موقع 24:
2024-09-23@14:36:47 GMT

طالبان تطلب المشاركة بتجمع بريكس في روسيا

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

طالبان تطلب المشاركة بتجمع بريكس في روسيا

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة طالبان الأفغانية، في قطر، سهيل شاهين، أهمية مشاركة الحكومة الأفغانية في جميع المنتديات، مثل قمة "بريكس"، المقررة في روسيا، لعرض وجهة نظرها.

وقال سهيل شاهين، في تصريح لوكالة "سبوتنيك" الروسية نشرته اليوم الإثنين، إنه "من المهم أن نشارك في مثل هذه القمة وأن نقدم أنفسنا ووجهات نظرنا ومواقفنا بشأن القضايا قيد المناقشة".

طالبان ترغب بحضور ممثلها قمة "بريكس" في قازان
للمزيد: https://t.co/VOzJB14cen pic.twitter.com/wJOiRSmRCy

— RT Arabic (@RTarabic) September 21, 2024

وأكد شاهين: "نحن نريد المشاركة في أي منتدى للتعبير عن آرائنا ومواقفنا بشأن القضايا ذات الأهمية العالمية، وهذا ضروري للسلام العالمي والتفاهم والتعاون والتعايش السلمي".

وأضاف رئيس المكتب السياسي لحركة طالبان: "نحن ضحايا لحملة تشويه من قبل بعض وسائل الإعلام".

وفي وقت سابق، أرسلت حكومة طالبان الأفغانية إلى موسكو طلباً مكتوباً لمشاركة نائب رئيس الوزراء بالوكالة عبد الغني برادار، في قمة دول "بريكس" في قازان.

تعقد مجموعة بريكس قمتها يومي 22 و 24 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل بمدينة قازان الروسية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية شاهين المكتب السياسي روسيا طالبان

إقرأ أيضاً:

“نهاية الأسبوع سنعرف”.. روسيا تنتظر قرار الغرب بشأن “التورط في حرب مباشرة معها”

أوكرانيا – دعا دميتري بوليانسكي النائب الأول للمبعوث الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة إلى التريث لنهاية الأسبوع حين انتهاء لقاءات الجمعية العامة لتقييم موقف الغرب بشأن ضرب عمق الأراضي الروسية.

جاء ذلك في لقاء لبوليانسكي مع وكالة “نوفوستي”، حيث دعا إلى الانتظار حتى نهاية الأسبوع بعد انتهاء اللقاءات رفيعة المستوى في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، قبل استخلاص الاستنتاجات بشأن ما إذا كان الغرب قد استمع إلى تحذيرات روسيا بشأن السماح لكييف بضرب عمق الأراضي الروسية.

وكانت صحيفة “بوليتيكو” قد ذكرت سابقا أن الولايات المتحدة وبريطانيا قد تعلنان، خلال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة، المنعقد في الفترة من 24-30 بنيويورك، عن منح كييف الإذن باستخدام الأسلحة الغربية لضرب عمق الأراضي الروسية.

وتابع بوليانسكي: “من الصعب تقييم ذلك في الوقت الراهن، فلننتظر حتى نهاية الأسبوع رفيع المستوى، لأنه سيكون هناك الكثير من الاجتماعات والتكهنات والأحاديث، لذلك دعونا ننتظر لنرى كيف سيكون الأمر، والأطر التي سيتم طرحها خلال المناقشات”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد صرح في وقت سابق بأن دول “الناتو” لا تناقش الآن فقط الاستخدام المحتمل للأسلحة الغربية بعيدة المدى من قبل كييف، بل هي في واقع الأمر تقرر ما إذا كانت ستشارك بشكل مباشر في الصراع الأوكراني، مضيفا أن المشاركة المباشرة للدول الغربية في الصراع الأوكراني ستغير جوهره، وستضطر روسيا إلى اتخاذ قرارات بناء على التهديدات التي تواجهها بهذه الطريقة.

من جانبه أشار المبعوث الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا إلى أن دول “الناتو”، بإعطائها كييف الضوء الأخضر لاستخدام أسلحة بعيدة المدى، تبدأ حربا مباشرة مع روسيا.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • روسيا تدعو الرئيس الإندونيسي المنتخب لحضور قمة "بريكس" في قازان
  • “نهاية الأسبوع سنعرف”.. روسيا تنتظر قرار الغرب بشأن “التورط في حرب مباشرة معها”
  • روسيا تحدد موقفها من المشاركة في "قمة السلام" المقبلة بشأن أوكرانيا
  • روسيا ترفض المشاركة في فعاليات السلام "الاحتيالية"
  • خطط كامالا هاريس وبرنامجها بشأن القضايا الرئيسية
  • روسيا تعلن موقفها من قمة ثانية حول أوكرانيا
  • روسيا تعلن أنها لا تعتزم المشاركة في قمة ثانية حول أوكرانيا
  • بعد عرضه على dmc.. إلهام شاهين تستعيد ذكرياتها مع مسلسل «نصف ربيع الآخر»
  • د.مصطفي ثابت يكتب.. قرارات الرئيس السيسي بشأن المشاركة الأولمبية: خطوة في الاتجاه الصحيح نحو مستقبل رياضي أفضل