تنظم جامعة السلطان قابوس ممثلة بمركز الإرشاد الطلابي غداً الثلاثاء أعمال الملتقى السنوي لمركز الإرشاد الطلابي في نسخته السادسة بعنوان "الإرشاد الأزمي بين الواقع والتطلعات"، ويستمر الملتقى لمدة يوم واحد، بقاعة المؤتمرات في الجامعة تحت رعاية المكرم الدكتور راشد بن سيف بن مصبح المحرزي عضو مجلس الدولة.

ويهدف الملتقى إلى التعرف على واقع الإرشاد الأزمي في المؤسسات التعليمية، والكشف عن مهارات المرشد النفسي في التعامل مع الحالات الأزمية، إلى جانب التعرف على التحديات والصعوبات التي تواجه تقديم خدمات الإرشاد الأزمي، بالإضافة إلى التعرف على واقع وتحديات خدمات الإرشاد الأزمي عن بعد، وعمل دور المؤسسات المجتمعية في التعامل مع الحالات الأزمية.

ويتضمن الملتقى السادس أربعة محاور حول الخدمات النفسية الإرشادية الأزمية في المؤسسات التعليمية وغيرها، وأيضا "الأزمات النفسية والاضطرابات النفسية، بالإضافة إلى الأساليب الإرشادية في الإرشاد الأزمي، والإجراءات والتدخلات الداعمة لتقديم الإرشاد الأزمي.

كما يسعى الملتقى إلى تطوير الخدمات الإرشادية في المجالات الأزمية والارتقاء بها وفق المعايير المهنية والدولية في تقديم خدمات الإسناد والمساندة بالإرشاد النفسي والتوجيه، ويستقطب الملتقى جميع الباحثين في مؤسسات التعليم العالي والجهات الحكومية ذات العلاقة مثل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، ووزارة التنمية الاجتماعية، ووزارة الصحة والادعاء العام والمجلس الأعلى للقضاء، بالإضافة إلى مستشفى الجامعة، والأكاديميين والمختصين ببرامج الإرشاد الأزمي بين الواقع والتطلعات.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

أحمد فريد يفتتح ملتقى «أولادنا» الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة

افتتح الفنان أحمد فريد، حفل افتتاح ملتقى «أولادنا» الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة، في دورته الثامنة، وذلك على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

وشهد الحفل حضورا واسعا من الوزراء، من بينهم الدكتور الفنان أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بالإضافة إلى عدد كبير من نجوم الوسط الفني.

وافتتحت الفنانة صفاء أبو السعود الحفل بمشاركة نخبة من الفنانين منهم رانيا فريد شوقي، ميدو عادل، طارق صبري، حجاج عبد العظيم، ونيفين رجب، بالإضافة إلى مشاركة مميزة من أطفالنا مع قدرات خاصة.

وضمت لجنة تحكيم الملتقى من نخبة من الشخصيات الفنية والعامة، منهم الفنان أحمد فريد، الفنانة صابرين، والدكتور أشرف رضا، إلى جانب عدد من السفراء والفنانين البارزين.

من ناحية أخرى، افتتح الفنان أحمد فريد مؤخراً معرضه الفني الجديد بعنوان «حكاية النور» والذي يضم 40 عملاً فنيا مميزا، يعبر من خلاله عن رحلته الخاصة مع النور باستخدام أدواته ورموزه الفنية الفريدة.

ويعد هذا المعرض الفردي الثامن عشر في مسيرته الفنية، بعد سلسلة من المعارض التي أقامها داخل مصر وخارجها وبالولايات المتحدة وأوروبا ودول الخليج، بالإضافة إلى ذلك، انتهى الفنان أحمد فريد من تصوير مسلسله الجديد «باسورد»، والمقرر عرضه قريباً على المنصات الرقمية.

مقالات مشابهة

  • ملتقى أبناء دارفور من أجل سلام الإقليم وسلام السودان
  • أحمد فريد يفتتح ملتقى «أولادنا» الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة
  • فتح باب الترشح بالمجلس الاستشاري الطلابي في جامعة السلطان قابوس
  • «صوت المرأة».. في ملتقى ومعرض إبداعي
  • جامعة السلطان قابوس تشارك في "مؤتمر الجمعية الأوروبية للتعليم الدولي"
  • الاثنين.. افتتاح "معرض التخصصات" في جامعة السلطان قابوس
  • جامعة السلطان قابوس تشارك في مؤتمر الجمعية الأوروبية للتعليم الدولي في فرنسا
  • الشباب والرياضة تختتم فعاليات ملتقى" قادرات نحو مستقبل أفضل"بجلسة حوارية حول الصحة النفسية للفتاة
  • «اجتماعية الشارقة» تعقد ملتقى كبار السن يوم 3 أكتوبر