قال الدكتور السعيد غنيم النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر والخبير الاقتصادي، إن إطلاق الاستراتيجية الوطنية المتكاملة للتمويل، خطوة جادة من الدولة لتعزيز جهود التنمية الشاملة وتحقيق رؤية مصر 2030، وتهدف لتوفير تمويل للمساهمة بقوة في سد الفجوات التمويلية للقطاعات والمشروعات المختلفة.

الاستراتيجية الوطنية المتكاملة للتمويل

وأوضح النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، في بيان له، أن الاستراتيجية تعمل على تعزيز الشمولية والمرونة في عملية التمويل، إضافة لكونها تتفق مع جهود الدولة المبذولة في ملف الشمول المالي، والميكنة والرقمنة، وبالتالي دعم قدرة الدولة المصرية في تحقيق أهداف التنمية المنشودة، ويكون ذلك من خلال توجيه التمويلات اللازمة إلى القطاعات الأكثر احتياجًا.

المتغيرات الاقتصادية العالمية

وأكد أن الاستراتيجية تعمل على التكيف مع المتغيرات الاقتصادية العالمية والمحلية التي يشهدها العالم خلال الآونة الأخيرة، وتدعم بشكل كبير مشاركة القطاع الخاص في مسيرة التنمية، وذلك بما يتسق مع أولويات التنمية المستدامة، وبالتالي ينعكس ذلك على تحفيز الابتكار ورفع كفاءة الموارد المتاحة ودعم ريادة الأعمال، وفقا لبرنامج الحكومة الأخير ودعم توجه الدولة في هذا الصدد.

وشدد على أن الاستراتيجية تسهم بقوة في تعزيز التكامل بين التمويل والتنمية في آن واحد، واستمرار دعم الإصلاحات الاقتصادية يعكس إصرار الدولة على بناء اقتصاد قوي قادر على خدمة جميع القطاعات على مستوى الجمهورية، ويؤكد صلابة الاقتصاد المصري ومرونته في امتصاص الصدمات العالمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاستراتيجية الوطنية المتكاملة للتمويل حزب المؤتمر التنمية المستدامة الشمول المالى

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي: الدولة تسعى لتعزيز دور القطاع الخاص وامتلاك اقتصاد تنافسي

قال الدكتور وليد جاب الله عضو الجمعية المصرية للاقتصاد والإحصاء والتشريع، إن الدولة تسعى إلى قيام القطاع الخاص بدوره في المجتمع، فضلا عن امتلاك اقتصاد تنافسي يكون جاذب للاستثمارات الداخلية والخارجية، لذلك اتبعت الدولة العديد من الإجراءات إلى جانب إعداد بنية تحتية على أعلى مستوى كلفت الدولة تريليونات الجنيهات.

 جهود الدولة في دعم القطاع الخاص

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» تقديم باسم طبانة ولمياء حمدين عبر فضائية إكسترا نيوز، أن القطاع الخاص كان غير جاهز لإعداد مثل تلك المشروعات المتعلقة بالبنية التحتية، لذلك قامت الدولة بها فضلا عن مجموعة من المبادرات في مختلف القطاعات منها الاستثمارية.

وأشار إلى أن الهدف من تلك المبادرات يتمثل في قيادة النشاط الاستثماري وطمأنة القطاع الخاص على العمل وليس بغرض التدخل، موضحا أن الإجراءات التي تتخذها الدولة لخلق اقتصاد تنافسي، وتعزيز لدور القطاع الخاص.

مقالات مشابهة

  • برلماني يؤكد أهمية إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتمويل في تعزيز صلابة الاقتصاد الوطني
  • برلماني: الاستراتيجية الوطنية للتمويل تعزز صلابة الاقتصاد وتحقق التنمية
  • خلال "قمة المستقبل" بنيويورك.. وزيرة التخطيط والتعاون الدولي تُطلق الاستراتيجية الوطنية المتكاملة للتمويل في مصر
  • «المؤتمر»: إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتمويل خطوة مهمة لتحقيق رؤية مصر 2030
  • خلال «قمة المستقبل» بنيويورك.. المشاط تُطلق الاستراتيجية الوطنية المتكاملة للتمويل في مصر
  • وزيرة التخطيط تُطلق الاستراتيجية الوطنية المتكاملة للتمويل في مصر
  • خبير اقتصادي: الدولة تسعى لتعزيز دور القطاع الخاص وامتلاك اقتصاد تنافسي
  • الدكتورة رانيا المشاط تبحث تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع الوكالة الفرنسية للتنمية لدعم جهود التنمية الاقتصادية وتمكين القطاع الخاص
  • «لدعم جهود التنمية الاقتصادية».. وزيرة التخطيط تبحث تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع الوكالة الفرنسية للتنمية