قالت وسائل إعلام عبرية، إن عددا من الإصابات سجلت في صفوف المستوطنين، بعد سلسلة عمليات قصف بالصواريخ نفذها حزب الله ضد مواقع الاحتلال شمال فلسطين المحتلة.

وقال مركز الشمال الطبي الإسرائيلي، إنه استقبل 7 إصابات، جراء سقوط صواريخ من جنوب لبنان، في مناطق الجليل.

من جانبها قالت مواقع عبرية إن هناك أنباء أولية، عن سقوط صاروخ على مصنع بشكل مباشر، غرب طبريا واندلاع النيران فيه.




وقالت مواقع إن عددا من الصواريخ، سقطت عند مفترق غولاني بالجليل الأسفل، ولفتت القناة 12 العبرية، إن منزلا أصيب بشكل مباشر بصاروخ في مستوطنة جفعات أفني، غرب بحيرة طبريا.

وأعلن حزب الله، في بيان عسكري، قصف المقر الاحتياطي للفيلق الشمالي، وقاعدة تمركز احتياط لفرقة الجليل، ومخازنها اللوجستية في قاعدة عميعاد.

كما قصف حزب الله بالصواريخ مجمعات الصناعات العسكرية لشركة رفائيل في منطقة زوفولون شمال مدينة حيفا بعشرات الصواريخ.

وكانت شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية، الاثنين، عشرات الغارات على مناطق عديدة جنوب لبنان وشرقه، وسط تحذيرات أطلقها الاحتلال لسكان الجنوب للمرة الاولى منذ بدء المواجهات.

وأسفرت الغارات حتى الآن عن شهيد وعدد من الإصابات.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية في بيان إن "غارة العدو الإسرائيلي على بلدة عيترون، أدت إلى إصابة 11 شخصا بجروح من بينهم حالة في العناية الفائقة، و6 احتاجوا الدخول إلى المستشفى و4 عولجوا في الطوارئ".

وفي بيان آخر  أعلنت وزارة الصحة  أن "غارات العدو الإسرائيلي على جرود الهرمل، أدت إلى استشهاد شخص وإصابة ستة أشخاص بجروح، من بينهم إثنان في العناية المركزة".



وبالتزامن أعلن حزب الله عن استشهاد أحد مقاتليه دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية بشن الطائرات الحربية الإسرائيلية، في تمام الساعة السادسة صباحا، أكثر من 80 غارة جوية خلال نصف ساعة، استهدفت المناطق والأودية الواقعة بين بلدتي أنصار والزرارية في محافظة النبطية جنوب البلاد.

ومن المناطق أيضا التي استهدفها القصف: أطراف بلدات وعبا - جبشيت، الشرقية - النميرية، أطراف كفرتبنيت - النبطية الفوقا، دير الزهراني - رومين - عزة، أطراف حومين الفوقا، أطراف النبطية الفوقا - حي الجامعات، محيط أوتوستراد كفررمان - الميدنة، أطراف يحمر الشقيف - أرنون ، مرتفعات إقليم التفاح وجبل الريحان وأطراف بلدة سجد، محيط معبر كفرتبنيت سابقا.

إعلام العدو

أضرار في منزل بجفعات أفني بعد استهدافه بصواريخ من جنوب لبنان.

إصابة 5 اسرائيليين بجروح طفيفة في مفترق غولاني شمالي إسرائيل إثر سقوط صاروخ أطلق من لبنان https://t.co/Ai5FZVC6DJ pic.twitter.com/MCMRuFtPuE — الحرب العالمية الثالثة (@WWIIIAR) September 23, 2024

????اهداف قصفها حزب الله في الهجوم الأخير على الشمال : (نشرها الإعلام العبري)

▪️ سقوط صاروخ في مصنع كديمات هجليل بالجليل الشرقي.
▪️انفجارات في قاعدة غولاني الاسرائيلية في الجليل.
▪️قصف قاعدة عسكرية غرب طبريا.
▪️سقوط صاروخ على مصنع بشكل مباشر غرب طبريا واندلاع النيران فيه ..… pic.twitter.com/EEnt74crUE — Dima Halwani (@DimaHalwani) September 23, 2024

????????Breaking news now
???????? Lebanon hits Israel now
In response to Israel's insane bombing of Lebanon a rocket landed in the northern city of Safed
????????خبر عاجل الآن
???????? لبنان يضرب اسرائيل الآن
رد على قصف اسرائيل الجنوني لجنو لبنان سقوط صاروخ في مدينة صفد في الشمال pic.twitter.com/JpDqS3MMgK — 24/7WeatherPhenomenaObserver (@24weather24) September 23, 2024
عاجل : سقوط صواريخ حزب الله في مناطق صفد وطبريا شمال فلسطين .#إسرائيل #جنوب_لبنان #حيـفآ pic.twitter.com/Is8pZ1LVsp — Lina Nsour (@LinaNsour0) September 23, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية قصف الاحتلال لبنان لبنان قصف الاحتلال اصابات المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة سقوط صاروخ جنوب لبنان pic twitter com حزب الله

إقرأ أيضاً:

شاهد: كاميرا سيارة توثق لحظة سقوط صاروخ لحزب الله على منزل في شمال إسرائيل

حزب الله أطلق أكثر من 100 صاروخ ووسع رقعة الاستهداف وبشكل أعمق في شمال إسرائيل، وسقط بعضها بالقرب من مدينة حيفا، حيث بدا أن الطرفين يتجهان نحو حرب شاملة بعد أشهر من التوتر المتصاعد.

اعلان

أظهرت لقطات لكاميرات السيارات انفجار صاروخ أطلقه حزب الله من لبنان في قرية كريات بياليك شمال إسرائيل صباح الأحد، وتأتي الضربة الأخيرة مع استمرار تصاعد التوتر على طول الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

وقد أطلق حزب الله أكثر من 100 صاروخ وساتهدف منطقة أوسع وأعمق في شمال إسرائيل، وسقط بعضها بالقرب من مدينة حيفا، وأدى وابل الصواريخ خلال الليل وحتى يوم الأحد إلى إطلاق صفارات الإنذار من الغارات الجوية، ما أدى إلى تدافع مئات الآلاف من الإسرائيليين إلى الملاجئ.

وقال الجيش الإسرائيلي إن الصواريخ أُطلقت ”باتجاه مناطق مدنية“، في إشارة إلى تصعيد محتمل بعد أن كان القصف السابق يستهدف بشكل أساسي أهدافًا عسكرية. وقال مسعفون إسرائيليون إنهم عالجوا أربعة أشخاص من جروح ناجمة عن شظايا.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية اليوم 352 للحرب: حزب الله يمطر شمال إسرائيل بأكثر من 115 صاروخا ويوسع مساحة الاستهداف ويصل إلى حيفا بعد إغلاقه بالقدس: الجيش الإسرائيلي يقتحم مكتب قناة "الجزيرة" في رام الله ويغلقه بأمر عسكري منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟ الشرق الأوسط غزة حيفا لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. اليوم 352 للحرب: حزب الله يمطر شمال إسرائيل بأكثر من 115 صاروخا ويوسع مساحة الاستهداف ويصل إلى حيفا يعرض الآن Next وأخيرا أصبح لفرنسا حكومة.. الإليزيه يعلن عن تعيين التشكيلة الوزارية الجديدة بعد طول مخاض يعرض الآن Next بعد إغلاقه بالقدس: الجيش الإسرائيلي يقتحم مكتب قناة "الجزيرة" في رام الله ويغلقه بأمر عسكري يعرض الآن Next ترامب يرفض مناظرة ثانية مع هاريس: فات الأوان يعرض الآن Next ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار منجم للفحم في إيران اعلانالاكثر قراءة شاهد: ثعبان ضخم يحاصر سيدة في مطبخها.. معركة من أجل البقاء في تايلاند حب وجنس في فيلم" لوف" منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟ حزب الله يؤكد اغتيال عقيل وقائد "قوة الرضوان"... و"تفاصيل إسرائيلية " عن العملية محكمة الاستئناف بالرباط تتعهد بالنظر في شكوى ضد جندي إسرائيلي بتهم ارتكاب جرائم حرب في غزة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزةفيضانات - سيولهولنداروسياألمانياأسرىأوروباحلف شمال الأطلسي- الناتولبنانحزب اللهالشرق الأوسط Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: إصابة 5 إسرائليين جراء سقوط صاروخ من لبنان
  • حزب الله يوسع دائرة النار: هجمات جديدة تهز شمال فلسطين المحتلة
  • شاهد: كاميرا سيارة توثق لحظة سقوط صاروخ لحزب الله على منزل في شمال إسرائيل
  • إصابة 5 إسرائيليين بقصف مستمر لحزب الله.. الاحتلال يوسع نطاق الطوارئ بالشمال
  • إصابة 4 إسرائيليين بقصف مستمر لحزب الله.. الاحتلال يوسع نطاق الطوارئ بالشمال
  • إصابة 3 إسرائيليين بقصف حزب الله المستمر.. الاحتلال يوسع نطاق الطوارئ بالشمال
  • الاحتلال يوسع نطاق الطوارئ بالشمال.. مئات الآلاف في دائرة الاستهداف
  • إصابات برصاص الاحتلال واعتداءات المستوطنين في الضفة
  • «الأمم المتحدة»: تبادل القصف بين إسرائيل وحزب الله ينذر بتصعيد مُقلق