وكالة الإقتصاد نيوز:
2024-09-23@14:33:36 GMT

بغداد.. كشف قيمة مشاريع فك الاختناقات

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

بغداد.. كشف قيمة مشاريع فك الاختناقات

الاقتصاد نيوز - بغداد

وزير الإعمار والإسكان بنكين ريكاني، اليوم الاثنين، عن إجمالي قيمة مشاريع فك الاختناقات لمدينة بغداد البالغة 18 مشروعا، فيما اشار الى ان المبالغ المخصصة لمشاريع المحافظات أكثر بـ4 أضعاف من مبالغ مشاريع فك الاختناقات.

وقال ريكاني في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، ان "عدد مشاريع فك الاختناقات لمدينة بغداد هي 18 مشروعا تتضمن 6 انفاق و41 مجسرا و5 جسور عابرة لنهر دجلة باجمالي تعاقد (1.

866.871.815.600) دينار، والمصروف الفعلي على هذه المشاريع (786.023.188.967) دينار"، مبينا ان "تعاقدات مشاريع الوزارة بلغت للاعوام ( 2023 - 2024) في المحافظات (2.844.858.911.000) دينار، وبلغ المصروف الفعلي (721.200.000.000) دينار".

واضاف ان "هناك مشاريع للبنى التحتية للوزارة في كافة المحافظات قيد الاجراء في وزارتنا ووزارتي المالية والتخطيط بقيمة تزيد عن 3.5 تريليون دينار جزء كبير منها سيحال هذا العام"، لافتا الى ان "المبالغ المخصصة لمشاريع المحافظات اكثر بحوالي 4 اضعاف من مبالغ مشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد والتي كانت حاجة ملحة فعلاً وتشرفت وزارتنا بتنفيذها".

وذكر ان "ذلك فقط في وزارتنا"، داعيا الوزارات الاخرى ووزارة التخطيط "لبيان الارقام للوزارات الاخرى".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار مشاریع فک الاختناقات

إقرأ أيضاً:

الموارد تعلن نسبة انجاز اعمال تطوير أيسر نهر دجلة في بغداد

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة الموارد المائية، عن تحقيق نسبة انجاز بلغت 60% من اعمال تطوير وتأهيل الجانب الأيسر لنهر دجلة المحاذي لطريق السندباد في منطقة الزعفرانية في محافظة بغداد.

ونقل بيان للوزارة، تلقته "الاقتصاد نيوز"، عن المدير التنفيذي للمشروع، فلاح جاسر، قوله إن "ملاكات الشركة تواصل اعمالها بتنفيذ التكسية الحجرية للجانب الأيسر لنهر دجلة بمحاذاة طريق السندباد في بغداد وبخطة بلغت اكثر من 2 كم طول" منوهاً انه "تم اضافة واحات خضراء مزروعة بالثيل الطبيعي والاشجار الضلية وربط المشروع بالطاقة الكهربائية من خلال نصب 180 عمود إنارة مزودة بأجهزة الفوتوسيل التنظيمي".

وأضاف، ان "الأعمال تضمنت تسوية الجانب الايسر للنهر ورفع الانقاض والدفن بالاتربة النظيفة المفحوصة مختبرياً وفرش مادة السبيس ورمي الحجر الطبيعي فضلاً عن اعمال الاكساء بالحجر وتهيئة المصطبات وصب الأرصفة الجانبية" مشيراً الى، إن "المشروع يهدف للمحافظة على المقطع التصميمي للنهر من الانجرافات والتجاوزات عليه واضفاء لمسة جمالية للمكان ومتنفس ترويحي يرتاده أهالي المنطقة".

مقالات مشابهة

  • ريكاني في اشارة للحلبوسي: عاشر بوفاء وخاصم بشرف وعادي بفروسية
  • وزير الإعمار:المبالغ المخصصة لمشاريع المحافظات أكثر بـ4 مرات من مشاريع فك الاختناقات في بغداد
  • أسعار الدولار والذهب في الأسواق المحلية بالعراق
  • أموال بغداد تؤخر زيارة وفد كردي إلى العاصمة وأربيل تنتظر ألف مليار دينار - عاجل
  • مشاريع سياحية في العراق: هل تعزز النمو أم تعمق الفساد والفقر؟
  • كردستان تسلم بغداد 100 مليار دينار كإيرادات غير نفطية لشهر آيار
  • أربيل تحول 91 مليار دينار الى بغداد
  • الحبس الشديد بحق مدانين اقدما على اخذ مبالغ مالية من مواطنة مقابل تعيينها مع ابنتها
  • الموارد تعلن نسبة انجاز اعمال تطوير أيسر نهر دجلة في بغداد