التقى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط اليوم الأحد الموافق 22 سبتمبر 2024 السيدة سيغريد كاغ، كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة، وذلك على هامش أعمال الشق الرفيع المستوى للدورة (79) للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وصرح المتحدث الرسمي باسم السيد الأمين العام جمال رشدي بأن  اللقاء تناول آخر تطورات العدوان الاسرائيلي المستمر على قطاع غزة والضفة الغربية، لا سيما الوضع الإنساني الكارثي للشعب الفلسطيني مع استمرار منع دخول المساعدات الإغاثية والإنسانية من قبل جيش الاحتلال، وما ينتج عن هذه الاجراءات التعسفية من تدهور في الأوضاع الصحية والاجتماعية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن أبو الغيط أشاد بالجهود الكبيرة التي تبذلها السيدة كاغ، معربًا عن تخوفه الكبير من احتمالية خسارة أكثر من 630 ألف طفل فلسطيني لعام دراسي آخر، ومحذرًا من خطورة الخطة الإسرائيلية بتقسيم القطاع وإفراغ شماله من السكان والسيطرة  على كافة المعابر  البرية.

وأضاف رشدي إلى أن أبو الغيط حذّر من أن الكراهية التي تزرعها إسرائيل بارتكابها المذابح تعوق أي أفق للسلام الشامل في المستقبل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أبو الغیط

إقرأ أيضاً:

الخارجية: جهود مصرية لوقف الاعتداءات على السيادة اللبنانية وإنهاء التصعيد الإقليمي الحالي

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة السفير تميم خلاف، بأن اجتماع وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطي اليوم /الاثنين/ مع نظيره اللبناني عبد الله بو حبيب، أكد دعم مصر الكامل لسيادة واستقرار لبنان، والجهد المصري لوقف الاعتداءات على السيادة اللبنانية وإنهاء التصعيد الإقليمي الحالي.

وذكر المتحدث، عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، أن الاجتماع جاء على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة، التي تتواصل في نيويورك.

ويواصل وزير الخارجية عقد لقاءات ثنائية مكثفة مع وزراء الخارجية ورؤساء الوفود المشاركة في أعمال الشق رفيع المستوى للدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المُتحدة، بالإضافة إلى مشاركة الدكتور بدر عبد العاطي في عدد من الأحداث الجانبية والفعاليات رفيعة المستوى التي تناقش أهم الموضوعات على الساحتين الإقليمية والدولية.

مصر ولبنان يؤكدان أهمية إصدار قرار ملزم لإسرائيل لوقف عدوانها

وزير الخارجية يعرب عن قلق مصر البالغ من التصعيد الخطير في جنوب لبنان

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط يلتقي وزير العلاقات الخارجية في جمهورية بنما على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للدورة (79) للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • الخارجية: جهود مصرية لوقف الاعتداءات على السيادة اللبنانية وإنهاء التصعيد الإقليمي الحالي
  • أبو الغيط يلتقي كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة
  • الرئيس العليمي يواصل لقاءاته قادة الدول على هامش اجتماعات الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.. وزير الخارجية يلتقي نظيره الأوغندي
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الأوغندي على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • أبو الغيط يشارك في أعمال افتتاح قمة المستقبل بنيويورك
  • وزير الخارجية يلتقي كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار بغزة
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الإيراني على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك