#سواليف

حلّ عددٌ من الباحثين من جامعة عمان الأهلية ضمن قائمة أفضل 2% من الباحثين استشهادًا بأبحاثهم على مستوى العالم وفقاً لدراسة صادرة عن جامعة ستانفورد الامريكية للعام 2024.

هذا التصنيف يصدر سنوياً طبقاً لدراسة يجريها مجموعة من العلماء في جامعة ستانفورد الأميركية العريقة، حيث يعرف في الوسط الأكاديمي بإسم تصنيف ستانفورد.

الباحثون المتميزون هم: عميد البحث العلمي الأستاذ الدكتور أحمد أبو عرابي، والأستاذ الدكتورة منال العباس من كلية العلوم الطبية المساندة، والأستاذ الدكتور قصي شمبور من كلية العلوم التربوية، والدكتور إبراهيم العاصي من كلية الهندسة.

مقالات ذات صلة مهم حول نتائج القبول الموحد 2024/09/23

يشمل التحديث بيانات تتعلق بالتأثير على مدار الحياة المهنية وكذلك تأثير العام الماضي فقط (العام 2023). ويعتمد إدراج الباحثين في القائمة على تصنيفهم ضمن أفضل 100,000 باحث وفقًا لمؤشر C، أو ضمن أعلى 2% في مجالاتهم الفرعية.

ويعكس هذا الإنجاز مكانة جامعة عمان الأهلية في مجال البحث العلمي، ويؤكد التزامها بتعزيز دور البحث الأكاديمي في المجتمعين المحلي والعالمي.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

31 أستاذا بجامعة كفر الشيخ ضمن قائمة ستانفورد لأفضل 2% من علماء العالم

أعلن الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، عن وجود 31 عالمًا من منسوبي الجامعة في مجالات علمية مختلفة، ضمن قائمة أفضل 2% من علماء العالم الأكثر تأثيرًا عن مجمل إنتاجهم العلمي والاستشهادات المرجعية بأبحاثهم العلمية، وتضم هذه القائمة أكثر من‏‏‏ 210 آلاف عالم من 167 دولة حول العالم، يصنف بها العلماء في 22 مجالًا علميًا، ينقسم إلى 176 تخصصًا، مقدمًا لهم خالص التهاني القلبية، ومتمنيًا لهم المزيد من التقدم والتوفيق.

الارتقاء بالبحث العلمي

وأشار رئيس الجامعة، إلى أنّ ظهور 31 عالمًا من جامعة كفر الشيخ في قوائم ستانفورد يوكد على جودة المخرجات البحثية لمنسوبي الجامعة، كما يعكس مدى الجهد المبذول من أعضاء هيئة التدريس في الفترة الأخيرة للارتقاء بالبحث العلمي وزيادة عدد وتأثير الأبحاث المنشورة في المجلات العلمية المرموقة المدرجة في قواعد البيانات العالمية، وذلك نتيجة لما تُقدمه الجامعة من دعم للباحثين لتحقيق جودة مخرجات البحث العلمي.

ومن جانبه، أوضح الدكتور إسماعيل القن، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أنّ التقرير يعكس تعزيز ثقة الأوساط العلمية والبحثية الدولية في العلماء بجميع المجالات والتخصصات، لافتًا أنّ هذا التصنيف استخدم قاعدة بيانات Scopus التابعة للناشر العالمي Elsevier لاستخراج مؤشرات متنوعة بهذه القائمة، منها النشر العلمي الدولي وعدد الاستشهادات، ومؤشر H، والتأليف المشترك، وصولًا إلى مؤشر الاقتباس المركب.

علماء جامعة كفر الشيخ ضمن قائمة أفضل 2% من علماء العالم

جدير بالذكر أنّ علماء جامعة كفر الشيخ الذين جاؤوا ضمن قائمة أفضل 2% من علماء العالم الأكثر تأثيرًا عن مجمل إنتاجهم العلمي والاستشهادات المرجعية بأبحاثهم العلمية من كليات «الهندسة، والزراعة، والعلوم، والطب البيطري، والصيدلة، وعلوم الثروة السمكية والمصايد، والحاسبات والمعلومات، والذكاء الاصطناعي، ومعهد علوم وتكنولوجيا النانو».

مقالات مشابهة

  • 62 عالما من جامعة عين شمس بقائمة ستانفورد الأمريكية
  • إدراج 62 من علماء جامعة عين شمس بقائمة ستانفورد
  • باحثون مغاربة ضمن أفضل العلماء في العالم (تصنيف ستانفورد)
  • تنسيق كلية العلوم جامعة الأزهر 2024- 2025 بنين وبنات
  • 10 باحثين من جامعة الفيوم ضمن أفضل 2% وفقًا لقائمة جامعة ستانفورد
  • كلية العلوم الطبية المساندة في عمان الأهلية تنظم يوم التغيير
  • 14 باحثا من البلقاء التطبيقية ضمن قائمة أفضل 2 بالمئة على مستوى العالم
  • 31 أستاذا بجامعة كفر الشيخ ضمن قائمة ستانفورد لأفضل 2% من علماء العالم
  • 10 من علماء كلية الهندسة بجامعة كفر الشيخ يتصدرون تصنيف ستانفورد