عين ليبيا:
2024-09-23@14:35:16 GMT

 غداً.. انطلاق مهرجان الأغنية الشعبية في بنغازي

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

تنطلق يوم غد الثلاثاء في مدينة بنغازي، فعاليات “مهرجان الأغنية الشعبية”، ضمن فعاليات بنغازي العاصمة الثقافية للعالم الإسلامي 2024/2023م.

وقال رئيس مهرجان الأغنية الشعبية صابر عمران لصحيفة الأنباء الليبية، “إن المهرجان يهدف إلى إعادة الأغنية الشعبية لوضعها الأساسي السليم، مبيناً أن المشاركات تشمل عرض فلكلوري شعبي، وعرض لفرقة سبها للفنون الشعبية، وعدة عروض من جميع المدن الليبية، كما سيتم ضمن الفعاليات تكريم عدد من الفانين الذين توفاهم الله”.

وأضاف عمران، “أن العروض ستقدم في المسرح الشعبي من الساعة 9 مساءً، وباعتبار عدد مقاعد المسرح الشعبي محدودة فضلنا أن يكون الحضور بنظام دعوات في اليوم الأول والثاني”.

وقال المدير الفني للمهرجان محمد السنوسي: “إن المهرجان يوجه بعد توقفه سنوات عديدة رسالة فنية موصولة للجمهور مضمونها الحفاظ على الأغنية الشعبية والموروث الشعبي المتمثل في الكلمة واللحن والأداء”، مشيراً إلى أن “المهرجان يشهد تجمع للفرق الموسيقية والمطربين الشعبيين بعد سنوات من الغياب”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الأغنیة الشعبیة

إقرأ أيضاً:

تسليم درع مهرجان الموالد والمدائح النبوية لوزير الإعلام

الثورة نت|

سلّمت مؤسستا سام للبث الإذاعي والتلفزيوني والإمام زيد بن علي الثقافية، درع مهرجان الموالد والمدائح النبوية ١٤٤٦هـ لوزير الإعلام هاشم أحمد شرف الدين.

حيث عبر المدير التنفيذي لمؤسسة سام حمود شرف، خلال تسليم درع المهرجان لوزير الإعلام، عن الشكر لوزارة الإعلام والمؤسسات التابعة لها ووسائل الإعلام على جهودها في مواكبة ورعاية مهرجان الموالد والمدائح النبوية.

وثمن دور وزارة الإعلام في دعم فعاليات المهرجان من خلال النقل المباشر للفعاليات والأمسيات على مدى العشرة الأيام الماضية عبر القنوات والإذاعات الوطنية.

وخلال التسليم نوه وزير الإعلام بما تضمنه المهرجان من فعاليات احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف في مختلف المحافظات، والذي عكس حب وارتباط اليمنيين بخاتم الأنبياء والمرسلين صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

يذكر أن مهرجان الموالد والمدائح النبوية الذي استمر خلال الفترة من 1- 10 ربيع الأول ١٤٤٦هـ، تضمن فعاليات وأمسيات بمسرح الهواء الطلق بمدينة صنعاء القديمة ومدينة الحديدة وكذا موالد نبوية في عدد من المساجد في مختلف المحافظات.

مقالات مشابهة

  • تسليم درع مهرجان الموالد والمدائح النبوية لوزير الإعلام
  • انطلاق الدورة العاشرة لملتقى الأديان مع ختام مهرجان سماع الدولي
  • النيل للموسيقى الشعبية تشعل ختام مهرجان مسرح الهواة بالسامر
  • بدء فعاليات ختام مهرجان مسرح الهواة وإعلان الجوائز بمسرح السامر
  • وفاة نجل مطرب الأغنية الشعبية إسماعيل الليثي
  • العرفان تحتضن غداً انطلاق مهرجان المسرح العماني الثامن
  • انطلاق مهرجان مترو دبي للموسيقى
  • فلسطين تتصدر الدول المشاركة في مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • انطلاق حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي الـ 14 بقصر ثقافة الانفوشي