ذكر إعلام إسرائيلي، أن زعماء المعارضة يتعهدون برفض ضم جدعون ساعر إلى الحكومة، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

 

نتنياهو: نصف الرهائن فقط لدى حماس على قيد الحياة رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق يتهم نتنياهو بالتضحية بالرهائن ويدعو لمحاسبته  

وتابع الإعلام الإسرائيلي أيضا، أنه من غير المتوقع أن يقيل نتنياهو وزير الدفاع جالانت خلال الأيام المقبلة في انتظار خفض التصعيد بالجنوب اللبناني

 


 

  نتنياهو: نصف الرهائن فقط لدى حماس على قيد الحياة


 

 

وفي سياق متصل،أكد بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي ، أمام لجنة رئيسية بالكنيست إن فقط نصف الرهائن المحتجزين لدى حركة "حماس" في غزة على قيد الحياة، وفقًا لـ"روسيا اليوم".

 

 

ونقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" عن مصادر كانت حاضرة في اجتماع لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في الكنيست إشارتها إلى أن نتنياهو قال إنه "وفقا للمعلومات المتوفرة لدينا، فإن نصف الرهائن (97 المتبقين) في غزة على قيد الحياة".
وقالت الصحيفة إن تصريحات نتنياهو تشير إلى احتمال مقتل نحو 50 رهينة، فيما لم يؤكد الجيش الإسرائيلي سوى مقتل 33 ممن ما زالوا في غزة.


هذا ويظهر التضارب في المعلومات حول عدد الرهائن الأحياء والذين قتلوا، حيث ذكرت صحيفة "هآرتس" أنه يوجد حاليا 101 رهينة محتجزين في غزة، تم الإعلان عن وفاة 35 منهم.


ونقلت "هآرتس" عن مصادر كانت حاضرة في الاجتماع المذكور آنفا أنه عندما سئل عما يفعله لإعادة الرهائن، أجاب نتنياهو بأن هناك عدة مقترحات مطروحة على الطاولة، بما في ذلك اقتراح المسؤول المعين من قبل الحكومة بشأن قضية الرهائن والمفقودين، غال هيرش، الذي قدمه بالفعل إلى الولايات المتحدة، إلا أنه أشار إلى أن هذا الاقتراح لم يتم إبلاغه إلى "حماس".

وقال نتنياهو أيضا إنه يتوقع أن تصدر المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي أوامر اعتقال بحقه.

 

و أضاف نتنياهو  أن المدعي العام كريم خان "ذو توجهات سياسية"، وأن المحكمة ليست هيئة قانونية بل هيئة سياسية، قائلا: "لاهاي نظام سياسي".


 


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسرائيل إعلام إسرائيلي زعماء المعارضة جدعون جدعون ساعر الحكومة الإسرائيلية على قید الحیاة نصف الرهائن فی غزة

إقرأ أيضاً:

نتنياهو: نصف الرهائن في غزة قتلوا

#سواليف

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين #نتنياهو أمام لجنة رئيسية بالكنيست إن فقط نصف #الرهائن #المحتجزين لدى حركة ” #حماس ” في #غزة على قيد الحياة.

ونقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” عن مصادر كانت حاضرة في اجتماع لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في الكنيست إشارتها إلى أن #نتنياهو قال إنه “وفقا للمعلومات المتوفرة لدينا، فإن نصف الرهائن (97 المتبقين) في غزة على قيد الحياة”.

وقالت الصحيفة إن تصريحات نتنياهو تشير إلى احتمال مقتل نحو 50 رهينة، فيما لم يؤكد الجيش الإسرائيلي سوى مقتل 33 ممن ما زالوا في غزة.

مقالات ذات صلة هجوم بالصواريخ والمسيرات من جنوب لبنان باتجاه شمال فلسطين المحتلة 2024/09/23

هذا ويظهر التضارب في المعلومات حول عدد #الرهائن_الأحياء والذين قتلوا، حيث ذكرت صحيفة “هآرتس” أنه يوجد حاليا 101 رهينة محتجزين في غزة، تم الإعلان عن وفاة 35 منهم.

ونقلت “هآرتس” عن مصادر كانت حاضرة في الاجتماع المذكور آنفا أنه عندما سئل عما يفعله لإعادة الرهائن، أجاب نتنياهو بأن هناك عدة مقترحات مطروحة على الطاولة، بما في ذلك اقتراح المسؤول المعين من قبل الحكومة بشأن قضية الرهائن والمفقودين، غال هيرش، الذي قدمه بالفعل إلى الولايات المتحدة، إلا أنه أشار إلى أن هذا الاقتراح لم يتم إبلاغه إلى “حماس”.

وقال نتنياهو أيضا إنه يتوقع أن تصدر المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي أوامر اعتقال بحقه.

وبحسب مصادر حضرت الاجتماع، أضاف نتنياهو أن المدعي العام كريم خان “ذو توجهات سياسية”، وأن المحكمة ليست هيئة قانونية بل هيئة سياسية، قائلا: “لاهاي نظام سياسي”.

مقالات مشابهة

  • حزب الله: قصفنا المقر الاحتياطي للفيلق الشمال وقاعدة تمركز احتياط فرقة الجليل بقاعدة عميعاد
  • عاجل| إعلام إسرائيلي: زعماء المعارضة يتعهدون برفض ضم جدعون ساعر إلى الحكومة
  • نتنياهو: نصف الرهائن في غزة قتلوا
  • نتنياهو يرجح أن نصف الأسرى الإسرائيليين فقط على قيد الحياة في غزة
  • نتنياهو: نصف الرهائن فقط لدى حماس على قيد الحياة
  • جدعون ساعر يرفض منصب وزير الدفاع بسبب التصعيد مع حزب الله
  • تظاهرة بالآلاف في إسرائيل.. تنديد بـ"تخلي القادة"
  • ساعر يبلغ نتنياهو برفضه عرض منصب وزير الأمن الإسرائيلي
  • بعد تكهنات بخطط نتنياهو للإطاحة بغالانت.. جدعون ساعر يستبعد توليه منصب وزير الدفاع