مأرب برس:
2024-09-23@14:29:08 GMT

شاهد.. مأرب تحتفي بثورة 26 سبتمبر بعروض كشفية رائعة

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

شاهد.. مأرب تحتفي بثورة 26 سبتمبر بعروض كشفية رائعة

شاركت فرق الكشافة والمرشدات بمحافظة مأرب، اليوم الاثنين، الشعب اليمني أعراسه وأفراحه بالعيد الوطني الـ62 لثورة 26 سبتمبر المجيدة ، والعيد الـ 61 لثورة 14 أكتوبر الخالدة ، و عيد الاستقلال الوطني في الـ30 من نوفمبر 1967م.

حيث نفدت الفرق الكشفية والشبابية والطلابية التي تضم ( ١٢٠٠ ) شاباً وشابة من مختلف محافظات الجمهورية ، مسيرة كشفية جابت شوارع مدينة مأرب على وقع أنغام العزف الموسيقي من قبل الفرقة الموسيقية العسكرية، للأناشيد الوطنية والأغاني الفرائحية التي ألهبت مشاعر الجماهير الذين اصطفوا على جوانب الشوارع وفي شرفات المنازل، لتحية تلك الفرق ، والمشاركين في المسيرة الشبابية .

وانطلقت المسيرة، من جولة البنوك وشارع عدن، مروراً بعدد من شوارع المدينة حتى وصلت إلى دوَّار القردعي بشارع الجامعة ، حيث رفرفت الأعلام وصدحت الهتافات ، التي عبّرت عن التلاحم الكبير بين أبناء الشعب وعظمة ثورتي سبتمبر وأكتوبر في نفوس اليمنيين .

وأعرب وكيل أول محافظة مأرب علي لفاطمي، ومعه مدير عام الشباب والرياضة علي حشوان، ومدير دائرة التوجيه المعنوي العميد أحمد الأشول، خلال استقبالهم المشاركين في نهاية خط السير، عن مدى اعتزازهم بالثورات اليمنية العظيمة وما تمثله من قيمة إنسانية عالية ، كونها جاءت لتخليص الشعب اليمني من ظلمات حكمٍ إمامي كهنوتي مستبد واستعمارٍ بغيض ، جعل الشعب يرزح في مستنقع الجهل والظلم والتخلف والعبودية ويعاني من ويلات الجوع والفقر والمرض والعزلة عن العالم .. مشيرين إلى أن الممارسات الحوثية جعلت أجيال الثورة يدركون عظمة الثورة وتضحيات الثوَّار الأحرار .

وأشاروا إلى الزخم المتنامي من قبل المواطنين للاحتفاء بثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة في كل عام أكثر من الذي قبله في مناطق سيطرة مليشيات الحوثي الإرهابية رغم البطش والتنكيل والإرهاب ضد كل من يحتفل بتلك المناسبة.

 ولفتوا إلى قيام المواطنين بتلك المناطق بالاحتفاء بهذه الثورة العظيمة منذ وقت مبكر في شهر سبتمبر ، ولم توقفهم أساليب القتل والبطش والاعتقالات والإخفاء القسري ، ما يكشف مدى تصاعد الوعي الشعبي بقيمة الثورة وتمسكهم بها ورفضهم لمليشيا الحوثي ومشروعها الكهنوتي الظلامي وفكرها الإرهابي.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

محافظة إب تشهد عرضا شعبيا لقوات التعبئة العامة احتفاءً بثورة ٢١ سبتمبر

الثورة نت../

شهدت محافظة إب اليوم، عرضا شعبيا حاشدا لقوات التعبئة العامة احتفاءً بالعيد العاشر لثورة ٢١ سبتمبر.

ورفع المشاركون خلال العرض بحضور النائب الأول لرئيس الوزراء العلامة محمد مفتاح ومحافظ إب عبدالواحد صلاح وأمين عام محلي المحافظة أمين الورافي ومسؤول التعبئة العامة عبدالفتاح غلاب وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة.. العلم الجمهوري ورددوا الشعارات والهتافات المعبرة عن المناسبة والمضي في ترسيخ مبادئ الثورة والوقوف إلى جانب أبطال القوات المسلحة في مواجهة العدوان على الوطن والأمة وإسنادا للشعب الفلسطيني.

وفي العرض، أكد النائب الأول لرئيس الوزراء، أن ثورة 21 من سبتمبر جسدت معاني الصمود والثبات واستقلالية القرار وإسقاط الوصاية.

وأشار إلى عظمة المناسبة ودور الثورة في الدفاع عن الوطن وأمنه وحريته واستقلاله .. مجددا العهد والولاء للقيادة الثورية والسياسية بالمضي على نهج الشهداء حتى تستكمل هذه الثورة كل أهدافها وتحرير كل شبر في الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.

وشدد العلامة مفتاح على أهمية التمسك بأهداف الثورة في رفض الوصاية وتحقيق السيادة والاستقلال على كامل تراب الوطن.. معتبرا هذه الثورة نقطة فارقة في تاريخ الشعب اليمني في التحرر من التبعية لقوى الاستكبار العالمي.

وحث على المزيد من التلاحم والثبات ورص الصفوف لدعم وإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة والاهتمام بأسر الشهداء والجرحى والأسرى.. مؤكدا أن الوطن واجه العديد من التحديات ومنها التحديات الاقتصادية التي تتطلب المزيد من الجهود للتغلب عليها.

تخلل العرض قصائد شعرية وأناشيد عبرت عن المناسبة.

مقالات مشابهة

  • تنظيم ندوة فكرية توعوية بمأرب بعنوان ” سبتمبر وهج يتجدد”
  • السلطة المحلية في مديرية همدان بصنعاء تحتفي بالعيد العاشر لثورة الـ21 من سبتمبر المجيدة
  • الفرق الكشفية والموسيقى العسكرية تجوب شوارع مأرب
  • مدارس محافظة صنعاء تحتفي بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • مدارس تعز اليمنية تدشن احتفالاتها بثورة 26 سبتمبر بعروض كرنفالية
  • عروض شعبية لقوات التعبئة العامة في المحافظات احتفاءً بثورة 21 سبتمبر
  • محافظة إب تشهد عرضا شعبيا لقوات التعبئة العامة احتفاءً بثورة ٢١ سبتمبر
  • أمين عام رئاسة الجمهورية يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بثورة 21 سبتمبر
  • وزير التربية والبحث العلمي يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بثورة 21 سبتمبر