علق النائب محمود القط، عضو مجلس الشيوخ، على مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل بنيويورك، قائلا: "خطوة تعكس الدور الريادي الذي تلعبه مصر في تمكين الشباب على الساحة الدولية".

وأضاف القط، في تصريحات إعلامية له، أن تلك المشاركة هى نتاج لمجهود كبير وتعب خلال سنوات ماضية، ومشاركة المنتدى بقمة المستقبل تعبير عن رأي الوطن العربي والقارة الإفريقية.

وتابع عضو مجلس الشيوخ: "لجنة الشباب بالأمم المتحدة لديها تقارير تشيد بمنتدى شباب العالم وممثليه، وهذا تعبير إيجابي ودعم للدبولوماسية الشبابية في الخارج".

واعتبر أن مشاركة شباب مؤهلين ومدربين في المنتدى تعكس صورة إيجابية لمصر كدولة رائدة في هذا المجال، مؤكدا أن الشباب المصري مؤهل للمشاركة الفعالة في صنع القرار.

واختتم النائب محمود القط، أن من أبرز الأهداف التي وجه بها الرئيس السيسي في 2016 هو مشاركة الشباب في المناصب القيادية، ويكونوا خير ممثلين لمصر والشرق الأوسط في المحافل الدولية.

ويختتم اليوم منتدى شباب العالم اليوم، مشاركته في قمة المستقبل والتي تُعقد في مقر الأمم المتحدة بنيويورك.

وجاءت مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل جزءًا من جهوده المستمرة لتعزيز دور الشباب في مواجهة التحديات العالمية الكبرى بما يشمل الأمن والسلام الدوليين التنمية المستدامة والتحول الرقمي، وتعزيز التعاون الدولي لبناء مستقبل أفضل للشباب والأجيال القادمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النائب محمود القط عضو مجلس الشيوخ قمة المستقبل بنيويورك الرئيس السيسي مقر الأمم المتحدة بنيويورك منتدى شباب العالم

إقرأ أيضاً:

كاتبة صحفية: مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل «خطوة مهمة»

أكدت الكاتبة الصحفية سارة الشلقاني، أن مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل، التي تعقد في الأمم المتحدة، خطوة مهمة، مشيرة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «8 الصبح»، المُذاع على قناة DMC، أن المنتدى في بدايته عام 2017 كان مجرد فكرة، وأجندته كانت تتضمن نموذج محاكاة للأمم المتحدة، واليوم في 2024 الأمم المتحدة تمنحه اعتمادا خاصا للمشاركة بشكل عالمي، ما يعكس الدور المصري بإشراك الشباب حول العالم في صناعة القرار، وإيجاد حلول للقضايا المحورية. 

إشراك الشباب في صناعة القرار 

وأشارت إلى أن من أهم الأمور التي سيناقشها المنتدى خلال مشاركته، هي إشراك جهود الشباب في صناعة القرار حول العالم، خاصة أننا نشهد اضطرابا عالميا منذ جائحة كورونا، وكان اقتصاد مضطرب للغاية، وتبعها بعد ذلك اندلاع الحرب ما بين روسيا وأوكرانيا، والصراع الحالي في منطقة الشرق الأوسط.

 

 

مقالات مشابهة

  • كتلة الحوار: مشاركة منتدى الشباب بقمة المستقبل تفتح قنوات دبلوماسية جديدة
  • النادي الثقافي المصري بنيويورك: مشاركة منتدى شباب العالم بقمة المستقبل خطوة مهمة
  • «الاتحاد»: مشاركة منتدى شباب العالم بقمة المستقبل فرصة لتلاقي الرؤى العالمية
  • «حماة الوطن»: مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل خطوة استراتيجية
  • «المؤتمر»: مشاركة منتدى شباب العالم بقمة المستقبل تأتي في وقت حساس
  • مشاركة منتدى شباب العالم بقمة المستقبل فرصة للمشاركة في صناعة القرار الدولي
  • تنسيقية الأحزاب: مشاركة منتدى شباب العالم بقمة «المستقبل» تأتي نتيجة دعم الرئيس السيسي
  • مجلس الشيوخ: مشاركة المنتدى بقمة المستقبل تعبير عن رأي الوطن العربي والقارة الإفريقية
  • كاتبة صحفية: مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل «خطوة مهمة»