أفادت وسائل إعلام دولية، أن طائرات إسرائيلية بدء في قصف واسع لمواقع بجنوب لبنان، جراء غارات موسعة هي الأكبر من نوعها منذ اندلاع التوترات، مطالبة اللبنانيين بمغادرة جنوب البلاد، لعدم وقوع ضحايا مدنيين.

وأضافت وسائل الإعلام، أن الجيش الإسرائيلي شن هجمات جديدة في مختلف المواقع بلبنان لاستهداف مواقع إطلاق صواريخ ومعاقل لحزب الله، في غارة مكثفة كبيرة.


وبينت أن مواطنين في جنوب لبنان تلقوا مكالمات ورسائل من رقم هاتف لبناني يأمرهم بالإبتعاد الفوري لمسافة كم عن أي موقع يستخدمه حزب الله.

كما قال مراسل وكالة رويترز، أنه تلقى أيضا مكالمة، في حين نشر المتحدث باسم جيش الاحتلال رسالة بالعربية محذرا المواطنين اللبنانيين من الاقتراب من أي موقع لحزب الله، أو البقاء فيه.

وصباح اليوم، نفذ جيش الاحتلال عمليات عسكرية في مختلف المواقع، قبل أن يبدأ جولة ثانية من القصف في الوقت الحالي، مستهدفا بشكل رئيسي معاقل حزب الله بجنوب لبنان، لا سيما مخازن صواريخ الكروز والقذائف الصاروخية ومنصات صاروخية ومسيرات.

ونقلت وكالة رويترز عن الجيش الإسرائيلي في بيانه أن إسرائيل تتهم حزب الله بتخزين أسلحة ومنصات صواريخ داخل منازل مدنية، لاستغلال المدنيين، مطالبة المواطنين اللبنانيين بمغادرة جنوب لبنان ومواقع الاشتباك على الفور.

وكتب العديد من اللبنانيين على مواقع التواصل الاجتماعي أنهم وصلتهم رسائل تحذيرية على هواتفهم تطالبهم بمغادرة جنوب لبنان ومنازلهم مع اندلاع هذه الغارات الكثيفة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسرائيلية احتلال الاحتلال الإسرائيلي اطلاق صواريخ الجيش الإسرائيلى المتحدث باسم جيش الاحتلال المواطنين اللبنانيين هجمات جديدة جنوب لبنان

إقرأ أيضاً:

بيان لـحزب الله... قصف هذه المواقع الإسرائيليّة

أعلن "حزب الله" في بيان أنّه "ردًا على ‏اعتداءات العدوّ الإسرائيلي التي طالت مناطق الجنوب والبقاع، قصف المقر الاحتياطي للفيلق الشمالي وقاعدة تمركز احتياط فرقة الجليل ‏ومخازنها اللوجستية في قاعدة عميعاد ومُجمعات الصناعات العسكرية لشركة رفائيل في منطقة ‏زوفولون شمال مدينة حيفا بعشرات الصواريخ".‏
     

مقالات مشابهة

  • بيان لـحزب الله... قصف هذه المواقع الإسرائيليّة
  • «القاهرة الإخبارية»: الطيران الإسرائيلي يبدأ موجة غارات جديدة على جنوب لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يخترق شبكة الاتصالات في قضاء صور ويبلغ المواطنين بالإخلاء الفوري
  • رسائل تحذيرية من الجيش الإسرائيلي على هواتف اللبنانيين.. ما مضمونها؟
  • الاحتلال الإسرائيلي يقصف 3 بلدات بجنوب لبنان..و"حزب الله"يشن هجومين
  • برشقة صاروخية من العيار الثقيل.. حزب الله يقصف العمق الإسرائيلي
  • الاحتلال الإسرائيلي: سلاح الجو يستهدف ‫لبنان بغارات ردا على صواريخ حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن رصد واعتراض صواريخ أطلقت من لبنان
  • أعنف غارات إسرائيلية على لبنان وحزب الله يقصف مواقع بالجليل والجولان