سرايا - اعتلى وسم" لبنان" منصات التواصل الاجتماعي، بعد الغارات الشرسة التي شنتها "إسرائيل" اليوم الإثنين على عدد من المناطق في لبنان.


واستهدفت الغارات الجوية التي شنها الاحتلال "الإسرائيلي" في وقت سابق اليوم، مناطق واسعة في الجنوب اللبناني والبقاع، ومواقع لحزب الله وفق زعمها، وقال مصدر مقرب من حزب الله إن هذه الغارات استهدفت العديد من المواقع في سلسلتي جبال لبنان الغربية والشرقية وصولا إلى منطقة الهرمل.



وأعلن جيش الاحتلال أنه هاجم أكثر من 300 هدفًا في لبنان باستخدام عشرات الطائرات الحربية المقاتلة، في الوقت الذي أفادت وزارة الصحة اللبنانية، بارتفاع أعداد الشهداء الغارات لتصل إلى 100 شهيد وأكثر من 400 مصاب حتى الساعة، كان أغلبهم من الأطفال والنساء وعدد من المسعفين.

 

وتداول المغردون صورًا وفيديوهات للغارات التي شلها الاحتلال على الاراضي اللبنانية، والتي خلفت دمارًا هائلًا، وكان من بين الاماكن التي استهدفهتا الغارات المستشفى الإيطالي في بلدة صور جنوب لبنان.

 

مصادر لبنانية: جيش الاحتلال يقصف المستشفى الإيطالي في بلدة صور جنوب #لبنان ???? pic.twitter.com/bprrkwoOLj

— هاكونا ماتاتا Hakuna Matata???? (@lbwr260191) September 23, 2024

 

 




.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

طبيب عيون لبناني يضمد الجراح ويثير تفاعل منصات التواصل الاجتماعي (شاهد)

تصدّر مقطع فيديو لطبيب العيون اللبناني والنائب إلياس جراده حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعدما قام بمعاينة عدد كبير من الإصابات التي تعرض لها مواطنون لبنانيون جراء الاعتداء الأخير الذي استهدف عدة مناطق لبنانية باستخدام أجهزة البيجر والاتصالات اللاسلكية.

وأثار الفيديو تفاعلاً واسعاً نظراً لدور جراده في تقديم الرعاية الطبية لضحايا هذا الهجوم.

ولم يتمالك الطبيب إلياس جرادي دموعه أثناء حديثه عن الإصابات التي وصلت إلى المستشفيات، حيث أجهش بالبكاء قائلاً: "نفس المشهد من أربع سنوات، وكنا بنفس المسؤولية. نتمنى أن تبقى هذه النهاية".

النائب إلياس جرادي صاحب القلب الكبير عميوصف لي صار ويبكي???? للي ما بيعرف الياس جرادة بيعرف ظلم الإسرائيلي وعاشو لانو هو كان اسير وتحرر من سجن الخيام. تحية الو ولجميع الكوادر الطبية لي ساعدت وسهرت هاليومين. pic.twitter.com/JkFWx3C2fD — Lara (@LKsatire) September 19, 2024
وتابع: "كنت أرى في كل مريض جزءًا من لبنان، وكل مريض كنت أحاول أن أرمم به شيئًا في لبنان". مختتماً حديثه بالقول: "الخوف هو ما يأتي، فهناك شيء كبير قادم".

كما قال جراده، إنه أجرى عمليات جراحية لأكثر من 12 ساعة متواصلة بعد الانفجارات التي وقعت الثلاثاء الماضي، حيث تعامل مع الحالات الأكثر خطورة التي تحتاج إلى جراحة ترميمية.

بعد قضائه اكثر من 15 ساعة متواصلة في المستشفى.. النائب #الياس_جرادي يتحدث عن حالة المصابين في أعينهم#الحدث#الجديد @elias_jarade@RikardoChidiac pic.twitter.com/fKyooaeOOH — AL Jadeed Tv (@AlJadeed_TV) September 18, 2024
وأضاف، وهو يبكي، أنه لم يفهم سبب تدريبهم على كبت مشاعرهم حتى بدأ في إجراء العمليات وشهد المشاهد المؤلمة التي واجهها، والتي قد تتكرر في المستقبل.

وخلال استراحة قصيرة قبل العودة إلى العمل، قارن حجم الإصابات بالانفجار الكيميائي الذي وقع في الرابع من آب/أغسطس 2020 في مرفأ بيروت، والذي أسفر عن مقتل أكثر من 200 شخص وإصابة نحو ستة آلاف آخرين.

لاقى الفيديو تفاعلاً واسعًا بين المتابعين، الذين أشادوا بإنسانية جرادي العالية ووقوفه إلى جانب المرضى والمصابين ومحاولته جاهدًا لإسعافهم.

وعلق أحد المتابعين قائلاً: "النائب إلياس جراده صاحب القلب الكبير، يصف ما يحدث ويبكي. من لا يعرف، إلياس جراده عايش ظلم الإسرائيليين لأنه كان أسيرًا وتحرر من سجن الخيام. تحية له ولجميع الكوادر الطبية التي ساعدت وسهرت في هذين اليومين."

مقالات مشابهة

  • شاهد حجم الدمار التي خلفته غارات الاحتلال على المدن اللبنانية - فيديوهات
  • تفاصيل تورط منصات التواصل الاجتماعي لمراقبة المستخدمين وسرقة بياناتهم
  • طبيب عيون لبناني يضمد الجراح ويثير تفاعل منصات التواصل الاجتماعي (شاهد)
  • كيف تحولت وسائل التواصل الاجتماعي بالمغرب من منصات الدردشة إلى ساحة للتحرش؟
  • وسم حيفا يعتلي منصات التواصل الاجتماعي .. حزب الله يطلق عشرات الصواريخ نحو إسرائيل
  • أكثر من 50 غارة صهيونية على جنوب لبنان
  • دراسة تكشف مفاجأة بشأن علاقة التطرف الفكري بمنصات التواصل الاجتماعي
  • وسم لبنان يعتلي منصات التواصل الاجتماعي
  • تقرير أميركي رسمي يتهم منصات التواصل الاجتماعي بـ”مراقبة المستخدمين”