لجريدة عمان:
2024-09-23@14:25:46 GMT

مناقشة آلية تطوير العمل القضائي في نزوى

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

مناقشة آلية تطوير العمل القضائي في نزوى

شهدت محكمة الاستئناف بولاية نزوى عقد اجتماعين للجمعية العامة لمحكمة الاستئناف بنزوى والجمعية العامة للمحاكم الابتدائية الواقعة في نطاق اختصاصها وذلك لتحديد الدوائر وساعات انعقادها والقضايا المنظورة فيها، وتشكيل الدائرة الإدارية بالمحكمة الابتدائية بنزوى وندب القضاة للعام القضائي 2024/2025، وفق المادة (12) من قانون السلطة القضائية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (90/1999) وتعديلاته،حيث ترأس الاجتماعين فضيلة القاضي موسى بن سالم الفارسي رئيس محكمة الاستئناف بنزوى.

وتطرق فضيلة القاضي موسى بن سالم الفارسي رئيس الجمعية العامة الاجتماع إلى ما تم تحقيقه من إنجاز سواء بحسم القضايا أو تطوير بيئة العمل من الناحيتين التقنية والفنية؛ وأشار إلى اهتمام المجلس الأعلى للقضاء بتحديث القضاء وتعزيز استقلاليته ليواكب التطورات الشاملة التي تشهدها سلطنة عمان في مختلف القطاعات، وإلى الجهود المبذولة لإدخال التقنية الحديثة من خلال بعض البرامج كبرنامج إدارة القضايا والتنفيذ وذلك بهدف تحقيق عدالة ناجزة وإيصال الحقوق لأصحابها واختصار لأوقات المتقاضيين والتيسير عليهم مواكبة للتطور الحديث في مجال الحوسبة.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة جدول الأعمال والذي تضمن المسائل ذات الصلة بالعمل القضائي والإداري والتي تعزز مسيرة وتطوير العمل بالمحاكم، ووضع التصورات والآراء حولها بغية تذليلها بما يتوافق مع تحقيق العدالة وصون الحقوق وأكد فضيلته على أهمية النظام الإلكتروني في اختصار أوقات المتقاضين وضرورة إنجاز أعمال المحاكم بالمحافظة إلكترونيًا.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الإدارية العليا تعقد الجمعية العمومية بمجلس الدولة لتوزيع العمل القضائي

عقدت الجمعية العمومية للمحكمة الإدارية العُليا، اجتماعها اليوم الأحد، بمقر مجلس الدولة بالدقي، برئاسة السيد المستشارأحمد عبود رئيس مجلس الدولة ورئيس المحكمة الإدارية العُليا.

وحضر الجمعية نواب رئيس مجلس الدولة، حيث تم توزيع العمل القضائي للعام القضائي 2024/2025، بمراعاة رغبات المستشارين أعضاء الجمعية العمومية وبما يحقق صالح العمل.

ورحب المستشار رئيس المجلس في بداية كلمته بأعضاء الجمعية العمومية للمحكمة مُهنئًا ببداية العام القضائي الجديد ومُتمنيًا لهم دوام التوفيق والتميز والسداد من الله عز وجل.

وحرص على الثناء والشكر لأعضاء الجمعية العمومية على ما شهدته المحكمة طوال العام السابق من الجهد المبذول والإجراءات المتخذة لتحقيق العدالة وإنجاز الدعاوى وسرعة الفصل في القضايا المعروضة.

وأكد المستشار رئيس مجلس الدولة على ضرورة بذل المزيد من الجهد المُخلص من المستشارين أعضاء الجمعية العمومية للمحكمة الإدارية العُليا للوصول إلي العدالة القضائية الناجزة وتقصير مدة التقاضي لإنجاز جميع القضايا المنظورة أمام المحكمة خلال العام القضائي الجديد.

وفي ختام كلمته أكد على حرصه الدائم على توفير كافة السُبل التي من شأنها حسن سير العمل بالمحكمة، وتحقيق مصلحة المتقاضين وترسيخ شعورهم بالعدالة الناجزة..

اقرأ أيضاًالعدل تطلق خدمة التصديق المتنقل لكبار السن وذوي الهمم ضمن مبادرة بداية جديدة

«تعرضت للسطو المسلح».. حيلة محاسب بمزرعة دواجن لسرقة 2 مليون جنيه في البحيرة

«أدوية وعقاقير مجهولة المصدر».. ضبط مالك مصنع غير مرخص في الشرقية

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يتابع أعمال تطوير جراجات المحافظة بعرب المدابغ لإنشاء جراج مركزي
  • مناقشة مقترحات تطوير الدليل التنظيمي للمجالس الاستشارية الطلابية
  • مناقشة القضايا المتعلقة بمشروع دعم الحرف اليدوية والتقليدية
  • مناقشة آلية تعزيز التنسيق بين وزارتي الاتصالات والاعلام
  • مدبولى يبحث آلية تعديل حدود الكربون لتعزيز تنافسية الصادرات المصرية
  • الإدارية العليا تعقد الجمعية العمومية بمجلس الدولة لتوزيع العمل القضائي
  • عاجل.. الرئيس السيسي يجتمع مع «مدبولي» لمتابعة خطط تطوير منظومة الكهرباء
  • محكمة الاستئناف بالرباط تتعهد بالنظر في شكوى ضد جندي إسرائيلي بتهم ارتكاب جرائم حرب في غزة
  • مناقشة آليات تشغيل وصيانة مشاريع مياه الريف في السياني بإب