كتب- محمد أبو بكر:

تصوير: محمود بكار

قالت الدكتورة منى عاصم، مساعد وزيرة التخطيط لشؤون التنمية المستدامة، خلال مشاركتها في فعاليات النسخة الثانية من مؤتمر الزراعة والغذاء، اليوم الإثنين: نهدف إلى التباحث حول تحديات القطاع الزراعي الذي يعد من أهم محركات النمو الاقتصادي.

وأضافت عاصم أن الزراعة تمثل أولوية قصوى في كل خطط الدولة المصرية، بدءًا من الأجندة الوطنية للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، والتي تضع إطارًا شاملًا للتنمية في ظل التغيرات العالمية.

وأوضحت مساعد وزيرة التخطيط أن رؤى الدولة ترتكز على تنمية الإنسان، وتعزيز القدرة على التكيف وتحقيق الاستدامة، والارتقاء بحيلة الإنسان المصري، وتحقيق العدالة الاجتماعية والمساواة، ودعم اقتصادي متنوع.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: النزلات المعوية في أسوان سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي مساعد وزيرة التخطيط التنمية المستدامة ورؤية 2030

إقرأ أيضاً:

بحوث الصحراء: مركز التنمية المستدامة ينشئ شبكة طرق بطول 150 كيلو بمطروح

في إطار الجهود المبذولة من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي لتعزيز التنمية المستدامة في المناطق الصحراوية، وتنفيذا لتوجيهات علاء فاروق وزير الزراعة خلال زيارته الأخيرة لمطروح وتحت اشراف د حسام شوقي رئيس مركز بحوث الصحراء.

طرق جديدة

أعلن مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح التابع لمركز بحوث الصحراء عن بدء إنشاء شبكة طرق جديدة تمتد بطول 150 كيلو مترًا في صحراء مطروح، و يأتي هذا المشروع ضمن مبادرة تعزيز القدرة على التكيف في البيئات الصحراوية، الممولة من الحكومة المصرية وصندوق النقد الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد).

يوم الزراعة العربي.. نحو زراعة ذكية وأكثر إنتاجية

وأكد المهندس محمود الأمير، مدير مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح والمدير التنفيذي لمشروع "برايد"، أن المشروع يسعى إلى تحسين البنية التحتية في المجتمعات المحلية، حيث يتم حاليًا تنفيذ عمليات إنشاء ورصف عدد من الطرق الحيوية التي تربط مدينة الضبعة بسيدي براني. 

 

وأوضح الأمير أن هذه الطرق ستسهم بشكل كبير في تسهيل نقل المنتجات الزراعية من مناطق الوديان إلى الأسواق المحلية، مما يعزز من فرص المزارعين ويزيد من دخلهم. كما ستساعد هذه الشبكة في تسهيل حركة المواطنين داخل المناطق الصحراوية، مما يعزز من قدرة المجتمعات المحلية على التواصل والتنقل.

وأشار الأمير إلى أن معدل التنفيذ الحالي للمشروع قد وصل إلى 150 كيلو مترًا من المكون المحلي، من إجمالي 250 كيلو مترًا مخططًا للمشروع. وأضاف أن هذه الخطوة تأتي كجزء من استراتيجية شاملة تهدف إلى تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المناطق الصحراوية، وتوفير فرص العمل وتحسين جودة الحياة للسكان المحليين.

 

من المتوقع أن يسهم هذا المشروع في تعزيز الاقتصاد المحلي وتسهيل الوصول إلى الخدمات الأساسية، مما يساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التخطيط: النظام المالي العالمي يمُر بتغيرات جذرية والدول النامية تواجه تحديات كبيرة.. ومصر تعزز الاستفادة من أدوات التمويل المبتكر
  • خلال "قمة المستقبل" بنيويورك.. وزيرة التخطيط والتعاون الدولي تُطلق الاستراتيجية الوطنية المتكاملة للتمويل في مصر
  • وزيرة التخطيط تُطلق الاستراتيجية الوطنية المتكاملة للتمويل في مصر
  • «أبوظبي للتنمية» يطلق برنامجاً للتوعية بالاستدامة
  • الدبيبة: نتطلع لتحقيق الاستقرار وتنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030
  • بحوث الصحراء: مركز التنمية المستدامة ينشئ شبكة طرق بطول 150 كيلو بمطروح
  • برلماني: مبادرة «بداية جديدة» تعكس رؤية شاملة لتعزيز التنمية الاجتماعية
  • وزيرة التخطيط تبحث تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع الوكالة الفرنسية للتنمية
  • «لدعم جهود التنمية الاقتصادية».. وزيرة التخطيط تبحث تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع الوكالة الفرنسية للتنمية