لجريدة عمان:
2024-09-23@14:31:26 GMT

أهلي سداب والسيب في لقاء سوبر الهوكي.. غداً

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

أهلي سداب والسيب في لقاء سوبر الهوكي.. غداً

تقام مساء غداً مباراة سوبر الهوكي وسيمثل الطرف الأول فيها نادي أهلي سداب بطل الدوري العام للهوكي 2023 والحاصل على المركز الثاني في مسابقة كأس جلالة السلطان للهوكي 2023م، أما الطرف الثاني في المباراة فسيمثله نادي السيب الحاصل على المركز الثاني في الدوري العام للهوكي 2023م، وذلك بعد اعتذار نادي صحار بطل مسابقة كأس جلالة السلطان للهوكي 2023م من المشاركة في مباراة السوبر، وستقام المباراة في الساعة السابعة مساء على ملعب هوكي عمان بولاية العامرات.

وعن جاهزية نادي أهلي سداب لمباراة السوبر قال مدرب الفريق أيمن الكثيري: الفريق جاهز لخوض غمار المباراة أمام نادي السيب، وسنحرص على تحقيق الفوز في اللقاء من أجل أن نواصل تحقيق سلسلة إنجازات نادي أهلي سداب في لعبة الهوكي، كما أن تدريبات الفريق مستمرة منذ الإعلان عن موعد انطلاق الدوري العام للهوكي، ووضع الجهاز الفني للفريق عددا من الخطط والتكتيكات الجديدة للعب في مباراة السوبر العماني للهوكي، ونقدر الجهود الكبيرة التي يبذلها مجلس إدارة الاتحاد العماني للهوكي من أجل دعم الأندية وتطوير مستويات اللاعبين والارتقاء بلعبة الهوكي العماني، وتعتبر مباراة السوبر العماني للهوكي مهمة بالنسبة لنادي أهلي سداب وتشكل نقطة الانطلاقة للفريق في للموسم الرياضي الحالي.

من جانبه قال حمود الوهيبي مدرب فريق نادي السيب: يطمح نادي السيب إلى تقديم مباراة تليق بمستوى لعبة الهوكي في سلطنة عمان، والظهور بأداء يعكس تميز الفريقين في اللعبة والإمكانيات التي يتمتع بها اللاعبون الذين يعتبرون من أفضل اللاعبين في الوقت الراهن، ونأمل أن تشكل هذه المباراة انطلاقة جيدة لمسابقات الهوكي للموسم الرياضي 2024/ 2025م، كما أنها تعتبر فرصة لناديي السيب وأهلي سداب للفوز بألقاب الموسم الجديد، وبدأ استعداد نادي السيب بشكل جيد لمباراة السوبر العماني للهوكي، وقام مجلس إدارة نادي السيب بتوفير كل الاحتياجات الأساسية للفريق، ورفع معنويات الفريق لتقديم أفضل ما لديه في المباراة، والتزم لاعبو الفريق بحضور الحصص التدريبية والبرنامج التدريبي المعد من قبل الجهازين الفني والإداري، ولعب الفريق عددا من المباريات الودية مع نادي أهلي سداب، وحقق كلا الفريقين نتائج جيدة في المباريات، ونجح نادي السيب في استقطاب عدد من اللاعبين المجيدين في اللعبة ومنهم اللاعب أسامة الشبلي وعمر المعمري، وعلى الرغم من إخطار النادي في وقت قصير قبل موعد المباراة، إلا أن الفريق على مستوى عال من الجاهزية لخوض المباراة ضد نادي أهلي سداب.

وكانت قد أقيمت أول مباراة في سوبر الهوكي في شهر مارس 2017م، ولعب فيها ناديا النصر والسيب، وانتهت بفوز نادي النصر بنتيجة 2/صفر، وأجريت المباراة خلال استضافة سلطنة عمان لأعمال الكونجرس للاتحاد الآسيوي للهوكي، بينما أقيم السوبر الثاني في شهر مارس 2018م، ولعب في المباراة ناديا النصر وصلالة، وفاز في المباراة نادي النصر بنتيجة 2/صفر، أما السوبر الثالث فقد لعب فيه ناديا النصر وأهلي سداب، وانتهت المباراة بفوز نادي النصر بركلات الترجيح بنتيجة 4/ 2، وتوقف السوبر في عامي 2020 و2021م بسبب جائحة كورونا، وفي 2024م أعاد الاتحاد العماني للهوكي إقامة مباراة السوبر.

الجدير بالذكر أن مباراة السوبر للهوكي هي مواجهة تجمع بين بطل الدوري العام للهوكي وبطل مسابقة كأس جلالة السلطان للهوكي وإذا كان بطل الدوري هو نفسه بطل الكأس، فتتم مشاركة الفريق الحاصل على المركز الثاني في مسابقة الكأس، وتعتبر هذه المبادرة من الاتحاد العماني للهوكي خطوة رائدة لتطوير اللعبة والتي بدأت عام 1914م، وكان الاحتفال بالمئوية في عام 2017م وهو يوم ولادة مباراة السوبر الأول في تاريخ رياضة الهوكي.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: العمانی للهوکی نادی أهلی سداب مباراة السوبر فی المباراة نادی السیب الثانی فی

إقرأ أيضاً:

بدون طارق حامد.. ضمك يخسر من أهلي جدة بالدوري السعودي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تلقى فريق ضمك، الذي يضم بين صفوفه النجم المصري طارق حامد، هزيمة بأربعة أهداف مقابل هدفين من أهلي جدة، خلال المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الجمعة على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة.

حل فريق ضمك في غياب طارق حامد، ضيفًا على أهلي جدة، في لقاء جمع الفريقين ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري السعودي (دوري روشن).

غياب طارق حامد

غاب طارق حامد عن مباراة ضمك أمام أهلي جدة؛ للإصابة حيث لم يكشف فارس الجنوب طبيعة إصابة نجم المنتخب الوطني السابق حتى الآن.

شهدت المباراة إثارة كبيرة منذ بدايتها، إذ تمكن أهلي جدة من افتتاح التسجيل مبكرًا عن طريق اللاعب فيجا في الدقيقة 13، ولكن ضمك أدرك التعادل قبل نهاية الشوط الأول بهدف لأيمن فتح الله في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع، ليفرض رفاق طارق حامد التعادل على الأهلي في شوط المباراة الأول.

في الشوط الثاني، عاد أهلي جدة مجددًا للتقدم بهدف رائع من إيفان توني في الدقيقة 46، ولكن ضمك لم يستسلم وأدرك التعادل مرة أخرى بهدف لفاروق شافعي في الدقيقة 65.

وفي الوقت الذي بدت المباراة تتجه نحو التعادل، خطف الأهلي الفوز بهدفين متتاليين في الدقائق الأخيرة، الأول عن طريق البرازيلي روبرتو فيرمينيو في الدقيقة 90+8 والثاني بواسطة إيفان توني 90+16.

بتلك النتيجة، توقف رصيد ضمك عند 3 نقاط ليحتل المركز الخامس عشر في جدول ترتيب الدوري السعودي (دوري روشن)، بينما ارتقى أهلي إلى المرتبة الرابعة برصيد 7 نقاط.

مقالات مشابهة

  • تشكيل الزمالك المتوقع أمام الأهلي في نهائي كأس السوبر الإفريقي
  • عفت نصار: الأهلي لم يُظلم في سوبر 94 والكاف ظلم الزمالك في نادي القرن 
  • مدير عام المنصورة يدشن مشروع “تعشيب ملعب نادي أهلي عدن”
  • تحذير عاجل من كاف لـ الأهلي والزمالك قبل السوبر الإفريقي
  • السيب يتغلب على الخابورة برباعية بدوري عمانتل
  • أحمد سليمان يتابع مباراة الزمالك الودية ضد فريق الشباب استعدادًا لمواجهة الأهلي
  • فحوصات طبية للاعبي الزمالك غدًا السبت قبل لقاء الأهلي في السوبر الإفريقي
  • جوميز قبل مواجهة السوبر الإفريقي: لدي ثقة في لاعبي الزمالك
  • بدون طارق حامد.. ضمك يخسر من أهلي جدة بالدوري السعودي