ميلان «أ.ف.ب»: كسر نادي إيه سي ميلان عقدة الديربي الإيطالي بالفوز على جاره وغريمه الأزلي إنتر ميلان بنتيجة 2 / 1 على ملعب سان سيرو ضمن منافسات الجولة الخامسة بالدوري الإيطالي لكرة القدم، وتقدم ميلان في المباراة مبكرا بهدف لاعبه الأمريكي كريستيان بوليسيتش بعد مرور عشر دقائق فقط إنطلاق المباراة.

وأدرك إنتر ميلان التعادل بهدف سجله فيديريكو ديماركو في الدقيقة 28.

ولكن ميلان استطاع ان يخطف هدف الفوز برأسية ماتيو جابيا في الدقيقة 89، ليهدي فريقه أول فوز في الديربي بعد ست هزائم متتالية على مدار الموسمين الماضيين في بطولات الدوري وكأس السوبر المحلي ودوري أبطال أوروبا.

كما عوض ميلان بهذا الفوز الثمين خسارته أمام ليفربول الإنجليزي بنتيجة 1 / 3 في دوري أبطال أوروبا، بينما استمرت معاناة إنتر ميلان حامل اللقب الذي خاض اختبارا قويا خارج ملعبه أمام مانشستر سيتي الإنجليزي، انتهى بالتعادل السلبي.

ورفع ميلان رصيده إلى 8 نقاط في المركز السابع متخلفا بفارق الأهداف عن إنتر ميلان صاحب المركز السادس، والذي تلقى خسارته الأولى في الدوري هذا الموسم.

بدأ ميلان اللقاء باإندفاع هجومي نحو مرمى منافسه، حيث سدد المهاجم الإسباني ألفارو موراتا كرة تصدى لها يان سومر حارس مرمى إنتر ميلان بعد مرور ست دقائق.

وفي الدقيقة العاشرة، خطف الأمريكي كريستيان بوليسيتش كرة من الأرميني هنريك مختاريان وانطلق بسرعة نحو مرمى إنتر ميلان، ليسدد من داخل منطقة الجزاء كرة سكنت الشباك ليتقدم ميلان بهدف أول.

أنعش هذا الهدف معنويات فريق إنتر ميلان، وكاد أن يدرك التعادل سريعا بعد خمس دقائق بكرة عرضية من فيدريكو ديماركو من الجهة اليسرى مهدها دينزل دومفريس داخل منطقة الجزاء إلى لاوتارو مارتينيز الذي أطاح بالكرة فوق العارضة.

وعوض لاوتارو مارتينيز اهدار الفرصة بتمهيد كرة إلى ديماركو ليسددها بقوة من داخل منطقة الجزاء، لتسكن شباك ميلان معلناً هدف التعادل للإنتر، ومججداً صنع لاوتارو فرصة اخرى لزميله ماركوس تورام الذي سدد كرة من داخل منطقة الجزاء، أبعدها حارس المرمى مايك مانيان ببراعة إلى ركلة ركنية نفذها ديماركو، ليقابلها تورام بضربة رأس بعيدة عن القائم الأيمن، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل فريق.

ودخل ميلان الشوط الثانية بأفضلية واضحة وتشكل خطرا على دفاعات الانتر ، وكاد أن يهز الشباك في مناسبتين الأولى بعد مرور 45 ثانية بعد كرة عرضية من الظهير الأيمن إيمرسون رويال، قابلها رافائيل لياو بضربة رأس أبعدها سومرببراعة عالية.

وبعد دقيقتين تباطأ يان سومر في تمرير الكرة ليضغط عليه تامي أبراهام مهاجم ميلان وكاد أن يسجل هدفا إلا أن الكرة مرت إلى الخارج وسط مطالبات لاعبي ميلان باحتساب ركلة جزاء، ولكن أشار الحكم باستئناف اللعب.

وأرسل إيمرسون رويال كرة عرضية جديدة من الجهة اليمنى لم تجد من بترجمها في الشباك، بينما تصدى سومر لتسديدة من تياني ريندرز في الدقيقة 64 قبل أن يتدخل ديماركو بإبعاد الكرة إلى ركلة ركنية.

ووسط صحوة ميلان، كان حارس مرماه مانيان يقظا في التصدي لمحاولة أمام لاوتارو مارتينيز في الدقيقة 72 بعد عرضية من أليساندرو باستوني.

وأضاع ميلان فرصتين محققتين لهز الشباك من داخل منطقة الجزاء، الأولى بتسديدة من لياو أبعدها سومر في الدقيقة 75، وبعدها بدقيقتين سدد تامي أبراهام تسديدة مرت بجوار القائم الأيمن.

ولم ينتبه إنتر ميلان للخطر حتى استقبل مرماه هدفا في توقيت قاتل بعد ركلة حرة نفذها تياني ريندرز بكرة عرضية من الجهة اليمنى، قابلها ماتيو جابيا مدافع ميلان برأسية قوية في المقص الأيسر لمرمى سومر.

واحتسب الحكم ست دقائق وقت بدل ضائع عجز خلالها إنتر ميلان عن تعديل النتيجة حيث لم يصل لمرمى منافسه سوى بضربة رأس طائشة من مدافعه ماتيو دارميان بعد عرضية من ديماركو.

في المقابل أضاع نواه أوكافور الذي شارك بديلا في الشوط الثاني فرصة محققة بالدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع عندما سدد من داخل منطقة الجزاء كرة فوق العارضة بعد هجمة مرتدة سريعا بدأها البديلان الآخران روبن لوفتوس تشيك وصامويل تشوكويزي، وبعدها أطلق الحكم صافرة النهاية.

(د ب أ) م ب/م ق 2024/9/23

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: من داخل منطقة الجزاء إنتر میلان فی الدقیقة کرة عرضیة عرضیة من

إقرأ أيضاً:

نتيجة وملخص أهداف مباراة ليفربول ضد بورنموث في الدوري الإنجليزي

تمكن نادي ليفربول من تحقيق الفوز أمام نظيره بورنموث بنتيجة 3-0 في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم السبت على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الأسبوع الخامس من البريميرليج.

أهداف مباراة ليفربول ضد بورنموث في الدوري الإنجليزي

افتتح لويس دياز أول أهداف اللقاء لصالح ليفربول في الدقيقة 27، بعد تمريرة طولية من إبراهيما كوناتي إلى زميله دياز الذي استقبلها بفخذه الأيمن ثم سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء، سكنت المرمى في الشباك الخالي.

أول تعليق من سيد عبد الحفيظ بعد إعلان أحمد فتحي اعتزاله محمد الشناوي يرد التحية لجماهير الأهلي في أرض ملعب المباراة

وأضاف نفس اللاعب الهدف الثاني لصالح ليفربول في الدقيقة 29، بعد تمريرة من ألكسندر أرنولد إلى زميله دياز الذي استقبل الكرة بقدمه اليسرى ثم سدد الأخير تسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء، مرت من بين أقدام الحارس وسكنت الشباك.

وعزز داروين نونيز التقدم بالهدف الثالث لصالح ليفربول في الدقيقة 37، بعد تبادل التمريرات بينه وبين محمد صلاح، أنهاها نونيز بتسديدة يسارية رائعة من داخل منطقة الجزاء، ارتطمت بالقائم الأيمن للمرمى وسكنت الشباك.

مقالات مشابهة

  • ميلان يحسم ديربي الغضب بفوز قاتل على الإنتر
  • ميلان يحسم ديربي الغضب ويُسقط إنتر بثنائية في الدوري الإيطالي
  • ثلاثي هجومي ناري.. تشكيل ميلان الرسمي ضد إنتر ميلان في الدوري الإيطالي
  • إنتر ضد ميلان في الدوري الإيطالي.. موعد المباراة والقناة الناقلة
  • ديربي الغضب.. موعد مباراة إنتر ميلان وميلان والقنوات الناقلة في الدوري الإيطالي
  • القناة الناقلة لمباراة إنتر ميلان ضد ميلان في الدوري الإيطالي
  • الليلة.. الإنتر يستضيف ميلان في ديربي الغضب الممتد من 116 عامًا
  • موعد مباراة إنتر ضد ميلان في الدوري الإيطالي والقنوات الناقلة
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة ليفربول ضد بورنموث في الدوري الإنجليزي