أطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، حملة إنتاجنا لأبناءنا، بتوفير وضخ كميات من السلع والمنتجات الغذائية من إنتاجها، بأسعار مخفضة، لدعم الأهالي مع بداية العام الدراسي الجديد، والمساهمة في رفع العبء عن كاهلهم.

مبادرة بداية

يأتي ذلك في إطار توجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لأجهزة الوزارة وهيئاتها المختلفة، بالمشاركة الإيجابية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "بداية"، والتي تركز على جودة الحياة، فضلا عن جوانب الصحة والتعليم والثقافة، وهو ما يؤكد اهتمام الدولة المصرية بالمواطن المصري.

"الزراعة" تكشف أسباب ارتفاع أسعار الخضراوات والفاكهة (فيديو)

وأطلقت الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، ١٠ منافذ متنقلة صباح اليوم، محملة بكميات من بيض المائدة، بسعر ١٥٠ جنيه للكرتونة،  فضلا عن منتجات الألبان، للبيع للمواطنين بأسعار مخفضة، بعدد من الميادين وأماكن تمركز المواطنين، بمحافظات القاهرة الكبرى، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وأولياء الأمور مع بداية العام الدراسي الجديد.

"فاروق" يستعرض جهود واستراتيجية وزارة الزراعة لتحقيق الأمن الغذائي


وقال الدكتور حسن الفولي رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، أن هناك توجيهات وتكليفات من وزير الزراعة، بمضاعفة عدد المشروعات التابعة للهيئة وجمعيات الإصلاح الزراعي، والتوسع في فتح منافذ بيع جديدة، وزيادة عدد المنافذ المتحركة، وطرح كافة إنتاج المشروعات للبيع للمواطنين بأسعار مخفضة، للمساهمة ضمن خطة الدولة لخفض الأسعار ومحاربة الغلاء.
وأشار إلى أن الهيئة ستواصل العمل بضخ المزيد من السلع والمنتجات الغذائية، بجميع منافذها الثابتة والمتحركة، وعلى مستوى كافة محافظات الجمهورية، وذلك بالتوازي مع خطط التطوير للجمعيات وزيادة إنتاج المشروعات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مبادرة بداية وزارة الزراعة العام الدراسي الجديد منتجات الألبان بأسعار مخفضة

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية يفتتح معرض "أهلًا مدرستي" بأسعار مخفضة

افتتح اللواء أحمد خالد حسن محافظ الإسكندرية، اليوم الاثنين، معرض "أهلًا مدرستي" في أجواء احتفالية، حيث ضم المعرض، مجموعة متنوعة من المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة، بما في ذلك 8000 حقيبة مدرسية وأحذية، والتي سيتم توزيعها على الطلاب الأكثر احتياجًا في تسع إدارات تعليمية.

ويأتي هذا المعرض في إطار الشراكة المثمرة بين محافظة الإسكندرية والغرفة التجارية المصرية، بهدف توفير بيئة تعليمية محفزة للطلاب وتخفيف العبء المادي على الأسر.

ويعد معرض "أهلًا مدرستي" خطوة إيجابية نحو تعزيز الشراكة بين القطاع العام والخاص في مصر، حيث ساهمت في توفير مستلزمات تعليمية مجانية للأطفال الأكثر احتياجًا في الإسكندرية.

وتمثل هذه المبادرة خطوة مهمة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، لا سيما في مجال التعليم الجيد، حيث تساهم في توفير فرص متساوية للتعلم لجميع الأطفال، بغض النظر عن خلفيتهم الاجتماعية أو الاقتصادية، كما تعكس هذه الشراكة بين القطاع العام والخاص التزام جميع الأطراف بتحسين جودة الحياة للمواطنين، ودعم جهود الدولة في بناء مجتمع أكثر عدالة وازدهارًا.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية يفتتح معرض "أهلًا مدرستي" بأسعار مخفضة
  • «زراعة المنوفية»: توزيع 250 كرتونة بيض على المواطنين ضمن مبادرة «بداية»
  • الزراعة تطلق حملة «إنتاجنا لأبنائنا» لتوفير المنتجات الغذائية بأسعار مخفضة
  • "الزراعة" تطلق 10 منافذ متحركة لبيع بيض المائدة ومنتجات الألبان بأسعار مخفضة
  • «الزراعة» تطلق حملة لتوفير المنتجات بأسعار مخفضة.. كرتونة البيض بـ150 جنيها
  • مع بداية الدراسة.. طرح 6 آلاف طبق بيض بأسعار مخفضة
  • محافظ بورسعيد بين طلاب المدرسة اليونانية.. رسالة دعم وتشجيع في بداية العام الدراسي
  • بأسعار مخفضة.. «كلنا واحد» تحارب الغلاء في بداية العام الدراسي وإقبال كثيف من المواطنين لشراء المستلزمات المدرسية
  • محافظ أسوان يقود حملة مكبرة على المحلات لمراقبة الأغذية