كثفت الأجهزة الرقابية بالشرقية، بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري من الحملات التفتيشية والرقابية على المعارض، وشوادر بيع الأسماك واللحوم، ومحلات الجزارة، ومحلات بيع الأسماك والمطاعم، وثلاجات الحفظ، والمصانع، وسيارات بيع اللحوم لضبط الأسعار، والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة ومراعاتها لكافة الإشتراطات الصحية والبيئية، والإشراف على المذبوحات بالمجازر الحكومية، ومجازر الدواجن، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وأوضح اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي،مدير مديرية الطب البيطري، أن إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بللمديرية، بالإشتراك مع الجهات المعنية، قامت بتنفيذ حملات تفتيشية لضبط سوق اللحوم والدواجن، والأسماك بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

وأوضح مدير مديرية الطب البيطري، أن الحملات التفتيشية أسفرت عن تحرير 16 محضر مخالفة، وضبط 9 طن دواجن، ولحوم مجمدة، ومصنعات لحوم صالحة للإستهلاك الآدمي، ولحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية ولكن مجهولة المصدر، وتم تحرير المحاضر اللازمة وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

وفي سياق متصل، كلف المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، المهندس عبد الكريم عوض الله وكيل وزارة التموين بالشرقية، بالتنسيق مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك ومديرية الصحة والطب البيطري والجهات الرقابية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء، بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على الأنشطة التجارية المختلفة، للتأكد من إلتزام أصحابها بالإشتراطات التموينية، ومراجعة تراخيصها، والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

واسفرت جهود الحملة التموينية التي قادها محمد سعد مدير عام الرقابة التموينية بالمديرية، وعاطف مرقص، ومحمد قورة المفتشين بالمديرية، عن ضبط مخزن بناحية ههيا لحيازة وتجميع دقيق بلدي مدعم إستخراج 87.5% المخصص للمخابز البلدية لإنتاج الخبز البلدي المدعم الذي يصرف للمواطنين بموجب البطاقات التموينية وممنوع تداوله، وتم ضبط كمية قدرها 14 شيكارة زنة الشيكارة 50 كيلو جرام بإجمالي كمية قدرها 700 كيلو جرام دقيق بلدي وتم تحرير محضر بالواقعة برقم 9546 جنح ههيا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صحة وسلامة سوق اللحوم والدواجن ضبط دواجن خارج المجازر الحكومية حملات تفتيشية الطب البيطري الأجهزة الرقابية مجهولة المصدر اللحوم والدواجن بيع الأسماك الجهات المعنية

إقرأ أيضاً:

مد فترة التقديم لكليتي الطب البيطري والفنون البصرية بالجامعة الاهلية بالعبور

أعلنت جامعة بنها الأهلية، مد فتح باب التقديم المباشر لكليتي الطب البيطري والفنون البصرية والتصميم وفقا للحد الأدنى للقبول وهي كلية الطب البيطري من الحاصلين على الثانوية العامة مصرية وأزهرية والنيل ومدارس المتفوقين 67%، ومعادلة عربية وأجنبية 56%، والمصروفات الدراسية 80 ألف جنيه، ولكلية الفنون البصرية والتصميم من الحاصلين على الثانوية العامة مصرية وأزهرية والنيل ومدارس المتفوقين 53%، ومعادلة عربية وأجنبية 58%، والمصروفات الدراسية 60 ألف جنيه.

وأوضح بيان صادر عن الجامعة بمدينة العبور أنه سيتم مد فترة التقديم اعتبارًا من غدا الأحد 22 سبتمبر 2024 وسيتم غلق باب التقدم عند استكمال المقاعد الشاغرة بالكلية.

وناقش رئيس مجلس الأمناء والمحافظ العديد من المقترحات والموضوعات المتعلقة بالتعاون في مختلف المجالات وعلى كافة المستويات من أجل تعظيم الاستفادة من المشروعات التعليمية والبحثية لخدمة أبناء وأهالى محافظة القليوبية.

وأشاد المهندس أيمن عطية بالعلاقة بين محافظة القليوبية والجامعة، مشيرا إلى أن المحافظة حريصة علي تقديم كل الدعم لجامعتى بنها الحكومية والأهلية من أجل تقديم رسالتهم العلمية والخدمية، مشيدا بالدور التعليمي والمجتمعي للجامعات وما تقدمه من استشارات فنية وخدمات مجتمعية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • ضبط 9 أطنان دواجن و لحوم مجمدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالشرقية   
  • ضبط 9 أطنان دواجن ولحوم غير مصرح بتداولها في الشرقية
  • ضبط 5 أطنان أسمنت ومواد غذائية مجهولة المصدر بالشرقية
  • الأمن يضبط شخص يصنع الأدوية والعقاقير مجهولة المصدر بالشرقية
  • سلامة الغذاء: حملات تفتيشية مكثفة على المنشآت الغذائية بكل المحافظات
  • حملات تفتيشية لسلامة الغذاء على الأسواق بالمحافظات
  • ضبط مالك مصنع أدوية وعقاقير مجهولة المصدر بالشرقية
  • مد فترة التقديم لكليتي الطب البيطري والفنون البصرية بالجامعة الاهلية بالعبور
  • ضبط 6 طن لحوم ودواجن فاسدة ومجهولة المصدر بالجيزة