موقع 24:
2024-09-23@14:28:49 GMT

"الديرمابلانينغ" ثورة في عالم التجميل.. احذريها!

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

'الديرمابلانينغ' ثورة في عالم التجميل.. احذريها!

يمثل "الديرمابلانينغ" اتجاهاً رائجاً بقوة في عالم التجميل حالياً، فما هو؟ وما هي مزاياه ومخاطره؟

تقشير ميكانيكي

للإجابة عن هذه الأسئلة أوضحت طبيبة الأمراض الجلدية الألمانية يائيل أدلر أن "الديرمابلانينغ" هو تقشير ميكانيكي للوجه يتم فيه استخدام مشرط أو ماكينة حلاقة، من أجل إزالة خلايا الجلد الميتة والدهون والنتوءات والقشور، وبذلك تتمتع بشرة الوجه بمظهر نقي ونضر وملمس ناعم.

وأضافت أدلر أن حلاقة الوجه تساعد المواد الفعالة الموجودة في منتجات العناية على الوصول إلى طبقات الخلايا العميقة للبشرة، ومن ثم يكون مفعولها أقوى.

وأشارت طبيبة الأمراض الجلدية إلى أن "الديرمابلانينغ" يتسبب في أن يصبح حاجز الحماية الطبيعي بالبشرة رقيقاَ، ومن ثم يمكن أن يحدث تهيج واختراق المواد المسببة للحساسية أو مسببات الأمراض وفقدان الرطوبة.

ومن المعروف أن حاجز الحماية الطبيعي بالبشرة يحمي البشرة من التأثيرات الخارجية ويزودها بالدهون والرطوبة.

غير مناسب للبشرة الحساسة

وحذرت أدلر من تطبيق "الديرمابلانينغ" في حالة البشرة الحساسة أو في حالة المعاناة من أمراض جلدية مثل حب الشباب، نظراً لأنه من الممكن أن تقوم المرأة بجرح البثور أثناء الحلاقة، ومن ثم يزداد الالتهاب سوءاً، ما يرفع خطر التندب.

كما يرتفع خطر الإصابة بالعدوى، حيث يمكن أن تنتشر بكتيريا القيح والهربس وفيروسات الثآليل.

احذري الشامبو الجاف!

كما حذرت طبيبة الأمراض الجلدية من استخدام ما يعرف "بالشامبو الجاف" لحلاقة بشرة الوجه، نظراً لأنه يعد عدوانياً للغاية بالنسبة لبشرة الوجه الحساسة، كما أنه يمكن أن يتسبب في انسداد المسام.

وأوضحت أدلر أن الشامبو الجاف هو منتج مخصص أساساً للعناية بالشعر، حيث يربط الزيت ويجفف، مشيرة إلى أنه يحتوي على سيليكون ومواد حافظة ومذيبات وكحول ومواد مسببة للحساسية، كما أن بعض المنتجات قد تحتوي على عطور مسرطنة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية صحة لايف ستايل

إقرأ أيضاً:

تأخير محاكمة طبيب التجميل حسن التازي ومن معه إلى أكتوبر المقبل

انطلقت اليوم الاثنين، ثاني جلسة لمحاكمة طبيب التجميل الشهير حسن التازي استئنافيا، بمحكمة الاستئناف في مدينة الدار البيضاء.

وظهر طبيب التجميل للمرة الثانية أمام القضاء في جلسة محاكمته الاستئنافية طليقا، عقب مغادرته أسوار السجن المحلي عين السبع بالدار البيضاء في ماي الفائت؛ بعد إدانته من قبل الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء بـ3 سنوات حبسا، سنتان نافذة وواحدة موقوفة التنفيذ، وإسقاط جناية الاتجار بالبشر عنه، مع متابعته بجنحة حمل الغير على الإدلاء بتصريحات كاذبة.

ويرفض حسن التازي، الإدلاء بأي تصريحات لوسائل الإعلام على هامش محاكمته.

وقررت المحكمة تأجيل الملف إلى جلسة 18 شهر أكتوبر المقبل، وذلك بطلب من الدفاع.

وقضت الهيئة، بتاريخ 3 ماي الفائت بإدانة زوجة الطبيب حسن التازي، مونية بنشقرون، بالسجن 4 سنوات حبسا نافذة، فيما أدانت شقيقه عبد الرزاق التازي بالسجن 5 سنوات حبسا نافذة.

أما ّزينب.ب” التي كانت تقدم نفسها بصفتها “فاعلة خير”، فقد تمت إدانتها بـ 5 سنوات حبسا نافذة، وتراوحت باقي الأحكام مابين 4 سنوات إلى 3 سنوات حبسا نافذة،

وتعود تفاصيل القصة إلى أبريل عام 2022، حين تفجرت قضية طبيب التجميل حسن التازي وعائلته وبعض موظفي مصحته « الشفاء » بعدما اتهمته النيابة العامة بجرائم الاتجار بالبشر والنصب والاحتيال والتزوير والمشاركة في جمع تبرعات مالية من المتبرعين بغرض تسوية تكاليف طبية لعلاج حالة إنسانية معوزة.

كلمات دلالية حسن التازي، الاتجار بالبشر، محكمة الإستئناف، الدار البيضاء،

مقالات مشابهة

  • تأخير محاكمة طبيب التجميل حسن التازي ومن معه إلى أكتوبر المقبل
  • الديرمابلانينغ.. بشرة نقية وعدوى محتملة
  • ضحايا تازمامرت يرفضون وضع "مساحيق التجميل" على ذاكرة أليمة ويطالبون بحقوقهم
  • طبيبة: مزاج الشخص يسوء بعد تناوله أطعمة معينة
  • هل تؤثر حالة الأمعاء على المزاج.. طبيبة تكشف التفاصيل
  • جمرك عفار يتلف كمية من الزيوت ومستحضرات التجميل
  • طبيب جهاز هضمي: الطعام الجاف لا يسبب التهاب المعدة
  • أبرز المعلومات عن محطة الصب الجاف النظيف (شاهد)
  • تعرف على أهم معلومات عن محطة الصب الجاف النظيف بميناء الدخيلة