اختتمت إدارة البيئة بمحافظة جنوب الشرقية برنامج مبادرة "كوادر المستقبل البيئي" بحضور ناصر بن حمود المبسلي مدير عام منطقة صور الصناعية "مدائن" وعدد من المسؤولين والمنتسبين والمشاركين في المبادرة.

وقد هدفت المبادرة التي انطلقت من بداية شهر يوليو الماضي وحتى منتصف سبتمبر الحالي إلى تأهيل وتدريب كوادر شبابية على المفاهيم البيئية الحديثة وأفضل الممارسات المتعلقة بالاستدامة والحفاظ على البيئة وذلك من خلال برنامج متكامل للتدريب الإداري والفني، واستهدفت المبادرة خلال فترة انعقادها طلبة الجامعات والكليات.

وأكد المهندس سعيد بن ناصر العبدلي مدير إدارة البيئة بمحافظة جنوب الشرقية على أهمية المبادرات البيئية في إعداد جيل واعٍ قادر على مواجهة التحديات البيئية المعاصرة. وأشاد بالتزام الشباب المشاركين ودورهم الفعال في إنجاح المبادرة، مشددًا على ضرورة مواصلة هذه الجهود لتعزيز الوعي البيئي والتنمية المستدامة في المجتمع.

كما تم عرض تجربة منتسبي المبادرة، حيث قام عدد من المتدربين بتقديم عروض توضيحية عن تجربتهم العملية خلال فترة التدريب، وأبرز المهارات التي اكتسبوها، بما في ذلك تنفيذ مشاريع بيئية ميدانية والتعامل مع التحديات البيئية الحقيقية.

وفي ختام الحفل، تم تكريم جميع المنتسبين للمبادرة، وتقديم شهادات تقدير لهم، تعبيرًا عن الشكر والامتنان لمشاركتهم الفعالة وإسهامهم في تحقيق أهداف المبادرة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

إدارة البيئة تُحلل مياه الشرب بمدارس الإسماعيلية وبورسعيد للتأكد من جودتها وسلامتها

أكدت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة، أن إدارة صحة البيئة كثفت أعمالها بالمرور على المدارس والمعاهد الأزهرية، حيث تم المرور على ٧٤ مدرسة على مستوى المحافظة خلال الأسبوع الماضي، لمتابعة إجراءات الإصحاح البيئي، لإحكام الرقابة على البيئة الداخلية للمنشآت التعليمية.

وتابعت الدكتورة غادة حسني مدير إدارة صحة البيئة أن مسئولي صحة البيئة قاموا بسحب عينات مياه شرب من المدارس، لإجراء التحاليل اللازمة للتأكد من جودة المياه وسلامتها، وذلك ضمن خطة الأعمال الوقائية للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين بمحافظة الإسماعيلية.

ومن جانبه أكد اللواء أكرم جلال محافظ الإسماعيلية على ضرورة توفير كافة سبل الراحة والأمان للطلبة والطالبات على مستوى المحافظة، مشددًا على توفير بيئة صحية نظيفة داخل وخارج أسوار المدارس، بما يضمن الحفاظ على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب والمعلمين.

مقالات مشابهة

  • ضبط مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة لاستغلاله الرواسب في المنطقة الشرقية
  • ضبط مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة لاستغلاله الرواسب بالمنطقة الشرقية
  • مبادرة 100 مليون شجرة.. جهود حثيثة لمواجهة تغير المناخ وتحسين البيئة
  • تكريم المشاركين في ختام مبادرة "كوادر المستقبل البيئي"
  • تعاون بين الكلية الحديثة للتجارة والعلوم و"الخليج الأخضر للتدوير" لتعزيز الاستدامة في إدارة النفايات الإلكترونية
  • تدريب موظفي «البيئة» على إدارة المخاطر
  • مدير امن أبين يعزي في وفاة الشيخ ناصر حسين المقبع العلهي
  • وزارة البيئة تطلق حملة لوقف حرق قش الأرز
  • إدارة البيئة تُحلل مياه الشرب بمدارس الإسماعيلية وبورسعيد للتأكد من جودتها وسلامتها