صدى البلد:
2024-10-01@21:24:21 GMT

حياة كريمة.. قوافل طبية شهرية لأهالى البحر الأحمر

تاريخ النشر: 12th, August 2023 GMT

تنطلق شهريا القوافل العلاجية الشهرية التابعة لمبادرة حياة كريمة في قرى البحر الأحمر، حيث تم الكشف عن آلاف المواطنين شهريا. وتم تخصيص 8 قوافل علاجية تضم جميع التخصصات المختلفة، وقامت بتقديم الرعاية الصحية والعلاج وإجراء الأشعة والفحوصات اللازمة، وتحويل المرضى إلى المستشفيات مجانًا عند الضرورة.

 

وانطلقت القوافل العلاجية الشهرية التابعة لمبادرة حياة كريمة خلال الأشهر السابقة، حيث بدأت أعمالها في قرية الحمروين بمدينة القصير.

واستمرت في القرية لمدة يومين، حيث قامت بتقديم الرعاية الصحية والعلاج لأهالي القرية. بعدها، انتقلت القوافل إلى منطقة المستعمرة، حيث تمكنت من تقديم الرعاية الصحية والعلاج لـ480 مواطنًا من أهالي مدينة القصير شهريا.

 

أشار الدكتور أحمد الصاوي، منسق القوافل العلاجية بمديرية الشؤون الصحية بالبحر الأحمر، إلى أن القوافل العلاجية التابعة لمبادرة حياة كريمة تجوب مختلف مدن المحافظة، وانتقلت من القصير إلى جنوب البحر الأحمر، وتحديدًا إلى قرى مدينة الشلاتين حيث تم إجراء الفحوصات الطبية والكشوفات والعمليات الجراحية.

 

وأضاف منسق القوافل أنه في مدينة الشلاتين بدأت القوافل بزيارة قريتي رأس حدربة ووادالديت، ثم توجهت إلى مدينة حلايب وقرية أبو رماد، وتم إجراء الفحوصات والأشعة، بالإضافة إلى عقد ندوات توعوية صحية للأهالي هناك.

 

وأوضح أنه بعد انتهاء زيارتها لمدن الجنوب، انتقلت القوافل التابعة لمبادرة حياة كريمة إلى مدينة مرسى علم، حيث تم تقديم الرعاية الصحية والعلاج في منطقة وحدة الأسرة بمرسى علم. ومن مرسى علم، توجهت القوافل إلى مدينة سفاجا وتحديدًا إلى قريتي أم الحويطات وقرية النصر.

 

وأكد منسق القوافل العلاجية بمديرية الصحة بالبحر الأحمر، أنه يتم إيفاد تلك القوافل شهريا لتقديم الرعاية الصحية والعلاج لأهالي قرى البحر الأحمر. وتتضمن خدماتها إجراء التحاليل والأشعة اللازمة، وتحويل المرضى إلى المستشفيات مجانًا عند الضرورة. ويأتي ذلك تنفيذًا لتعليمات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، وتحت إشراف الدكتور إسماعيل العربي، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأمراض المزمنة الدكتور خالد عبد الغفار العمليات الجراحية مبادرة حياة كريمة مدينة القصير القوافل العلاجیة البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

الرعاية الصحية تطلق حملات توعوية لتقليل التعرض للنزلات المعوية في المدارس

كتب- أحمد جمعة:

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، إطلاق حملات توعوية مكثفة للتوعية بالإجراءات الوقائية لتقليل التعرض للنزلات المعوية في المدارس والمنشآت الصحية بمحافظات الصعيد. تأتي هذه الحملات في إطار حرص الهيئة على تعزيز الصحة العامة ورفع مستوى الوعي الصحي بين طلاب المدارس ومرتادي المنشآت الصحية.

وأكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، أن الحملات تشمل تنفيذ أكثر من 500 ندوة توعوية، بالتعاون بين فرق رضاء المنتفعين والرعاية الأولية والتوعية والمبادرات الصحية. تهدف هذه الندوات إلى توعية المواطنين بالإجراءات الوقائية اللازمة لتقليل الإصابة بالنزلات المعوية، حيث تستهدف طلاب المدارس ومرتادي المنشآت الصحية التابعة للهيئة في محافظات الصعيد.

وأوضح السبكي، في بيان، الإثنين، أن الحملات نجحت حتى الآن في الوصول إلى أكثر من 24 ألف مستفيد من طلاب المدارس والمواطنين في المنشآت الصحية بالصعيد. وأضاف أن هذه الحملات تأتي في إطار الخطة الشاملة للهيئة لتعزيز التوعية الصحية والوقاية من الأمراض في المجتمعات المحلية.

وأكد السبكي، أن الهدف الرئيسي لهذه الحملات هو رفع الوعي الصحي بين الطلاب والمواطنين في الصعيد وتعزيز الوقاية من النزلات المعوية. كما أشار إلى أن الهيئة ستواصل تنفيذ هذه الحملات التوعوية بشكل دوري لضمان تحقيق أفضل النتائج الصحية.

وأشار إلى أن الحملات التوعوية تأتي ضمن استراتيجية الهيئة لتعزيز دور الوقاية كركيزة أساسية للرعاية الصحية الشاملة. كما أكد على أهمية استثمار الهيئة في تنمية الوعي الصحي باعتباره عاملًا حاسمًا في تحسين جودة الحياة والحد من عبء الأمراض. وأكد على أهمية التعاون المجتمعي في دعم هذه المبادرات لضمان استدامتها وتحقيق تأثير إيجابي طويل الأمد على صحة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • 48.8% نموًا بسوق الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية بالشرق الأوسط
  • انطلاق مبادرة «بداية» في قرية إبشان بكفر الشيخ.. قوافل طبية وورش وندوات
  • المغرب..مطالب بمصالح طب الشيخوخة لضمان الرعاية الصحية والاجتماعية لكبار السن
  • فحص مجاني لـ 1790 مواطنا ببني سويف ضمن قافلة طبية زارت مركز ناصر
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق على تنظيم كلية الطب البيطرى لعدد من القوافل البيطرية العلاجية
  • الرعاية الصحية تطلق حملات توعوية لتقليل التعرض للنزلات المعوية في المدارس
  • المقاومة الإسلامية تُعلن استهداف مدينة إيلات على البحر الأحمر
  • جامعة أسوان تنظم 3 قوافل طبية وبيطرية وزراعية بإدفو
  • الأزمة المتفاقمة: اللاجئون السودانيون في تشاد يواجهون نقص الغذاء وتدهور الرعاية الصحية
  • جامعة أسوان تنظم 3 قوافل طبية وبيطرية وزراعية بقرية الحجز بحرى بإدفو