زنقة 20 ا علي التومي

فضح نشطاء ومهتمون نظام العسكر الجزائري الذي عادة ما يتشدق بتبني القضية الفلسطينية ودعم الفلسطينين والوقوف إلى جانب الوحدة الفلسطينية، تحت شعار “مع فلسطين ظالمة أو مظلومة”.

وفي هذا الصدد،قال النشطاء، أن الجزائر ومنذ فترة ليست بالبعيدة، تتكتم على إتفاقية شراكة مع شركة BGR Group وهي شركة جد مقربة من اسرائيل ويوجد في مجلسها الإستشاري إيهود باراك رئيس الحكومة الإسرائيلية الأسبق والذي ارتبط اسمه بجرائم حرب بقطاع غزة وبكل التراب الفلسطيني.

وأوضح نشطاء جزائريون، أن مجلة Jeune Afrique ، قد كشفت النقاب أخيرا عن تواطؤ وزير الخارجية الأسبق “صبري بوقادوم” مع الشركة الإسرئيلية المذكورة، إذ هو المسؤول الرئيسي عن الصفقة، كما وقع بخط يده على العقد “السري” الذي تفد قيمته 720 ألف دولار.

وأشارت المصادر نفسها، إلى أن العقد المبرم بين الجزائر واسرائيل، هو من أجل العمل على تقوية العلاقات الجزائرية الأمريكية، لكنه تزامن مع تصريحات السفيرة الأمريكية في الجزائر التي أكدت أن مغربية الصحراء حقيقة تاريخية.

إلى ذلك اكدت المصادر نفسها، أن الهدف من ابرام صفقة جزائرية إسرائيلية،كان لسبب وحيد وهو ثني الإدارة الأمريكية عن موقفها الداعم لمغربية الصحراء او على الأقل التراجع ولو نسبيا عن هذا الطرح الداعم للمغرب.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

خبير: إسرائيل أقنعت الإدارة الأمريكية أن ما تفعله في القطاع لإسترداد حقها

قال الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية، إن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مستمر في العدوان على غزة، مشيرًا إلى أن هناك تصعيد غير مسبوق في المنطقة.

شاهد| الصورة الكاملة من موقع الغارة الإسرائيلية في الضاحية الجنوبية لبيروت عاجل| توجيهات من السيسي بشأن البعثة الأولمبية ومنظومة الرياضة في مصر

وأضاف سنجر، خلال مداخلة هاتفية  على قناة "إكسترا نيوز"، أنه لا بد من احتواء أزمة غزة ليتم إطفاء كل الحرائق الموجودة بالشرق الأوسط، لافتًا إلى أن إسرائيل أقنعت الإدارة الأمريكية أن ما تفعله في القطاع لإسترداد حقها وللدفاع عن نفسها.

وأوضح خبير السياسات الدولية، أن إسرائيل قبل أن تدافع عن نفسها لا بد أن تعطي الفلسطينيين حقوقهم ليعم السلام بالمنطقة، متابعًا أنه لا يمكن السيطرة على المقاومة الموجودة في الضفة الغربية أو في غزة أو من أعضاء حزب الله، إذ أنها لا تتبع نفس السياسة التي تتبعها الدول، فضلا عن أن تعامل دولة الاحتلال الإسرائيلي مع حزب الله أو المقاومة لن تنتهي، كون أنها شبكات معقدة لا يمكن القضاء على أي منهما.
 

مقالات مشابهة

  • الحركات الإسلامية تمثل عائقا للاستراتيجية الأمريكية الصهيونية في المنطقة
  • الحركات الإسلامية تمثل عائقا للاستراتيجية الأمريكية ـ الصهيونية في المنطقة
  • الجزائر تتعاقد مع شركة لوبيينغ أمريكية مرتبطة بإسرائيل وجون أفريك تعري تناقضات الكابرانات
  • تصدير 3620 رسالة غذائية بنحو 166 ألف طن لـ 1425 شركة خلال أسبوع
  • الإدارة الأمريكية قلقة من نشوب حرب شاملة بين اسرائيل وحزب الله
  • حركة المجاهدين الفلسطينية: نحمل الإدارة الأمريكية مسئولية مجزرة مدرسة الزيتون
  • خبير: إسرائيل أقنعت الإدارة الأمريكية أن ما تفعله في القطاع لإسترداد حقها
  • مندوب الجزائر بمجلس الأمن: إسرائيل تدفع بالمنطقة نحو الحرب في الوقت الذي يدعو فيه المجتمع الدولي لخفض التصعيد
  • وزير الخارجية اللبناني الأسبق: نتنياهو يسعى لنسف المباحثات الإيرانية الأمريكية