يشارك 30 من مديري المدارس المنتدبين لشغل الوظيفة بتعليمية الداخلية في البرنامج التدريبي الذي تنظّمه دائرة الإشراف التربوي ممثلة بقسم إشراف الإدارة المدرسية على مدى خمسة أيام وذلك بهدف إكساب المتدربين المهارات اللازمة لتجويد العمل الإداري والإشرافي، بالإضافة إلى التدريب على تطبيقات تقنية فعالة في مهماتهم الإدارية.

وقال علي بن عبدالله الحارثي، مدير عام تعليمية محافظة الداخلية إن البرنامج سيسهم بشكل كبير في تزويد المديرين الجدد بالمعارف والمهارات الضرورية التي ستساعدهم في أداء مهماتهم بكفاءة وفاعلية خصوصا في ظل العصر الرقمي الذي يتّسم بالتطور السريع في المجالات التقنية وضرورة إدماج الذكاء الاصطناعي والتقنيات الحديثة في الإدارة المدرسية الذي سيكون له أثر كبير في تحسين أداء المدارس وتعزيز جودة التعليم، داعيا إياهم إلى الاستفادة القصوى من أوراق العمل والحلقات التدريبية المقدمة.

ويتضمّن البرنامج أوراق عمل تتناول تجربة مدير مدرسة في ممارسة المهمات الإدارية والإشرافية ورقة عمل بعنوان "تمكين إدارة المدرسة من تنفيذ لائحة شؤون الطلبة" وتوظيف الذكاء الاصطناعي في ممارسة المهمات الإدارية وتطبيقات تقنية في تحليل نتائج التحصيل الدراسي وتجربة المدارس في توظيف منهجية الفرق الإشرافية وكذلك معايير توظيف وسائل التواصل الاجتماعي في أنشطة وبرامج المدرسة وآليات تسجيل طالب قادم من خارج سلطنة عمان وقيادة الذات يقدمها وحلول المشكلات المدرسية والتوجيه المهني والإرشاد الطلابي والتعريف ببرنامج الأمن والسلامة المدرسية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

عمرو سلامة: أداء «موريس» في «كاستنج» يبرز تميزه الجسدي

أدى المتسابق «موريس» المُشارك في برنامج «كاستنج» المُذاع على قناة DMC بأداء تمرين يسمى «اختيار جديد».

وأخبر الفنان رمزي لينر «موريس» بأنه سوف يؤدي دور عالم مجنون بالاختراعات، وأن صديقه سيؤدي دور مساعده.

وبعدما أنهى «موريس» أداء المشهد، أشاد به الفنان رمزي لينر، وقال المخرج عمرو سلامة إن «موريس» لديه شكل جسدي يجعله مميزًا.

الشركة المتحدة

«كاستينج» هو مشروع البحث عن المواهب التمثيلية الذي أنشأته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ويضم متسابقين من الدول العربية والمحافظات المصرية تحت إشراف المخرج عمرو سلامة.

عمرو سلامة

أطلقت «الشركة المتحدة» برنامج «كاستينج» الذي يهدف إلى اكتشاف المواهب التمثيلية تحت إشراف المخرج عمرو سلامة، وقد أصبح هذا البرنامج تريند في الفترة الأخيرة.

يعتمد البرنامج على معيار واحد للاختيار وهوالموهبة، ويفتح الباب أمام جيل جديد من النجوم الصاعدين للظهور على الشاشة الصغيرة، وبدلاً من استخدام اللغة العربية كمعيار وحيد، يمكن للمواهب تقديم مشاهدهم بلغات مختلفة حيث قدمت في الحلقة الأولى من البرنامج، المشاركتان سهيلة وسلمى مشاهد تمثيلية باللغتين الألمانية والكورية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهليه يتفقد مجمع المدارس بمدينة طلخا وكفر الطويلة
  • نصائح من «الصحة» للوقاية من الأمراض في أثناء ممارسة الأنشطة المدرسية
  • محافظ بورسعيد يحيل 10 مدرسين ومدير للنيابة الإدارية
  • بالشكولاتة والاعلام مدارس المنوفية تستقبل طلابها في العام الدراسي الجديد| صور
  • محافظ بورسعيد يحيل مدير مدرسة للتحقيق لعدم تسليم الكتب المدرسية للتلاميذ
  • والي «أبو موسى» يلتقي الهيئة الإدارية والتدريسية
  • رئيس الإدارة المركزية للتعليم يتابع مدارس يوسف الصديق بالفيوم
  • وزير الداخلية اللبناني: هناك خروقات أمنية وإسرائيل تستخدم تقنيات تكنولوجية متطورة
  • عمرو سلامة: أداء «موريس» في «كاستنج» يبرز تميزه الجسدي