لجريدة عمان:
2024-09-23@14:41:19 GMT

استعراض جهود مكافحة أشجار المسكيت في مسقط

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

استعراض جهود مكافحة أشجار المسكيت في مسقط

استعرضت لجنة الشؤون الصحية والبيئية بالمجلس البلدي بمحافظة مسقط في اجتماع لها اليوم جهود وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه لمكافحة أشجار "المسكيت" في محافظة مسقط، حيث قدم المهندس علي بن عبدالله الشعيبي رئيس قسم التنمية الزراعية جهود الوزارة للحد من انتشار هذا النوع من الأشجار من خلال استعراض نتائج المشروع البحثي التطبيقي للإدارة المتكاملة لأشجار المسكيت في الفترة (2013-2015م) ومن ثم الحملة الوطنية لإزالة أشجار المسكيت التي انطلقت في عام 2016م والممتدة إلى الآن.

كما تم خلال الاجتماع استعراض محاور المشروع البحثي وعلى مراحل التطبيق العملي المتمثل في الحملة التي ركزت على جانبين، الأول بشأن نشر التوعية بمخاطر أشجار المسكيت وأهمية التخلص منها والثاني حول التوسع في عمليات القلع والإزالة.

كما أشار المهندس علي الشعيبي إلى المواقع التي طرحت بشأنها مناقصات لإزالة أشجار المسكيت في محافظة مسقط خلال هذا العام، مؤكدا على أهمية تضافر الجهود سواء على مستوى الجهات ذات العلاقة أم المجتمع لإزالة هذه الأشجار ذات الآثار السلبية على الصحة والبيئة.

واطلعت اللجنة على التحديات الخاصة بإزالة أشجار المسكيت ومكافحتها والتي يمكن تلخيص أبرزها في صعوبة التخلص من البذور المتساقطة وأخشاب ومخلفات الأشجار في المرادم بالإضافة إلى صعوبة حرق تلك المخلفات، وسرعة نمو أشجار المسكيت.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: أشجار المسکیت

إقرأ أيضاً:

مسقط تجدد دعمها كافة جهود تحقيق الأمن والاستقرار باليمن

جددت سلطنة عمان، دعمها لكافة الجهود الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار في اليمن الذي يشهد صراعا مذ عشر سنوات.

 

جاء ذلك، على لسان وزير خارجية سلطنة عمان، بدر بن حمد البوسعيدي، خلال لقائه رئيس المجلس الرئاسي، رشاد العليمي، أمس الأحد على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة،وفق وكالة الأنباء العمانية.

 

وتطرّق اللقاء للعلاقات الثنائية بين البلدين، وآفاق تعزيزها في مختلف المجالات، كما تناول مستجدات الوضع اليمني والجهود الرامية لإطلاق عملية سياسية شاملة برعاية الأمم المتحدة.

 

وأكد الجانبان على دعم كافة الجهود لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن، معربين عن أملهم في أن تُسهم الجهود المبذولة في الوصول إلى حل سياسي توافقي للقضية اليمنية يحفظ لليمن استقلاله ووحدة أراضيه وسيادته.

 

وتبذل سلطنة عمان منذ اندلاع الحرب في اليمن محاولات لتقريب وجهات نظر الأطراف اليمنية والإقليمية، عبر جهود نتج عنها التوصل إلى هدنة في أبريل من العام 2022، كما نجحت في التوصل إلى عدة صفقات للإفراج عن سجناء.


مقالات مشابهة

  • مسقط تجدد دعمها كافة جهود تحقيق الأمن والاستقرار باليمن
  • مبادرة 100 مليون شجرة.. جهود حثيثة لمواجهة تغير المناخ وتحسين البيئة
  • توجيهات جديدة من السيسي للحكومة بشأن الكهرباء وزيادة استهلاك الطاقة
  • عاجل| الرئاسة تكشف تفاصيل اجتماع الرئيس السيسي مع وزيري الكهرباء والمالية
  • توجيه عاجل من السيسي لـ الحكومة بشأن الكهرباء
  • عاجل.. الرئيس السيسي يجتمع مع «مدبولي» لمتابعة خطط تطوير منظومة الكهرباء
  • جهود صندوق مكافحة الإدمان في العلاج والتوعية×أسبوع (فيديو)
  • جهود صندوق مكافحة الإدمان في العلاج والتوعية خلال أسبوع.. فيديو
  • وزير الخارجية يبحث مع أعضاء الكونجرس جهود مصر في مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف