نفذ معهد بحوث الصحة الحيوانية  قوافل بيطرية وإرشادية في سبع محافظات،  تأتي هذه المبادرة بتوجيهات  علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وبرعاية  الدكتور عادل عبد العظيم، رئيس مركز البحوث الزراعية، وبإشراف  الدكتورةسماح عيد، مدير معهد بحوث الصحة الحيوانية.

وقد شملت القوافل البيطرية محافظات ، سوهاج تم تنظيم قافلة إرشادية في قرية بندار المرمانية ، البحيرة تم تنفيذ قافلة بقرية نبيه ، قنا نُظمت قافلة بيطرية بقرية هو مركز نجع حمادي ، دمياط أقيمت قافلتان بيطريتان بقرية العنانية ومركز فارسكور ، الشرقية نُظمت قافلة في قرية الشوافين مركز كفر صقر ، أسيوط أقيمت قافلة بيطرية في قرية عزبة خلف ، والغربية أقيمت قافلة بقرية دلبشان مركز كفر الزيات ، حيث تم تقديم الخدمة البيطرية المجانية لصغار المربين في أكثر من 8 قرى ، وتم فحص أكثر من 5000 رأس من الأبقار، الجاموس، الأغنام، والماعز، بالإضافة إلى فحص طيور التربية المنزلية.


شارك في تنظيم هذه القوافل المعامل فرعية لمعهد بحوث الصحة الحيوانية بالتنسيق مع مديريات الطب البيطري وكليات الطب البيطري والإرشاد الزراعي والنقابات الفرعية للاطباء البيطريين. 


وقد أكدت الدكتورة سماح عيد مدير معهد بحوث الصحة الحيوانية أن هذه القوافل تأتي ضمن الحملة القومية للقوافل البيطرية التنموية العلاجية والإرشادية لصغار المربين وتهدف هذه المبادرة إلى دعم جهود الدولة المصرية للنهوض بالثروة الحيوانية والزراعية وحماية الثروة الحيوانية من الأمراض الوبائية في إطار تحقيق استراتيجية التنمية الزراعية المستدامة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قافلة بيطري مركز البحوث الزراعية الطب البيطري وزير الزراعة واستصلاح الأراضي معهد بحوث الصحة الحيوانية بحوث الصحة الحیوانیة

إقرأ أيضاً:

انطلاق قوافل طبية لقرى أبو الريش بأسوان لإجراء كشوفات وفحوصات مجانية

كشف اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، عن أنه تم إيفاد قوافل طبية لقرى أبو الريش لإجراء الكشوفات والفحوصات الصحية والعلاجية المجانية لأهالى القرية، فضلاً عن توفير الأدوية للحالات المختلفة، فى إطار التعاون بين وزارة الصحة والسكان ومحافظة أسوان.

موجهاً إلى الاستمرار فى تنظيم هذه القوافل بشكل متواصل داخل مختلف القرى والنجوع، ولاسيما المدرجة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى " حياة كريمة " لتوصيل الرعاية الطبية للمواطنين على الوجه الأكمل، وهو الذى يأتى متواكباً مع أهداف المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان ".

فيما أوضح الدكتور محمد سعيد مدير مديرية الشئون الصحية بأسوان، بأنه بناءاً على تعليمات محافظ أسوان يتم تكثيف الجهود من خلال تنظيم القوافل الطبية بإشراف من الدكتور طارق صبيح منسق القوافل العلاجية المتنقلة وذلك للمساهمة فى التخفيف عن كاهل المرضى، ولاسيما الأكثر إحتياجاً، وتقديم الخدمات الصحية المتنوعة لهم بأعلى جودة ممكنة.

لافتاً بأن هذه القوافل تستهدف أهلنا بمناطق أبو الريش حيث يتم تمركزها فى مناطق الشيخ على بأبو الريش قبلى بجوار العيادة الشاملة، ومركز شباب أبو الريش قبلى، ومزلقات الخطارة، ومركز شباب الخطارة بأبو الريش بحرى، ومركز شباب بهريف، والمقلة بجوار الوحدة الصحية.

مقالات مشابهة

  • عضو التحالف الوطني تحقق رقما قياسيا بإطلاق أكثر من ألف قافلة طبية خلال شهرين
  • بحوث "الصحة الحيوانية" يعلن تجديد منح الاعتماد الدولي لمعمل مطار القاهرة التابع للمعهد
  • ضمن مبادرة "بداية"| تنظيم قافلة بيطرية مجانية بقرية أكوة الحصة بالغربية.. صور
  • زراعة مطروح تنظم قافلة لرفع الوعي لمربي الثروة الحيوانية
  • بيطري الشرقية يُنظم قافلة طبية علاجية بيطرية مجانية بقرية الشوافين بأولاد صقر
  • غداً: انطلاق أولى القوافل الطبية ضمن مبادرة "بداية" بقرية أمياي بمركز طوخ
  • محافظ أسوان: إيفاد قوافل طبية مجانية لقرى أبو الريش
  • انطلاق قوافل طبية لقرى أبو الريش بأسوان لإجراء كشوفات وفحوصات مجانية
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية الفهمية بالفيوم