كشف وزير الصحة المصري، خالد عبد الغفار، بالأرقام، آخر المستجدات بشأن حالات الإصابة بنزلات معوية في محافظة أسوان.

وقال عبد الغفار إن إجمالي الحالات التي تم رصد إصابتها بنزلات معوية من خلال المستشفيات الحكومية في محافظة أسوان، هي 480 حالة، منذ يوم  10 سبتمبر.

وأفاد وزير الصحة المصري الاثنين:

الحالات التي تم حجزها بلغت 168 حالة، متبقي 78 حالة منها بالمستشفيات من بينهم 36 حالة محجوزة بالعناية المركزة.

بلغ عدد الوفيات 5 حالات، ولم يتأكد ارتباط حالات الوفاة مباشرة بالإصابة. بلغ معدل تردد المصابين على مستشفيات أسوان 19 حالة يوميا وهو "معدل آمن"، وفقا لوزير الصحة. رصدنا انخفاض معدل التردد على المستشفيات خلال اليومين الأخيرين . فترة حضانة الميكروب من 3 إلى 5 أيام، والمتوقع انحسار الإصابات خلال الأيام المقبلة. أعداد المصابين منخفضة بالمقارنة بحجم المحافظة وتعداد سكانها. نبحث مدى سلامة المأكولات والمشروبات التي تناولها المصابون منذ ظهور أول حالة مصابة بنزلة معوية. هناك كثير من الأمراض تشترك في نفس الأعراض ونبحث عن مصدر العدوى والسبب الحقيقي لانتشارها. تأكدنا من سلامة مياه الشرب في أسوان عبر تحليل عينات من محطات المياه داخل المعامل المركزية لوزارة الصحة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات أسوان مستشفيات أسوان وزارة الصحة المصرية مصر مصري أسوان أمراض معوية أسوان مستشفيات أسوان أخبار مصر

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: 480 حالة أصيبت بالنزلات المعوية في أسوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، إن وزارة الصحة ترصد أي تغيرات على مدار اليوم في كل محافظات الجمهورية، مشيرا إلى أنه منذ يوم 16 سبتمبر، بدأ التعامل مع حادث أسوان، من خلال تشكيل لجان لإدارة الموقف، وبالتعاون مع أجهزة المحافظة والأجهزة المعنية بهذا المجال.

وأضاف في كلمته خلال مؤتمر صحفي نقلته «إكسترا نيوز»، عقب جولته في عدد من مستشفيات محافظة أسوان، أن إجمالي حالات النزلات المعوية التي ترددت على المستشفيات منذ يوم 11 أو 12 سبتمبر حتى الآن 480 حالة، مشيرا إلى أن المعني من كلمة تردد هي مجئ المريض للطوارئ أو الرعاية بالمستشفيات للكشف عليه وأخذ العلاج المناسب، ثم العودة إلى منزله.

وتابع، أن الحالات التي جرى حجزها بالمستشفيات نظرا إلى حاجتها إلى عناية وإشراف طبي سواء لتركيب المحاليل عن طريق الوريد أو تعويض بعض الوظائف الحيوية التي نتجت عن تأخره في تلقي العلاج بالوقت المناسب بلغت 168 حالة، تحسن منهم 49 حالة، بينما تبقى 78 حالة في القسم الداخلي بالمستشفى، مؤكدا  استقرار أوضاع هذه الحالات.

مقالات مشابهة

  • عاجل - تصريح جديد من وزير الصحة بشأن حالات الإصابة بنزلات معوية في أسوان
  • وزير الصحة يكشف عدد حالات الإصابة بنزلات معوية في أسوان
  • عدوى بكتيرية قولونية.. وزير الصحة يكشف أسباب الإصابة بالنزلات المعوية في أسوان
  • وزير الصحة: 480 حالة أصيبت بالنزلات المعوية في أسوان
  • خلال 12 يومًا.. 480 حالة مصابة بالنزلات المعوية بأسوان
  • الصحة: فحص شبكات مياه المنازل التي ظهرت بها حالات نزلات معوية بأسوان
  • وزير الصحة: جار فحص شبكات مياه المنازل التي ظهرت بها حالات نزلات معوية بأسوان
  • تقرير نهائي خلال يومين.. وزير الصحة يكشف مستجدات أوضاع المصابين في أسوان
  • نائب وزير الصحة يزور مستشفى دراو بأسوان وقريتي بنبان والرقبة لطمأنة المصابين بنزلات معوية