صرحت النيابة العامة بدفن جثة عامل في الثامنة عشرة من عمره يقيم بدائرة مركز المنشأة جنوب محافظة سوهاج لقي مصرعه غرقا أثناء قيامه بالاستحمام في ترعة الإبراهيمية جرفه التيار لعدم إجادته السباحة وتمكنت قوات الإنقاذ النهري من انتشال الجثة ونقلها لمشرحة المستشفى المركزي .

تلقى اللواء صبري صالح عزب مدير أمن سوهاج إخطارًا من نائبه للجنوب يفيد تلقي مركز شرطة المنشاه بلاغا بغرق شخص بترعه الإبراهيمية بدائرة المركز .

إنتقل لمكان الواقعة مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وقوات الإنقاذ النهري تم إنتشال الجثة وبالفحص تبين غرق "عمرو . خ . ا . ا" 18 سنوات عامل يقيم بناحية بندر المنشاة وتبين عدم وجود ثمة إصابات ظاهرية بها وتم نقلها لمشرحة مستشفى المنشأة المركزي .

وبسؤال  كلاً من :- والد المتوفـى "خالد . ا . ا . ع" 54 عامل وشقيق المتوفى "محمد . خ . ا . ا" 20 عامل يقيمان بذات الناحية أفادا بأنه أثناء قيام المذكور بالإستحمام بالترعه المشار إليها ولعدم إجادته السباحة جرفه التيار وتوفـي غرقاً ولم يتهما أحداً بالتسبب فـي ذلك ونفيا الشبهة الجنائية، بتوقيع الكشف الطبي علي الجثة بمعرفة مفتش الصحة أفاد بأن سبب الوفاة إسفكسيا الغرق، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وبالعرض على النيابة العامة صرحت بدفن الجثة .

وفي سياق آخر استقبل مستشفى البلينا المركزي شخص حاصل على دبلوم مصابًا بطلق ناري بالرأس تعدى عليه عامل يبلغ من العمر 42 سنة بالضرب بسلاح ناري بمساعدة والده ونجل عمومتهما بسبب خصومة ثأرية بينهم وتوفـي عقب وصوله وجرى ضبط المتهمين والسلاح المستخدم وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

تلقى اللواء صبري صالح عزب مساعد الوزير مدير أمن سوهاج إخطارًا من اللواء محمود طه مدير إدارة البحث الجنائي يفيد بورود إشارة لمركز شرطة البلينا من المستشفى المركزي بوصول "علي . ا . ع . م" 19 سنة حاصل على دبلوم يقيم بدائرة المركز مصاباً بطلق ناري بالرأس وتوفـي عقب وصوله .

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز لمكان الواقعة وبالفحص وسؤال والده "أحمد . ع . م . م" 51 سنة يقيم بذات الناحية إتهم كل من :- "عبد النبي . م . ع . م" 42 سنة عامل ووالده "محمود . م . ع . م" 69 سنة مزارع ونجل عمومتهما "محمود . م . ا . ز" 25 سنة عامل يقيمون بذات الناحية بالتعدي علي نجله وإطلاق عيار من سلاح ناري كان بحوزة الأول نتج عنه إصابته التي أودت بحياته لوجود خلافات سابقة بينهم على مسقى مائي أمام منازلهم بذات الناحية نتج عنها مقتل "الأمير . م . ا . ع" 35 سنة عامل يقيم بذات الناحية واتهم فـي مقتله  "ميسرة . ع . م . م" 61 سنة مزارع يقيم بذات الناحية  وتم ضبط المتهم والسلاح المستخدم .


 وتم ضبط المتهمين وبحوزة الأول السلاح المستخدم وبمواجهتهم اقرو بإرتكاب الواقعة لذات الخلافات، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النيابة العامة التصريح بدفن جثة عامل محافظة سوهاج بترعة الإبراهيمية لعدم إجادته السباحة قوات الإنقاذ النهري بوابة الوفد الإلكترونية جرفه التيار النیابة العامة بذات الناحیة عامل یقیم

إقرأ أيضاً:

خبير يفصّل إمكانية إقرار قانون تعديل سلم الرواتب من الناحية القانونية - عاجل

بغداد اليوم - بغداد

كشف الخبير القانوني علي التميمي، اليوم الإثنين (23 أيلول 2024)، عن إمكانية إقرار قانون تعديل سلم الرواتب من الناحية القانونية.

وقال التميمي لـ "بغداد اليوم" إن "هذا المشروع تعديل للقانون 22 لسنة 2008، حيث يوجد فيه إلغاء لقوانين سابقة، وهذا يجعل تطبيق المادة 3 من القانون النافذ التي اجازت لمجلس الوزراء تعديل الرواتب حسب ارتفاع الأسعار وتذبذبها غير ممكن".

وأضاف أن "القانون الجديد يحتاج أن يراعي كل الرواتب، حتى الخاصة بالدرجات العليا، وان لا يؤثر عليها سلبا، مع الصعود بالدرجات الأخيرة وفق جداول ودراسات اقتصادية تتناسب مع أسعار النفط وأسعار السوق ومنع التأثير على السوق ودعم القطاع الخاص، وأن يرافق ذلك تشريع القوانين الخاصة بالقطاع الخاص ومنها الضمان الاجتماعي، لنكون أمام ميزان وعدالة".

وأشار إلى أن "الأسباب الموجبة لتشريع هذا القانون، هو التفاوت الكبير في الرواتب، والذي يحتاج الى العدالة والمساواة خصوصا في ذات الاختصاص، ومرة أخرى يحتاج الى عدم الاضرار بالآخرين على حساب البعض وإنما عدالة تشمل الجميع".

وتابع، أن "ازدواج الرواتب تحتاج إلى المراجعة والحلول وفق تعديل القوانين الخاصة بذلك، وان تكون هناك صعود برواتب الرعاية الاجتماعية والمعاقين والمتقاعدين، وهذا مهم جدا".

ولفت إلى أن "هذا التعديل يحتاج الى ينطبق مع المادة 14 من الدستور التي أكدت على المساواة بين العراقيين".

وأكد أن "هذا القانون مرتبط بقانون آخر هو قانون الخدمة الاتحادي، الذي إذا ما تم تشريعه سيلغي 100 قانون قديم وهو مهم جدا، لان وجود قانون مجلس الخدمة الاتحادي هو جناح يحتاج الى أن يشرع قانون الخدمة الاتحادي ليحل كل هذه المشاكل ويكون موحدًا يبتعد عن القانون 24 لسنة 1960 قانون الخدمة المدنية".

وأردف أنه "لابد من التأكيد عند تشريع هذا القانون المهم على الرقابة الاقتصادية، ومنع الاحتكار وتطبيق قوانين حماية المستهلك ومنع الاحتكار، للابتعاد عن صعود الأسعار وتحقيق العدالة المنشودة، كمكمل لنفاذ هذا القانون، وان تكون الجداول المرفقة دقيقة بعيدة عن التفاوت".

ويطالب نحو 70% من الموظفين الذين تقدر أعدادهم بنحو خمسة ملايين موظف بتعديل سلم الرواتب لما فيه من "ظلم وإجحاف" مقارنة مع أقرانهم من موظفين في وزارات تمنح مخصصات أعلى بكثير من غيرها، ملوحين بالاستمرار في التظاهرات في حال كان هناك تسويف ومماطلة لحقوقهم المسلوبة منذ العام 2008.

وتشهد العاصمة بغداد وعددا من المحافظات تظاهرات بين فترة وأخرى للمطالبة بتعديل سلم الرواتب، آخرها، حيث خرج الآلاف من الموظفين في تظاهرات حاشدة متوجهين إلى المنطقة الخضراء المحصنة وسط العاصمة مطالبين بتعديل سلم الرواتب في ظل ارتفاع نسبة التضخم السنوي في البلاد.

مقالات مشابهة

  • خبير يفصّل إمكانية إقرار قانون تعديل سلم الرواتب من الناحية القانونية
  • خبير يفصّل إمكانية إقرار قانون تعديل سلم الرواتب من الناحية القانونية - عاجل
  • مصرع طفل إثر سقوطه من أعلى سلم الطابق الخامس بطهطا
  •  فعاليات "العائلة الإبراهيمية" في سبتمبر
  • التصريح بدفن جثمان فرد أمن أنهى حياته بالجيزة
  • ضبط شقيقين حاولا إنهاء حياة نجل عمومتهما بجهينة
  • التصريح بدفن جثة شاب لقى مصرعه غرقا فى نهر النيل بسوهاج
  • النيابة تصرح بدفن جثمان ابن المطرب إسماعيل الليثي بعد سقوطه من الطابق العاشر
  • التصريح بدفن جثة طفل قعيد لقى مصرعه بسبب حريق في العياط