سواليف:
2024-09-23@14:34:34 GMT

صواريخ حزب الله تصل حيفا

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

#سواليف

أعلن #حزب_الله أنه #قصف بالصواريخ المقر الاحتياطي للفيلق الشمالي وقاعدة تمركز احتياط فرقة #الجليل في قاعدة #عميعاد، كما قصف مجمعات الصناعات العسكرية لشركة رافائيل في منطقة زوفولون شمال مدينة #حيفا بعشرات الصواريخ.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن صواريخ أطلقت من لبنان سقطت في الجليل الأعلى وقضاء الناصرة.

وذكر الجيش الإسرائيلي أنه رصد إطلاق 35 صاروخا باتجاه صفد ومناطق بالجليل الأسفل واعترض بعضها.

مقالات ذات صلة 100 قتيل و 400 جريح بغارات إسرائيلية على جنوب لبنان 2024/09/23

كما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بسماع دوي صفارات الإنذار في الجولان وصفد ومحيط الناصرة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف حزب الله قصف الجليل عميعاد حيفا

إقرأ أيضاً:

شاهد: رشقات صاروخية من لبنان على الجليل والجولان وانفجارات في حيفا

وسع تنظيم "حزب الله" اللبناني، فجر اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024، مدى النيران التي يطلقها على شمالي إسرائيل، حيث أطلق رشقات صاروخية متعددة على مناطق واسعة في مناطق الجليل والجولان وضواحي حيفا، حيث دوت صافرات الإنذار بشكل متكرر في جميع أنحاء الشمال.

وأعلن حزب الله قصف "تجمعات الصناعات العسكرية ‏لشركة "رفائيل" المتخصصة بالوسائل والتجهيزات الإلكترونية العسكرية والواقعة في منطقة زوفولون شمال ‏مدينة حيفا بعشرات الصواريخ من نوع فادي 1 وفادي 2 والكاتيوشا، وذلك عند الساعة 6:30 من ‏صباح اليوم الأحد".

وأكد حزب الله أن ذلك جاء في "ردٍ أولي على ‏المجزرة الوحشية التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي في مختلف المناطق اللبنانية يومي الثلاثاء والأربعاء ‌‏(مجزرة البيجر وأجهزة اللاسلكي - في إشارة إلى تفجير أجهزة الاتصالات في لبنان)"، كما أعلن حزب الله استهداف قاعدة ومطار "رامات دافيد" جنوب شرق حيفا، "ردا على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على مختلف مناطق لبنان".

وفي غضون ساعة، أطلق حزب الله 115 صاروخا على 3 دفعات، باتجاه مناطق في إسرائيل، وطاولت الرشقات الصاروخية الجديدة مناطق في شرق حيفا والجليل الأسفل، وتسبب بأضرار واشتعال النيران في بعض المناطق.

في المقابل، شن الطيران الإسرائيلي سلسلة غارات مكثفة على بلدات في جنوب لبنان، وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان إنه بعد إطلاق القذائف الصاروخية من الشمال، هاجم الجيش أهداف عسكرية لحزب الله في لبنان، ونفذ غارات على بلدات أنصار والطيبة وياطر ومروحين وراميا جنوبي لبنان.

وأصدرت قيادة الجبهة الداخلية بالجيش الإسرائيلي تعليمات جديدة بسبب الأوضاع الأمنية، والتصعيد مع حزب الله، وشملت التعليمات فرض نشاطات جزئية مع منع الأنشطة التعليمية في جنوب الجولان، والجليل الأعلى، ومركز الجليل، والجليل الأسفل، ومنطقة حيفا، والأغوار.

ويأتي توسيع إطلاق النيران وتبادل القصف بين حزب الله وإسرائيل، إثر العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت الذي أسفر عن 37 شهيدا و68 جريحا، وبين الشهداء مسؤول العمليات في حزب الله، إبراهيم عقيل، وقائد العمليات العسكرية لوحدة الرضوان، أحمد وهبي.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • شاهد: رشقات صاروخية من لبنان على الجليل والجولان وانفجارات في حيفا
  • تصعيد هو الأول من نوعه.. حزب الله يشن هجوما صاروخيا متواصلا على حيفا والشمال
  • سلاح الجو الاسرائيلي يهاجم اهداف لحزب الله
  • حزب الله يعلن قصف قاعدة ومطار رامات ديفيد جنوب شرق حيفا بعشرات الصواريخ (شاهد)
  • أطلقها حزب الله.. الدفاعات الإسرائيلية تتصدى لـ 15 صاروخا (فيديو)
  • هجوم صاروخي واسع النطاق من لبنان يستهدف مواقع الاحتلال في حيفا والجولان (شاهد)
  • صافرات الإنذار تدوي في حيفا والجولان بعد رشقة صاروخية من لبنان (شاهد)
  • ‏وسائل إعلام إسرائيلية: رشقة صـاروخية مكثفة من حزب الله على شمال إسرائيل
  • وسائل إعلام إسرائيلية: إغلاق جزء من المجال الجوي المدني