شارك حذيفة بن سريد السيابي حارس مرمى منتخبنا الوطني لكرة اليد مع نادي القطن اليمني في البطولة العربية للأندية أبطال الدوري والكأس لكرة اليد للصالات التي انطلقت في 14 من شهر سبتمبر الجاري وتستمر حتى بعد غد الأربعاء بالكويت.

ويشارك في البطولة 10 أندية هي: الحشد العراقي، والكرخ العراقي، والبنك الأهلي المصري، والقادسية الكويتي، والسالمية الكويتي، والكويت الكويتي، والأهلي القطري، والغرافة القطري، والقطن اليمني، ومليحة الإماراتي.

وقسمت الفرق إلى مجموعتين، المجموعة الأولى ضمت: الكويت الكويتي، والسالمية الكويتي، والأهلي القطري، والكرخ العراقي، والقطن اليمني، أما المجموعة الثانية فضمت: الحشد العراقي، والبنك الأهلي المصري، والغرافة القطري، والقادسية الكويتي، ومليحة الإماراتي.

وخرج فريق القطن اليمني الذي لعب في صفوفه لاعب منتخبنا حذيفة السيابي من دور المجموعات في البطولة بعدما تلقوا أربع خسائر ليتذيلوا فرق المجموعة الأولى. وخسر نادي القطن اليمني مباراته الأولى التي جمعته بنادي الكويت الكويتي 13 / 44. كما خسر القطن اليمني مباراته الثانية في البطولة أمام السالمية الكويتي 18 / 37، وفي المواجهة الثالثة أمام الكرخ العراقي تلقى هزيمة ثالثة بنتيجة 25 / 46، وفي المواجهة الأخيرة لفريق القطن اليمني في دور المجموعات خسر كذلك أمام الأهلي القطري 23 / 48. وخاض الفريق مباراة تحديد المركزين التاسع والعاشر أمام مليحة الإماراتي وتلقى الخسارة ٢٤ / ٣٩.

ورغم الخسائر المتتالية التي تلقاها فريق كرة اليد بنادي القطن اليمني إلا أن حارس مرمى الفريق حذيفة بن سريد السيابي تألق بشدة ووصلت مجموع تصدياته في المباريات الأربع التي خاضها في دور المجموعات إلى ٤٨ تصديا، وحل ثانيا من بين جميع الحراس المشاركين في البطولة، حيث لم يتقدم عليه سوى حارس مرمى منتخب البحرين ونادي القادسية الكويتي محمد عبدالحسين الذي يملك ٥٠ تصديا.

ونال السيابي جائزة أفضل لاعب في مباراة تحديد المركز التاسع التي جمعت بين القطن اليمني ومليحة الإماراتي نظرا لتألقه اللافت في المباراة وتصديه لعديد من الكرات الخطرة، ورغم خسارة فريقه إلا أن أداءه الرائع كان نقطة مضيئة على مدار ردهات اللقاء ليتوج برجل المباراة بجدارة.

إحصائيات التصديات

وتحدث السيابي عن تجربته الأولى باللعب خارج أندية سلطنة عمان بتمثيله نادي القطن اليمني في البطولة، وقال: إن التجربة جدا رائعة ومفيدة لي شخصيا، حيث واجهنا فرقا قوية ولاعبين مميزين على أعلى مستوى، حيث تألق لاعبون كثر في البطولة لعبوا في صفوف أندية الكويت الكويتي والسالمية الكويتي ينشطون مع منتخب تونس وكذلك لاعبون من ألمانيا، وعدة أندية لها بصمتها في اللعبة. وأضاف: سعيت جاهدا لأقدم كل ما بوسعي لمساعدة فريقي في البطولة، مشيرا إلى أنه نجح في التألق أمام الكويت الكويتي بقيامه بـ10 تصديات بالإضافة إلى التصدي لضربة جزاء، كما قام بـ13 تصديا أمام السالمية الكويتي، وقيامه كذلك بـ9 تصديات في مواجهة الكرخ العراقي، وأكد أنه قدم مباراة جيدة جدا في المواجهة الرابعة أمام الأهلي القطري وقام بـ ١٦ تصدي، مبينا أن جميع هذه المواجهات ستزيد من خبرته في الملاعب، كما أنها ستسهم في تطوير أدائه عند تمثيله المنتخب الوطني.

وأكد السيابي أن التجربة تعد الأولى له خارج سلطنة عمان، مبينا أن الاحتراف يسهم بشكل كبير في تطوير اللاعب ورفع مستواه الفني والمهاري، حيث يحتك اللاعب مع فرق لها باع طويل في اللعبة ومع مرور المباريات وقوة المنافسة مع هذه الفرق العربية المختلفة يتصاعد مستواه الفني والبدني تدريجيا، مؤكدا أن هذه التجربة كانت جيدة بكل المقاييس.

وأوضح أن فريق كرة اليد بنادي القطن اليمني بالفعل قدم نتائج متواضعة بتلقيه لأربع خسائر متتالية في دور المجموعات ومن ثم خسارة مباراة تحديد المركز التاسع أمام مليحة الإماراتي لكنه يمتلك عناصر شابة جيدة بحاجة إلى عمل وسيصبحون في مستوى أعلى في الفترة المقبلة إذا ما استمروا على النهج نفسه وواصلوا تدريباتهم ومشاركاتهم بدون كلل أو ملل.

كما أشار إلى أن التجربة جاءت في وقت مناسب جدا ويأمل بأن يحصل قريبا على عقد احترافي طويل خارج سلطنة عمان، كما يأمل بأن يحترف لاعبو كرة اليد في سلطنة عمان لأن ذلك سينعكس بالإيجاب على المنتخب الوطني وبالتالي ستكون لدينا القدرة على مواكبة تطور المنتخبات الأخرى المتقدمة علينا في اللعبة، مبينا أن اللاعب بدون احتراف لن يتقدم، حيث إن الدوري المحلي ضعيف ولا يرتقي به اللاعب العماني وعندما نشارك مع المنتخبات الأخرى في البطولات الخارجية نتفاجأ بقوة منافسينا وفارق المستوى الكبير بيننا. وأوضح السيابي أنه حتى الآن لا يوجد لديه عقد مع أي ناد وذلك بعد انتهاء عقده مع نادي أهلي سداب والأيام القادمة ستكشف الجديد وأين ستكون الوجهة المقبلة له.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الکویت الکویتی دور المجموعات الأهلی القطری فی البطولة سلطنة عمان

إقرأ أيضاً:

ناشئة العراق يخسر أمام نظيره القطري

ناشئة العراق يخسر أمام نظيره القطري

مقالات مشابهة

  • السوبر الأفريقي يؤجل حفل افتتاح كأس العالم للأندية لكرة اليد
  • موعد حفل افتتاح كأس العالم للأندية لكرة اليد.. مواجهات نارية للأهلي والزمالك
  • السوداني يلتقي في نيويورك الرئيس اليمني وولي العهد الكويتي مؤكداً على عمق العلاقات
  • تسمية مدربين أجانب لقيادة المنتخب العراقي لكرة اليد
  • اتحاد اليد العراقي يقرر تسمية مدربين أجانب ويحدد موعد انطلاق النخبة
  • منتخب مصر يتوج ببطولة العالم لكرة اليد للكراسي المتحركة
  • ناشئة العراق يخسر أمام نظيره القطري
  • الكويت يفوز على الكرخ العراقي في «عربية اليد»
  • الزمالك يهزم المعادي في دوري المحترفين لكرة اليد