بتوجيهات من معالي الفريق عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، أعلنت القيادة العامة لشرطة دبي، مشاركتها في معرض الإمارات للوظائف 2024، “رؤية” المنصة المُتخصصة في توظيف وتمكين الإماراتيين، والذي تَنطلق فعالياته غداً الثلاثاء من 24 وحتى 26 من شهر سبتمبر الجاري في مركز دبي التجاري العالمي.
وكشفت القيادة العامة لشرطة دبي، عن طرح 175 شاغراً وظيفياً خاصاً بخريجي الجامعات والثانوية العامة، بواقع 50 شاغراً لخريجي الجامعات من مختلف التخصصات، و125 شاغراً لخريجي الثانوية العامة، وذلك في إطار حرصها على تمكين المواطنين من الالتحاق في بيئة عمل شرطية طموحة وريادية، حاصلة على جوائز محلية وعالمية، تُمكنهم من تحقيق أهدافهم المستقبلية في العمل الشرطي والأمني.


وفي هذا السياق، أكد سعادة اللواء أحمد محمد رفيع مساعد القائد العام لشؤون الإدارة، أن المشاركة في معرض الإمارات للوظائف 2024 تأتي في إطار حرص شرطة دبي على دعم التوجهات الاستراتيجية للدولة في تمكين الشباب الإماراتي في مختلف الوظائف الأمنية، ووضع التوطين في أولوية أجندتها من خلال استقطاب الكوادر الإماراتية من كلا الجنسين، ليكونوا جزءاً من منظومة العمل الأمنية لشرطة دبي.
وأضاف اللواء أحمد رفيع أن شرطة دبي تحرص من خلال معرض الإمارات للوظائف على استقطاب أفضل الكفاءات والعقول، والبحث عن المبدعين من أبناء الوطن الطموحين، والمُتطلعين للمشاركة في العمل الشرطي والأمني للمساهمة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لشرطة دبي في “المدينة الأمنة”، والعمل على إسعاد أفراد المجتمع، والابتكار في الموارد والقدرات المؤسسية.
من جانبه، أكد سعادة اللواء الدكتور صالح عبد الله مراد مدير الإدارة العامة للموارد البشرية، أن شرطة دبي حرصت دائماً على المشاركة في معرض الإمارات للوظائف، وعملت على مدار السنوات الماضية على توفير شواغر للشباب المواطن في مختلف المهام الوظيفية التي تحقق تطلعاتهم المستقبلية، وتُسخر إمكاناتهم وقدراتهم في العمل الشرطي.
وبين أن شرطة دبي وفرت عبر مشاركتها في معرض الإمارات للوظائف خلال الثلاثة أعوام الماضية، 504 شواغر وظيفية موزعة بين 191 شاغراً خلال العام الماضي 2023، و197 شاغراً خلال العام 2022، فيما بلغ عدد الشواغر خلال العام 2021، 116 شاغراً، موضحاً أن معرض الإمارات للوظائف يعتبر فرصة للالتقاء بأصحاب الكفاءات والتخصصات من خريجي الجامعات إلى جانب الالتقاء بخريجي الثانوية العامة من الشاب المواطن للاطلاع على إمكاناتهم وطموحاتهم للالتحاق بالعمل الشرطي.
بدوره، أكد العقيد حمد بن دعفوس مدير إدارة الاختيار والتوظيف في الإدارة العامة للموارد البشرية، أن شرطة دبي ستوفر عبر منصتها في المعرض، أجهزة إلكترونية لتمكين الراغبين في الالتحاق بالعمل في شرطة دبي على التقديم للوظائف بطريقة ذكية من خلال الموقع الإلكتروني لشرطة دبي https://srs.dubaipolice.gov.ae.
وبين أن الراغبين في الالتحاق في شرطة دبي يجب أن تتوفر فيهم شروط التسجيل منها أن يكون المتقدم من مواطني الدولة، ألا يقل العمر عن 18 سنة، أن يكون حاصل على شهادة الثانوية العامة، واجتياز الاختبارات الذكية بنجاح، والمقابلة الشخصية، واجتياز الفحوص الطبية بنجاح، وألا يكون قد سبق الحكم على المتقدم بجريمة مخلة بالشرف والأمانة، وألا يكون قد جرد من رتبته العسكرية أو طرد أو فصل من الخدمة من أية جهة أمنية أو عسكرية أو مدنية، متمنياً التوفيق لجميع من يرغبون في الالتحاق بشرطة دبي.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

حموشي يجري زيارة عمل لدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة ما بين 23 و26 شتنبر

 

تدعيما لعلاقات التعاون الثنائي في المجال الأمني بين المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، يجري المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني عبد اللطيف حموشي زيارة عمل لدولة الإمارات العربية المتحدة، خلال الفترة الممتدة ما بين 23 و26 شتنبر الجاري، تشكل مناسبة لوضع الإطار القانوني والتنظيمي لتوطيد وتطوير التعاون الأمني بين الطرفين، وتبادل الخبرات في مجال التكوين الشرطي وبناء الكفاءات الأمنية.

توقيع مذكرة تفاهم لتأطير التعاون في المجال الشرطي والاستثمار في الموارد البشرية الأمنية.

ذكر بلاغ لقطب المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني أن المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني استهل هذه الزيارة الرسمية بتوقيع مذكرة تفاهم بين المديرية العامة للأمن الوطني، ممثلة في المعهد الملكي للشرطة، والقيادة العامة لشرطة أبو ظبي، ممثلة في أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية، وهو الاتفاق الذي سيفتح الباب لتنزيل برامج مشتركة للتكوين والتدريب المتقدم في مختلف المجالات الشرطية.

كما يسمح هذا الاتفاق الثنائي بحسب البلاغ ، بتبادل الخبرات والتجارب العملية والاستفادة من الإمكانيات التخصصية المتوفرة لدى الشرطة المغربية ونظيرتها في القيادة العامة لشرطة أبو ظبي، واستخدامها في تأهيل الأطر الأمنية وبناء قدراتهم، فضلا عن تعزيز التعاون المشترك في مجال الدراسات العليا في العلوم الشرطية والأمنية والقانونية.

⁠التعاون الأمني العملياتي جوهر مباحثات ثنائية بين المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني والقائد العام لشرطة أبوظبي.

بالتزامن مع توقيع هذا الاتفاق الثنائي في مجال التكوين الشرطي، أجرى المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني مباحثات ثنائية موسعة مع القائد العام لشرطة أبو ظبي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي، تناولا فيها سبل تطوير التعاون المشترك في المجال الأمني، وتوسيع مجالاته وأشكاله، بما يتلاءم مع المستوى المتقدم للعلاقات المتميزة بين المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي سياق هذه الزيارة كذلك، ذكر البلاغ ان السيد عبد اللطيف حموشي التقى بمعالي السيد علي عبيد الظاهري رئيس جهاز الاستخبارات الوطنية بدولة الإمارات العربية المتحدة، وتباحث معه مختلف قضايا العمل الأمني المشترك، بما فيها الوضعية الأمنية والتهديدات الناشئة في المحيط الإقليمي والدولي.

كما تميز برنامج المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني بزيارة مجموعة من المنشآت الأمنية الجديدة بدولة الإمارات العربية المتحدة، بما فيها منشأة “المدينة الآمنة” التابعة لشرطة أبو ظبي، والتي تعتبر من المشاريع التقنية الرائدة في استخدام الذكاء الاصطناعي في المجالات الأمنية والمرورية، والتي تعمل على تعزيز مستوى إدارة السلامة المرورية للسائقين ومستخدمي الطرق وفقاً لتقنيات متطورة تعتبر الأحدث عالمياً.

وقُدمت أيضا للمدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني عروض محاكاة عملية حول أحدث التقنيات والحلول التقنية المعتمدة من طرف القيادة العامة لشرطة أبو ظبي في مختلف المجالات والتخصصات الأمنية ذات البعد المشترك، شملت زيارات ميدانية لمؤسسات صناعية متخصصة في تصنيع المعدات الأمنية ووسائل العمل الشرطي.

⁠التعاون الأمني المتعدد الأطراف موضوع مباحثات مع السيد أحمد ناصر الريسي رئيس المنظمة الدولية للشرطة الجنائية أنتربول.

على هامش هذه الزيارة، التقى السيد عبد اللطيف حموشي بالدكتور أحمد ناصر الريسي، رئيس المنظمة الدولية للشرطة الجنائية أنتربول، وتناول معه قضايا التعاون الأمني الشامل والمتعدد الأطراف، الذي تعتبر المملكة المغربية فاعلا رئيسا فيه، كما استعرضا مختلف المخاطر والتهديدات الأمنية والسبل الكفيلة بمواجهتها من منظور جماعي من أجل عالم أكثر أمنا.

⁠زيارة المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني لدولة الإمارات هي تنزيل لبرنامج عمل مندمج يروم تعزيز الشراكات الأمنية.

تأتي هذه الزيارة في سياق تنزيل برنامج عمل مندمج سطره قطب المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بغرض تطوير آليات التعاون الأمني الدولي، وتوسيع مجالات ومستويات التنسيق والشراكات الأمنية مع مختلف الأجهزة الأمنية في الدول الشقيقة والصديقة وفي المنظمات الدولية ذات الاهتمام بالشأن الأمني.

كما تعكس الرغبة المشتركة لكلا الطرفين في الارتقاء بالعمل الأمني المشترك بين البلدين، مع إيلاء أهمية خاصة للتكوين والتدريب الشرطي، والاستثمار الجيد في تأهيل الموارد البشرية، باعتبارها المدخل الأساسي لتحديث المرافق الشرطية وتمكينها من كسب التحديات التي تطرحها التهديدات الأمنية المستجدة.

مقالات مشابهة

  • حموشي يجري زيارة عمل لدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة ما بين 23 و26 شتنبر
  • صحة دبي تعلن عن توفر 350 فرصة عمل في القطاع الطبي للمواطنين
  • البنك العربي المتحد يشارك في معرض الإمارات للوظائف “ رؤية ” غدا
  • «طرق دبي» تطرح 103 فرص عمل للمواطنين في مختلف التخصصات
  • استجابة للمواطنين محافظ الدقهلية يكلف بتشغيل ميني باص واتوبيس بين جمصة و15مايو والشيخ زايد
  • حصيلة 24 ساعة.. ضبط 12248 قضية سرقة تيار كهربائى
  • مجلس جمعية خريجي كلية الهندسة بحلوان يعلن تأييده لقرارات النقابة بقضية التعليم الهندسي
  • توسيع مبادرة "لوحة أبوظبي" لعرض تراث الإمارات في الأماكن العامة
  • وزير التعليم العالى يكرم رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية والفائزين في "أسبوع شباب الجامعات "