ينطلق بالمجمع الرياضي بالرستاق يوم 30 سبتمبر الحالي مشروع نشر الثقافة والقيم الأولمبية بسلطنة عمان وهو ضمن البرامج المعتمدة من لجنة التضامن الأولمبي باللجنة الأولمبية الدولية ويهدف البرنامج لدعم الحركة الأولمبية بسلطنة عمان ويلبي توجه اللجنة الأولمبية الدولية في غرس القيم والمبادئ الأولمبية بين فئات المجتمع وخصوصا الرياضيين، لتكون الرياضة منصة للحصول على المتعة من خلال جهد التدريب والمنافسات وكذلك للتميز وتكوين الصداقات واحترام القوانين والزملاء والمدرب والحكام والجميع.

ويحاضر في هذا البرنامج كل من هشام العدواني مدير المشروع والدكتور علي البكري المدير التنفيذي لبرنامج الإدارة الرياضية والتعليم الأولمبي بالأكاديمية الأولمبية القطرية.

وقال هشام العدواني مدير المشروع إن أهداف هذا المشروع هو نشر الثقافة والقيم الأولمبية ودعم وغرس مبادئ الحركة الأولمبية بين فئات النشء والشباب بسلطنة عمان، والترويج للثقافة والقيم الأولمبية بين المدربين والطلبة والرياضيين في المدارس والأندية والأكاديميات والمراكز والفرق الأهلية الرياضية، و⁠تزويد المعلمين والمدربين بالمهارات والمعارف لغرس القيم الأولمبية بين الطلبة والرياضيين في التدريبات والمنافسات الرياضية.

مؤكدا أن البرنامجين الرئيسين للمشروع يمتدان لمدة عامين، خلال ذلك يتم تقييم المشروع ومعرفة مدى تقدمه والتحديات التي تواجهه، وفي الإطار نفسه يمكن أن يتسع المشروع لإضافة برامج جديدة نعمل عليها تدريجيا.

وعن أهمية المشروع قال هشام العدواني: تأتي أهميته في توسيع المجالات والفئات التي تستهدفها اللجنة الأولمبية العمانية في دعم الحركة الأولمبية في سلطنة عمان - فالتوجه للمدارس والأندية والأكاديميات والمراكز الرياضية وحتى الفرق الأهلية التي يبدأ من خلالها تكوين الـرياضيين، ويؤسس للعلاقة المتينة بين اللجنة الأولمبية العمانية والمجتمع الرياضي، وتغيير مفهوم دور اللجنة الأولمبية في المشاركات في الدورات الأولمبية والمنافسات الرياضية فقط.

وأكد العدواني أن البرنامج يستهدف مدربي المراحل السنية ومعلمي الرياضة المدرسية في جميع المحافظات على ٤ فترات، وفي كل فترة يتم اختيار ٣ محافظات، ومن كل محافظة يتم تدريب عدد ٣٠ مدربا ومعلما لمدة يومين، بإجمالي ٣٣٠ مدربا ومعلما، يتم الاعتراف بهم من قبل الأكاديمية الأولمبية العمانية كمدربين لتعليم القيم الأولمبية.

كما تم هذا تصميم برنامج المبادرات لحث المدربين على التنافس لتطبيق ما اكتسبوه من البرنامج التدريبي في الأندية والأكاديميات والمدارس التي ينتمون لها من خلال مبادرات، ومن ثم يتم تقييم أفضل التطبيقات (المبادرات) المنفذة من المدربين من خلال استمارة تعبأ وترسل لمدير البرنامج المعتمد في اللجنة الأولمبية العمانية مع الفيديوهات والصور التي تثبت وتوثق المبادرة، ليتم تقييم واختيار أفضل ثلاث مبادرات من قبل لجنة مركزية مكونة من (٤ محكمين) تقيم وفق معايير تراعي الاستدامة والابتكار وواقعية التطبيق.

وتشمل المحاضرات التعريف بتاريخ الحركة الأولمبية وقيمها ومبادئها ورموزها والقضايا المرتبطة بها كأساسيات، بعدها سيقوم المحاضر والفريق المعاون بتنفيذ أنشطة عملية كنماذج لتطبيق القيم الأولمبية من خلال الممارسة، كما سيقوم المدربون بتصميم أنشطة وتدريبات تغرس القيم الأولمبية وتعكس ما تم اكتسابه من مهارات ومعارف.

وتم تشكيل لجنة للتحكيم دورها تقييم المبادرات التي ينفذها المشاركون في القطاعات التي ينتمون لها، حيث تم تصميم استمارة لتقديم المبادرات، وأيضا تم تصميم معايير تستند عليها لجنة التحكيم في تقييم المبادرات، حيث تم رصد جوائز مالية تشجيعية للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الأولمبیة العمانیة والقیم الأولمبیة الحرکة الأولمبیة اللجنة الأولمبیة القیم الأولمبیة الأولمبیة بین من خلال

إقرأ أيضاً:

صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024: جدول المواعيد والقيم

أعلنت وزارة المالية عن تبكير صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024 للعاملين في الجهاز الإداري للدولة، بدءًا من اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024، بدلًا من الموعد المعتاد الذي كان مقررًا في 26 سبتمبر.

 ويستمر صرف المرتبات على مدار 5 أيام، حتى يوم 27 سبتمبر، مع صرف المتأخرات في أيام 8، 9، و10 من سبتمبر الجاري.

أماكن صرف مرتبات سبتمبر 2024:ماكينات الصراف الآلي (ATM)فروع البنوك المختلفةالبريد المصريجدول صرف مرتبات سبتمبر 2024 وفقًا للدرجة الوظيفية:الدرجة الوظيفيةقيمة المرتب
الدرجة الممتازة12،200 جنيه
الدرجة العالية10،200 جنيه
درجة المدير العام9،200 جنيه
الدرجة الأولى8،200 جنيه
الدرجة الثانية8،000 جنيه
الدرجة الثالثة7،500 جنيه
الدرجة الرابعة7،000 جنيه
الدرجة الخامسة6،500 جنيه
الدرجة السادسة6،000 جنيه
حقيقة زيادة المرتبات

أوضح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه لا توجد زيادة مرتقبة في المرتبات في الوقت الحالي، مشيرًا إلى أن الحكومة تعمل على توفير حوافز بطرق مختلفة، مثل تخفيضات في الأسعار لبعض السلع والخدمات. 

وأشار إلى أنه قد تم اتخاذ خطوة لزيادة الأجور منذ أربعة أشهر، وستقوم الحكومة بمراجعة هذا الملف مرة أخرى في الأشهر المقبلة بناءً على معطيات الموازنة.

نصائح للعاملين

حثت وزارة المالية العاملين في الجهات الإدارية على عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، حيث ستكون المرتبات متاحة في أي وقت بعد بدء عملية الصرف لكل جهة.

مقالات مشابهة

  • مؤسسة غبشة تطلق برنامج فارس الإيتكيت
  • صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024: جدول المواعيد والقيم
  • مؤتمر عموم روسيا للنساء المسلمات يدعو إلى الحفاظ على القيم العائلية التقليدية
  • اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية تكشف عن الهوية الجديدة لفريق السعودية
  • السيسي يوجه بإجراء تقييم شامل لأداء الاتحادات الرياضية المشاركة في البعثة الأولمبية المصرية بدورة باريس
  • الشك يخيم على مسقبل برنامج المقاتلات اليابانية البريطانية الإيطالية
  • رمزي لينر يشعل المنافسة في «كاستنج» بتمرين «سؤال في سؤال»
  • انطلاق فعاليات برنامج جامعة الطفل بجامعة الملك سلمان الدولية
  • في العاشرة مساء:انطلاق البرنامج الإذاعي الموحد حرية واستقلال