التقى الدكتور / شريف فاروق- وزير التموين والتجارة الداخلية، السفير/علي عبدي أواري - سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى جمهورية مصر العربية والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، ويرافقه السيدة/ هدمة عبد القاسم صلاد - المستشار الأول بالسفارة، اليوم الاثنين، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، حيث تم استعراض عدد من الملفات ذات الأهتمام المشترك.

وجاء ذلك بحضور السيد اللواء / وليد ابو المجد نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور/ علاء ناجي الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية، والأستاذ/ احمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة.

وخلال اللقاء اشاد السيد الدكتور وزير التموين بتطور العلاقات بين مصر ودولة الصومال خلال الفترة الحالية، مشيرًا إلى قوة ومتانة العلاقات التاريخية، وناقش السيد الدكتور آليات العمل المشتركة والخطط المستقبلية لتطوير التعاون في الملفات التي تدعم التعاون بين البلدين المتعلقة بمجال تحقيق الأمن الغذائي والتبادل السلعي والتجاري.

ومن جهته أعرب سعادة السفير الصومالي عن تطلعه لتعزيز التعاون بين رجال الأعمال المصريين والصوماليين في مجالات الزراعة والتجارة ك، مشيرًا إلى أن الصومال بلد غني بالثروة الحيوانية والثروة السمكية، ومن الممكن أن تستفيد منها السوق المصرية، مؤكدا تقديم كل التسهيلات اللازمة لأي استثمارات متبادلة بين مصر والصومال.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزیر التموین

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة لبحث أوجه التعاون بين الجانبين

 

التقى الدكتور أحمد فؤاد هَنو، وزير الثقافة، السفير كريستيان برجر، سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، لبحث أوجه التعاون بين الجانبين في المجالات الثقافية والفنية.

 جاء اللقاء في إطار الحرص على تعزيز العلاقات الثقافية المشتركة، وتوسيع نطاق التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي.

سُبل تعزيز التعاون الثنائي

وتناول اللقاء سُبل تعزيز التعاون الثنائي بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي، وإقامة عدد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية المشتركة.

 كما تم التركيز على تكثيف التعاون في مجالات إقامة المهرجانات المشتركة، وحماية وتوثيق التراث غير المادي.

دعم الموهوبين من خلال ورش تدريبية

تطرق الحديث إلى سُبل التعاون في تقديم ورش تدريبية متخصصة تهدف إلى اكتشاف ودعم الموهوبين في المجالات الثقافية والفنية. يأتي ذلك في إطار دعم الابتكار وتنمية المهارات الفنية للمواهب الشابة في مصر، مما يُعزز من قدرات المواهب المحلية، ويتيح لهم فرصًا للتفاعل مع الثقافة الأوروبية.

الشراكات الدولية لتحقيق العدالة الثقافية

قال الدكتور أحمد فؤاد هَنو إن الوزارة تسعى باستمرار لتعزيز التعاون مع شركائها الدوليين، وخاصة الاتحاد الأوروبي. وأشار إلى أن وزارة الثقافة تمتلك المئات من قصور الثقافة المنتشرة في مصر، مما يشكل بنية ثقافية ضخمة تُعمل على تطويرها عبر الشراكات الدولية لتقديم خدمات ثقافية مميزة.

التعاون في دعم الصناعات الثقافية

أضاف هَنو أن الفترة القادمة ستشهد تعاونًا مع الاتحاد الأوروبي واتحاد المعاهد الأوروبية في مجالات دعم الصناعات الثقافية، وتقديم برامج تدريبية متميزة لرفع كفاءة العاملين في المؤسسات الثقافية بالوزارة. هذا التعاون سيسهم بشكل كبير في تطوير المواهب ودعم الابتكار في المجالات الثقافية والفنية.

أهمية الدعم الأوروبي للتنمية الثقافية

من جانبه، أكد كريستيان برجر، سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، أن الاتحاد يُولي أهمية كبيرة لدعم التنمية الثقافية في مصر. ويهدف إلى تعميق الشراكة مع وزارة الثقافة من خلال تقديم برامج تدريبية وورش عمل لدعم المواهب، وتعزيز التبادل الثقافي بين مصر والاتحاد الأوروبي.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: دراسة تطوير منصات إلكترونية لتسهل عملية شراء وتوزيع السلع الاستهلاكية
  • أمن غذائي وتبادل سلعي وتجاري.. تفاصيل لقاء وزير التموين سفيرَ جمهورية الصومال الفيدرالية
  • ن غذائي وتبادل سلعي وتجاري.. تفاصيل لقاء وزير التموين سفيرَ جمهورية الصومال الفيدرالية
  • وزير التموين يناقش مع سفير الصومال آليات التعاون لتحقيق الأمن الغذائي والتبادل التجاري
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة
  • وزير الثقافة يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة لبحث أوجه التعاون بين الجانبين
  • وزير الثقافة يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة لبحث أوجه التعاون
  • وزير التموين يلتقي وفدا من البنك الدولي لبحث وصول الدعم لمستحقيه
  • وزير التموين يناقش مع البنك الدولي أوجه التعاون في إدارة ملف الدعم