تابع طاهر الغرباوي وكيل مديرية التربية والتعليم ببورسعيد، اليوم الاثنين، تسليم الطلاب للكتب المدرسية ونظافة المدارس في عدد من مدارس حي الزهور بالمحافظة، وذلك خلال جولة على إدارة الزهور التعليمية، بحضور أميرة عبد اللطيف مدير عام إدارة الزهور التعليمية والمهندس يسري قطايا مدير عام الهيئة العامة للأبنية التعليمية فرع بورسعيد.

توفير الكتاب المدرسي

وأكد وكيل تعليم بورسعيد، أن الجولة تأتي في إطار توجيهات اللواء محب حبشى محافظ بورسعيد لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية بجميع مدارس المحافظة دون استثناء وتوفير الكتب المدرسية.

وكان «الغرباوي» قد حضر طابور الصباح بمدرسة الزهور الثانوية الصناعية بنات مشاركا الطلاب أداء تحية العلم، كما تفقد قاعات المعامل والورش، مشددًا على ضرورة الاهتمام بنظافة دورات المياه والقاعات الدراسية والاهتمام بالمساحات الخضراء.

 

وفي مدرسة التحرير الثانوية الصناعية بنات، تابع عملية تسليم الكتب المدرسية لمن لم يتسلمها من الطالبات، كما تفقد معامل قسم التركيبات والمعدات الكهربائية بالمدرسة، مشيدا بانتظام العملية التعليمية. 

واختتم وكيل تعليم بورسعيد جولته بمدرسة زينب الكفراوى الثانوية التجارية بنات، موجها بتقديم حل عاجل لضعف التهوية بعدد من القاعات الدراسية وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة للأبنية التعليمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعليم بورسعيد الكتب المدرسية بورسعيد المدارس

إقرأ أيضاً:

وكيل تعليم الجيزة يتفقد عددا من مدارس الهرم وكرداسة.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة عددا من مدارس إدارتى الهرم وكرداسة التعليمية.
حيث استهل جولته التفقدية بزيارة إدارة الهرم التعليمية حيث كان في استقباله خالد عبدالحميد مدير عام الإدارة، ومديرو المراحل التعليمية بالإدارة وتابع  مدارس دكتور محمود عمر الثانوية بنات، ومدرسة الأهرام للتعليم الأساسي.
وفى إطار زيارته فقد توجه إلى إدارة كرداسة التعليمية، وكان في استقباله  نجوى عبدالمعطي مدير عام الإدارة، حيث تابع مدارس امجاد للتعليم الاساسى ، ناهيا الثانوية المشتركة ، ناهيا الاعدادية الحديثة بنات .
خلال جولته تابع وكيل الوزارة، الفصول الدراسية من حيث الكثافات الطلابية داخل كل فصل،  وتأكد من قوائم الفصول وسجلات الحضور والانصراف والنظافة العامة للمدرسة داخليا وخارجيا وكذلك المعامل وغرف العزل وحجرة المكتبات كما اطمأن  علي استلام الكتب وعلي تنفيذ مقترح تخفيض الكثافة
علي أرض الواقع .


كما قام بالتحاور مع الطلاب بعد تهنئتهم بالعام الدراسى الجديد وأوصاهم بالاهتمام بالعلم منذ اللحظة الأولى من بدء الدراسة وحسن التعامل فيما بينهم واحترام المعلمين والالتزام بالزى المدرسى والنظافة الشخصية مع التأكيد على الحفاظ على أثاثات المدرسة ومقدرات الوطن .
كما أوصى بالاهتمام بالإشراف العام بالمدرسة وتفعيله بكل دقة وجدية حفاظاً على سلامة وأمن ابنائنا الطلاب .
كما وجه  بتوزيع الكتب المدرسية مع المرونة في تحصيل المصروفات الدراسية
واستمع لاراء المعلمين في خطة العمل هذا العام وشجعهم علي بذل الجهد في الوصول بأبنائنا الي أرقي مستوي في التعليم
ووجه بالمتابعات الميدانية منذ اللحظة الأولى من بداية العام الدراسى وعدم تواجد القيادات بالمكاتب.
ونوه إلى تفعيل سجل الزيارات وتسجيل المتابعات به أولا بأول، وسرعة إرسال أي شكاوى أو معوقات لسرعة إيجاد الحلول لاستقرار العملية التعليمية وأوصى بحسن التعامل مع أولياء الأمور وتخصيص يوم أسبوعيا لاستقبالهم والاستماع إلى مشكلاتهم 

مقالات مشابهة

  • وكيل «تعليم مطروح»: وضع آلية للطلاب لاستعارة الكتب في المدارس لتثقيفهم
  • وكيل تعليم الجيزة يتفقد عددا من مدارس أكتوبر والحوامدية.. صور
  • وكيل تعليم تتفقد المدارس.. وإحالة 3 عاملين للتحقيق
  • «وكيل تعليم كفر الشيخ» يوجه بتسليم الكتب المدرسية للطلاب دون استثناءات
  • وكيل تعليم الجيزة يتفقد عددا من مدارس الهرم وكرداسة.. صور
  • وكيل تعليم الجيزة يوجه بتوزيع الكتب المدرسية مع المرونة في تحصيل المصروفات
  • محافظ بورسعيد يحيل مدير مدرسة للتحقيق لعدم تسليم الطلاب الكتب
  • محافظ بورسعيد يحيل مدير مدرسة للتحقيق لعدم تسليم الكتب المدرسية للتلاميذ
  • وكيل تعليم بني سويف يوجه بتنفيذ خطة الأتوبيس الطائر للمرور على المدارس