نجح الفريق البحثى في المركز القومى للبحوث برئاسة الدكتور فاروق كامل الباز، أستاذ الكيمياء الحيوية المتفرغ بالمركز  فى تسجيل منتج جديد بإسم  Nalinafaro " " بالهيئة القومية لسلامة الغذاء تحت رقم: 10428/2024 بتاريخ 16 سبتمبر 2024. 

جاء ذلك بدعم ورعاية الدكتور محمد أيمـن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتورة جينا سامى الفقى  القائم بأعمال رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، والدكتورة فجر عبدالجواد- القائم بأعمال رئيس المركز القومى للبحوث.

 

أهمية المنتج الجديد 

ويتميز هذا الدواء  بأنه مضاد للأكسدة ويدعم صحة العين ويحتوى الجزء الفعال منه على مستخلص طحلب الدونانيلا سالينا على تركيز عالى من مركب بيتاكاروتين النشط بيولوجيًا ويعتبر بروفيتامين (أ) الذي يتم تحويله في خلايا الجلد إلى فيتامين (أ)، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تعمل على تحسين صحة الجلد ، والمناعة ، وحماية العين. 
كما يمكن للبيتا كاروتين أن تستخدم كوقاية  للتخفيف من تليف الكبد وسرطان الجلد والأورام الدماغية وسرطان الدم والكبد وسرطان المعدة.

جدير بالذكر أن هذا المنتج من تطوير المركز القومى للبحوث بدعم من أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا ممثلة فى برامج الإستراتيجية القومية للتكنولوجيا الحيوية والهندسة الوراثية ، وسوف يتم طرحه فى الأسواق قريباً.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتج منتج جديد المركز القومي للبحوث فاروق كامل القومى للبحوث

إقرأ أيضاً:

المركز الوطني للأرصاد : أمطار خفيفة على منطقة المدينة المنورة

المناطق_المدينة المنورة

أصدر المركز الوطني للأرصاد تنبيهًا بشأن حالة الطقس اليوم بمنطقة المدينة المنورة – بمشيئة الله – يتضمن أمطارا خفيفة تشمل تأثيراتها رياحًا نشطة وتدنيًا في مدى الرؤية الأفقية وصواعق رعدية على وادي الفرع والمهد .

وبيّن المركز أن الحالة تبدأ الساعة 3 ظهرا وتستمر حتى الساعة 8 مساء.

أخبار قد تهمك أمطار متوسطة إلى خفيفة على جازان 16 سبتمبر 2024 - 7:54 صباحًا أمطار خفيفة على منطقة نجران 4 سبتمبر 2024 - 11:18 صباحًا

مقالات مشابهة

  • ضبط كمية كبيرة من عبوات الجبن منتهية الصلاحية في حملة بالغربية
  • «القومي للبحوث» يسجل منتجا جديدا بـ«القومية لسلامة الغذاء».. يدعم صحة العين
  • انطلاق الحملة القومية لتطعيم الأغنام والماعز فى الدقهلية
  • سلامة الغذاء: استيفاء 35 مخزنا للتغذية المدرسية للاشتراطات
  • حملات تفتيشية لسلامة الغذاء على الأسواق بالمحافظات
  • "القومية لسلامة الغذاء" يصدر تقريره الأسبوعي الــ 35 لعام 2024
  • وزير الإسكان: الشركات المصرية أصبحت واجهة مشرفة في تنفيذ المشروعات القومية
  • المركز الوطني للأرصاد : أمطار خفيفة على منطقة المدينة المنورة
  • الزراعة تطلق الحملة القومية لتحصين الأغنام والماعز ضد الطاعون