وسائله القتالية لمهاجمة "إسرائيل"، لدينا مهمة واحدة وهي إعادة سكان الشمال وسنفعل كل ما يتطلبه ذلك"،.

واشار الى ان هناك منازل في البقاع تحتوي على صواريخ ومسيرات وسنهاجمها قبل إطلاقها.

 

 

إقرأ أيضاً : وسم" لبنان" يعتلي منصات التواصل الاجتماعي .. الاحتلال يستهدف أكثر من 300 هدفإقرأ أيضاً : 7 إسرائيليين أصيبوا منذ الصباح جراء صواريخ حزب اللهإقرأ أيضاً : 100 شهيد جراء غارات على مناطق في لبنان

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

قصف واسع في لبنان يطال كنيسة.. والكشف عن خرائط لإخلاء سكان البقاع (شاهد)

نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات واسعة على لبنان وصلت إلى أكثر من 300 غارة طالت قرى وبلدات تُستهدف للمرة الأولى، وسط دعوات إسرائيلية رسمية لـ"إخلاء المناطق التي يتواجد فيها عناصر حزب الله أو مواقعهم العسكرية".

وشن الاحتلال غارات جوية واسعة النطاق، أسفرت حتى الآن عن أكثر من 100 شهيد و400 جريح، وطالت الغارات مناطق واسعة من جنوب لبنان والبقاع الغربي بعد موجة قصف أولى صباحا استهدفت أيضًا بلدات عدة في البقاع الشمالي شرق لبنان.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن الطائرات الإسرائيلية شنت أكثر من 80 هجوما على منطقة النبطية على مدار نصف ساعة في الصباح، كما أنه تم الإبلاغ عن هجمات من صور في الجنوب الغربي ووادي البقاع في الشرق. 


وطال القصف كنيسة في منطقة البقاع، وأظهرت العديد من المقاطع استهدافها بشكل مباشر واندلاع النيران فيها.

إستراتيجية إرهابية موحدة يستخدمها الإحتلال بإستهداف المناطق المدنية ودور العبادة في لبنان .. قصف كنيسة في بعلبك. pic.twitter.com/h7U67Ts3TA — Sam-eh (@iSam_eh) September 23, 2024
????قصف كنيسة في بلعلبك #جنوب_لبنان ..
????قصف على بلدات جنوب #لبنان الان .. pic.twitter.com/9rskw58ZsW — تيسير البلبيسي (@Taysirbalbisi) September 23, 2024
وحثت وزارة الصحة اللبنانية المستشفيات على وقف جميع الرعاية غير الطارئة من أجل التعامل مع المصابين.

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال دانيال هاغاري: "قريبا سيشن الجيش الإسرائيلي ضربات واسعة ودقيقة ضد أهداف إرهابية متمركزة على جبهة واسعة في لبنان"، متهما حزب الله بـ"استخدام المباني المدنية لإخفاء أسلحة متطورة".

سلسلة من الغارات والأحزمة النارية العنيفة على جنوب لبنان، حيث قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي مناطق جديدة لم تُقصف منذ حرب 2006.

حفظ الله لبنان وأهلها. pic.twitter.com/UUWUXXflWu — Tamer | تامر (@tamerqdh) September 23, 2024
وبعد ذلك نشر جيش الاحتلال تحذيرا دعا فيه سكان قرى البقاع إلى الخروج والابتعاد عن منازلهم لـ 1000 متر خلال ساعتين.

وقال الجيش: "تحذير عاجل لسكان البقاع. عمليات حزب الله تجبر جيش الدفاع الإسرائيلي على العمل ضد البنى التحتية الإرهابية في قراكم. جيش الدفاع غير معني بالمساس بكم. فإذا تواجدتم داخل أو بالقرب من منزل يحتوي على أسلحة لحزب الله عليكم الخروج منه والابتعاد عنه خلال ساعتين لمسافة لا تقل عن 1000 متر خارج القرية، أو التوجه إلى المدرسة المركزية القريبة منكم وعدم العودة حتى إشعار آخر".

#عاجل ‼️ تحذير عاجل لسكان قرى منطقة البقاع في لبنان

⭕️عمليات حزب الله تجبر جيش الدفاع الإسرائيلي للعمل ضد البنى التحتية الإرهابية في قراكم.

⭕️جيش الدفاع غير معني بالمساس بكم، فاذا تواجدتم داخل أو بالقرب من منزل يحتوي على أسلحة لحزب الله - عليكم الخروج منه والابتعاد عنه خلال… pic.twitter.com/4f3PRAqcjB — افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) September 23, 2024

بدوره، حث رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، الأمم المتحدة على الضغط على "إسرائيل" لوقف العدوان على بلاده، محذرا من حرب إبادة على لبنان.

وقال ميقاتي أمام مجلس الوزراء، إن "إسرائيل" تخطط لتدمير القرى والبلدات اللبنانية وطلب تدخل مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة والدول المؤثرة.


وبحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الوطنية اللبنانية، أكد ميقاتي: "نجدد التزامنا بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701 بشكل كامل، ونعمل كحكومة على وقف الحرب الإسرائيلية المستجدة، ونتجنب قدر المستطاع الوقوع في المجهول".

وصباح الاثنين، تلقى مكتب وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري اتصالا، دعا خلاله المجيب الآلي إلى إخلاء المبنى.

بدوره، تلقى مكتب وزير الثقافة محمد المرتضى اتصالا من شخص يتكلم العربية الفصحى بلكنة غريبة حذر في اتصاله بوجوب مغادرة المكتب فورا لأنه مستهدف.

ونفى مدير عام "أوجيرو" عماد كريدية أن تكون شبكة "أوجيرو" الأرضية في صور قد اخترقت من قبل "إسرائيل".


بدورها، كشفت "أوجيرو" أن لبنان تلقى نحو 80 ألف محاولة اتصال يشتبه أنها إسرائيلية تطلب من الناس الإخلاء.

وصباح اليوم، نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، تحذيرا، جاء فيه: "تحذير عاجل لسكان القرى في لبنان.. إذا كنتم داخل أو بجوار مبنى يستخدمه حزب الله لتخزين أسلحة أو وسائل قتالية، فيجب عليكم إخلاء هذا المبنى والابتعاد عنه فورا".

مقالات مشابهة

  • جيش الإحتلال: ندعو سكان البقاع في لبنان الابتعاد خلال ساعتين لمسافة لا تقل عن 1000 متر وعدم العودة حتى إشعار آخر
  • ‏الجيش الإسرائيلي يطالب سكان منطقة البقاع الموجودين داخل أو قرب منزل يحوي أسلحة لحزب الله بالخروج خلال ساعتين
  • الجيش الإسرائيلي سيشن هجمات واسعة النطاق على سهل البقاع
  • قصف واسع في لبنان يطال كنيسة.. والكشف عن خرائط لإخلاء سكان البقاع (شاهد)
  • الجيش الإسرائيلي: سنهاجم أسلحة حزب الله الاستراتيجية في منطقة البقاع وعلى المدنيين هناك الإخلاء
  • الجيش الإسرائيلي يهاجم أكثر من 300 هدف لحزب الله
  • ‏الجيش الإسرائيلي: ضرب أكثر من 300 هدف لحزب الله في لبنان حتى الآن
  • بالفيديو: غارات مكثفة.. الجيش الإسرائيلي يوجّه رسالة إلى سكان جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يحذر سكان جنوب لبنان من منشآت حزب الله