نظمت جامعة بنها قوافل توعوية وتثقيفية بقرية كفر الأربعين في إطار"مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان" مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية.


جاء ذلك برعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها ، والدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.


وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي إطلاق الجامعة للكثير من الفعاليات والأنشطة المختلفة في إطار مبادرة " بداية جديدة لبناء الإنسان وذلك انطلاقاً من حرص جامعة بنها على المشاركة الفعالة فى المبادرات الرئاسية التى يتبناها ويدعمها الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، مشيراً إلى أن مبادرة بداية تأتي في إطار اهتمام الدولة بالتنمية البشرية الشاملة ، وتحقيق رؤية مصر 2030.


ونظمت كلية الآداب بإشراف الدكتور أمجد حجازي عميد كلية الآداب، والدكتورة شيرين الشوري وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، وبالتنسيق مع الأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ندوة عن " صحة المرأة وتأثيرها علي الأسرة والمجتمع " وحاضرت فيها كلا من الدكتورة مروة محمد عبد الدايم المدرس بقسم الاجتماع ، والدكتورة دعاء مجدي المدرس المساعد بقسم اللغة الإنجليزية ، وتناولت الندوة الاهتمام بصحة المرأة ودعمها نفسيا بإعتبارها عمود المجتمع وأساس التنشئة الاجتماعية وبناء الأسرة .


ونظمت كلية العلوم بإشراف الدكتور محمد هيكل عميد كلية العلوم ، والدكتورة نهاد البرقي وكيل كلية العلوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، ندوة عن " الثلوث وكيفيه معالجته" وتناولت الندوة أنواع الملوثات التي تؤثر على البيئة وأضرار الملوثات الصناعية على مياه الشرب وطرق معالجة مياة الصرف الصحي .
كما تناولت الندوة تتعدد وتتنوع أشكال وصور تلوث المياه حسب درجتھا ومصدرھا أو سببھا ، واستهدفت أيضا الندوة دراسة أشكال التلوث الناتج عن النشاط البشري وكيفية التقليل من خطورته ما أمكن ، جاء ذلك بمشاركة عدد من أعضاء التدريس بالكلية هم صباح ابو المعاطي بقسم النبات والميكروبيولوجي ، نهله معمر بقسم النبات والميكروبيولوجي ، دينا طلعت الدسوقي بقسم النبات والميكروبيولوجي  ، خلود خيرى بقسم الكيمياء ، فهمى عادل فاروق بقسم الكيمياء ، معتز برهان بقسم الكيمياء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التعليم العالى الرئيس عبدالفتاح السيسي رؤية مصر 2030 الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي مبادرات الرئاسية البحث العلم ناصر الجيزاوي الصناعية جامعة بنها كلية العلوم قوافل الأنشطة المختلفة التنمية البشرية مشاركة مبادرة رئيس الجمهورية خدمة المجتمع وتنمية البيئة لشئون خدمة المجتمع وتنمیة البیئة جامعة بنها

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ قنا يتفقد قوافل مبادرة «بداية» بقرية «حاجر خزام» بقوص

تفقد ‏الدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا، قوافل المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان» بقرية حاجر خزام التابعة لمركز قوص، لمتابعة سير العمل ومستوى الخدمات الحكومية المتكاملة المقدمة للمواطنين بمقر إقامتهم.

ووفق بيان صادر عن محافظة قنا، تابع نائب محافظ قنا، فعاليات مبادرة بداية لبناء الإنسان المصري، بالعيادة المتنقلة للخدمات الطبية وتنظيم الأسرة، وسيارات وزارة التموين، والخدمات الحكومية المتكاملة.

ندوة ثقافية توعوية 

ونظمت مديرية القوى العاملة، بالتعاون مع الإدارة الصحية بقوص، ندوة توعوية استهدفت 15 سيدة من ربات البيوت للتعريف بمفاهيم السلامة والصحة المهنية وكيفية التعامل مع مخاطر الحريق.

كما جرى تسجيل 45 مواطنا من راغبي العمل بما يناسب قدراتهم وتخصصاتهم، فضلا عن تسجيل عدد من الشباب والفتيات الراغبين في الحصول على دورات تدريبية في مجالات (تطريز - حياكة - تكييف وتبريد - مساحة - طاقة شمسية).

والتقى نائب محافظ قنا بعدد من أهالي قرية حاجر خزام خلال تفقده قوافل المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان، واستمع إلى مطالبهم واحتياجاتهم، ووعد بوضع حلول عاجلة لكافة مشاكلهم من خلال التواصل معهم ميدانيًا.

وقال «عمر» إن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» للتنمية البشرية، تعزز من مقومات التنمية الشاملة والمستدامة، وتهدف إلى بناء الإنسان المصري، بالتوازي مع برنامج عمل الحكومة لتحقيق مستهدفات التنمية البشرية، كخطوة مهمة نحو تحقيق الأهداف الوطنية وبناء جيل قادر على مواجهة تحديات المستقبل، بما يتماشى مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتحقيق رؤية مصر 2030، وتحقيق التنمية المستدامة في العديد من المجالات منها الصحة والتعليم والثقافة والرياضة.

مقالات مشابهة

  • تكليف الدكتور السيد الملقى بتسيير أعمال عمادة كلية الفنون التطبيقية بجامعة بنها
  • قوافل توعوية وتثقيفية بقرية كفر الأربعين من جامعة بنها ضمن مبادرة «بداية»
  • وكلاء ورؤساء أقسام جدد بكليات جامعة بنها
  • رئيس جامعة بنها يستقبل وفدا من حزب حماة الوطن
  • جامعة أسيوط تنظم ندوة توعوية تحت عنوان أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد بكلية الحاسبات والمعلومات
  • مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة يناقش منظومة القوافل الطبية بجامعة الإسكندرية
  • نائب محافظ قنا يتفقد قوافل مبادرة «بداية» بقرية «حاجر خزام» بقوص
  • جامعة أسيوط تشارك في مبادرة "أنت الحياة" بقرية صنبو
  • جامعة أسيوط تشارك في مبادرة أنت الحياة بقرية صنبو بمركز ديروط